وزارة التجارة بالمملكة تمنع حفلات افتتاح المحلات ودعوة المشاهير

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أبريل 2021
وزارة التجارة بالمملكة تمنع حفلات افتتاح المحلات ودعوة المشاهير

عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أعلن عبدالرحمن الحسين، المتحدث الرسمي لوزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية، باتخاذ وزارة التجارة بالمملكة لإجراءات تُساهم في منع أي ممارسات تسبب التزاحم داخل أو خارج المنشآت التجارية، ذلك للحدّ من انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد.

فقال الحسين عبر تغريدته: "لحماية المجتمع من الفايروس، منع أي ممارسات تسبب التزاحم داخل أو خارج المنشآت التجارية".

الإجراءات التي قررتها وزارة التجارة بالمملكة

أضاف عبدالرحمن الحسين أن الإجراءات تشمل ما يلي:

  1. منع إقامة حفلات افتتاح المحلات أو الأسواق أو مناسبات تدشين منتجات أو خدمات جديدة.
  2.  منع دعوة المشاهير والمعلنين للمنشآت التجارية.
  3. منع إقامة المسابقات التجارية التي تستدعي الحضور.

​​​​​​​وزارة التجارة بالمملكة تمنع حفلات افتتاح المحلات ودعوة المشاهير

ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد

يُذكر أن الدكتور محمد العبدالعالي، المتحدث باسم وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، كان قد أعلن  أن الأرقام الحالية التي ترصدها وزارة الصحة، لحالات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد، هي نفس المستويات التي كانت كان يتم رصدها في منتصف شهر أبريل من العام الماضي. وأن أعداد الإصابات قد سجلت بداية من شهر يناير بالعام الجاري وحتى الآن أرقاماً مرتفعة مقارنة بما كان الوضع عليه قبل ثلاثة أشهر تقريباً، فقبل شهر يناير كانت أعداد الإصابات في مستوياتها الأدنى منذ بدء الجائحة.

خلال تصريحات صحافية قال المتحدث باسم وزارة الصحة: "التجمعات والسلوك الخاطئ الموجود حالياً مؤلم ومؤسف في كافة المواقع".

ودعا الجميع بألا يكونوا سبباً في تفشي العدوى وأن يعودوا إلى الالتزام لأن المرحلة الآن مقلقة، ويجب أن يتحلى الجميع بالحذر الكامل حتى يتم تجاوز هذه المرحلة، وحتى لا تحدث موجات جديدة من انتشار الجائحة، مشيراً إلى أن وزارة الصحة مستمرة في رفع الطاقة والجاهزية الدائمة للتعامل في العنايات المركزة.

وأكد الدكتور محمد العبدالعالي أن السلاح الأكبر لمواجهة جائحة فيروس كورونا المُستجد هو التحصين  بتلقي لقاح كورونا، ويأتي هذا السلاح بعد الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

مُخالفات رصدتها وزارة الداخلية بالمملكة

يُذكر أن وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية قد رصدت خلال اسبوع بدءاً من 15/8/1442 هـ  وحتى 21/8/ 1442 هـ نحو 27 ألف و83 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا المُستجد ( كوفيد-19).

وزارة التجارة بالمملكة تمنع حفلات افتتاح المحلات ودعوة المشاهير

عن عقوبة المُخالفات أوضح المقدم طلال الشلهوب، المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، أن العقوبات التي تخص وضع الجائحة هي كالتالي:

  • من يُخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي: يُعاقب بغرامة لا تزيد على 200 ألف ريال أو السجن لمدة لا تزيد على سنتين أو بالسجن والغرامة معاً.
  • من بث شائعة حيال جائحة كورونا عبر منصات التواصل أو تداولها أو نشر معلومات مغلوطة، من شأنها التسبب في إثارة الهلع أو حرض على مخالفة الإجراءات سيُعاقب بغرامة لا تقل عن 100 ألف ريال ولا تزيد على مليون ريال أو السجن لمدة لا تقل عن سنة ولاتزيد على خمس سنوات أو بالسجن والغرامة معاً.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة