وزارة الصحة الروسية تعتمد أول دواء محلي لعلاج مصابي كورونا

  • تاريخ النشر: السبت، 30 مايو 2020
وزارة الصحة الروسية تعتمد أول دواء محلي لعلاج مصابي كورونا
مقالات ذات صلة
وزارة الصحة الإماراتية تعتمد تقنية جديدة لمعرفة مُصابي فيروس كورونا
"الاختبار سيبدأ قريبًا".. روسيا تبتكر دواءً لعلاج مصابي فيروس كورونا
سانوفي الفرنسية تكشف أول دواء لعلاج فيروس كورونا المُستجد

أقرت وزارة الصحة في روسيا، عقار "أفيفافير" كأول دواء محلي لعلاج المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادها مع تفشي الوباء بين مواطنيها.

عقار "أفيفافير" ـ الذي تم إدراجه رسمياً في سجل الأدوية الوطني في روسيا ـ تم تطويره من جانب صندوق الاستثمار الروسي المباشر بالإضافة إلى شركة الاستثمارات الدوائية الروسية "ChemRar".

وأعلن رئيس المركز الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية "فيكتور"، حسبما أوردت وكالة سبوتينك الروسية، عزمهم بدء التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في نهاية يونيو ومطلع يوليو، مشيراً إلى أنه من المتوقع الانتهاء من هذه التجارب في سبتمبر المقبل.

فيروس كورونا في روسيا 

وبحسب الإحصاءات الصادرة عن الجهات المعنية في روسيا فهناك 397 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 167 ألف حالة ووفاة 4555 آخرين.

علاج فيروس كورونا

وكانت منظمة الصحة العالية WHO قد أعلنت في وقت سابق أن هناك 70 لقاحًا محتملًا لعلاج فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 يتم تطويرهم خلال الفترة الجارية في ظل تفشي الفيروس عالميًا.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع كون 3 لقاحات من الـ 70 بالفعل قيد التجارب السريرية تمهيدًا لاعتمادهم بعد ثبات فعاليتهم في علاج المصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.