وزير الصحة اللبناني: عدد المفقودين أكثر من القتلى في انفجار بيروت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أغسطس 2020
وزير الصحة اللبناني: عدد المفقودين أكثر من القتلى في انفجار بيروت
مقالات ذات صلة
الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح: معلومات لا تعرفونها عن أمير الإنسانية
وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
بعد وفاة أمير الكويت صباح الأحمد: من هو أمير البلاد الجديد الشيخ نواف؟

قال وزير الصحة اللبناني، حسن حمد، إن عدد المفقودين في انفجار بيروت يفوق عدد القتلى الذين تم التعرف على هويتهم وفق ما وصله من اتصالات ذويهم خلال الساعات القليلة الماضية.

انفجار بيروت

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولو مقطع فيديو يُظهر لحظة الانفجار الذي شهدته العاصمة، اللبنانية، بيروت مساء يوم أمس؛ حيث بدأ الأمر بتصاعد دخان أبيض ناتج عن حريق قبل أن ينفجر في لحظة تصوير المواطنين له.

وزير الداخلية اللبناني، محمد فهمي، أشار في تصريحات تليفزيونية له، إلى أن الانفجار الذي وقع في عاصمة بلاده، بيروت، وقع في مخزن به مواد كيميائية من ضمنها كميات كبيرة من مادة نترات أمونيوم، مرجحاً أن تكون هي السبب في الانفجار الهائل.

عدد المفقودين في انفجار لبنان يفوق عدد القتلى

وأضاف وزير الصحة اللبناني، في تصريحات أوردها عنه موقع فضائية سكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء:"تم التعرف على قرابة الـ 100 جثمان ومن الاتصالات التي نتلقاها عدد المفقودين أكثر من الجثامين وهناك أكثر من 4000 مصاب".

وبحسب ما أوردت تقارير صحفية لبنانية، فامتد آثر انفجار بيروت إلى أكثر من 20 كيلومتراً من موقع الحادث؛ حيث أدى إلى أضرار جسيمة في مئات المباني المحيطة به.

انفجار لبنان يُشبه "هيروشيما وناغازاكي"

ومن جانبه قال محافظ بيروت، مروان عبود، في تصريحات لفضائية سكاي نيوز باكياً:"كان هناك حريق في البداية، بعد ذلك وقع الانفجار الذي لا نعرف أسبابه"، مشبهاً الانفجار بما حدث في اليابان "هيروشيما وناغازاكي".

وتابع محافظ بيروت:" هناك 10 عناصر من رجال الإطفاء اختفوا ولا معلومات عنهم حتى اللحظة، ما شفت بحياتي دمار بهذا الكبر.. هذه نكبة وطنية، هذه مصيبة على لبنان وما يحدث للشعب اللبناني كثير".