وفاة الدرّاج السعودي رياض الشمري أثناء رالي الشرقية تويوتا الدولي

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مارس 2021
وفاة الدرّاج السعودي رياض الشمري أثناء رالي الشرقية تويوتا الدولي
مقالات ذات صلة
تركي الفيصل يحكي عن رسالة وصلته من الملك فيصل ومازال محتفظاً بها
طوكيو 2020: تعرف على تصنيف المنتخب السعودي قبل قرعة أولمبياد كرة القدم
الحملة الوطنية للعمل الخيري على منصة إحسان إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وفاة الدرّاج السعودي رياض الشمري إثر حادث تعرض له خلال المرحلة الأخيرة من رالي الشرقية تويوتا الدولي.

عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر نشر اتحاد السيارات والدراجات النارية تغريدة تقول: "ببالغ الأسى والحزن، ينعى الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الدرّاج السعودي رياض الشمري إثر حادث تعرّض له خلال المرحلة الأخيرة من رالي الشرقية تويوتا الدولي..نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

شهدت المرحلة الثانية من السباق انسحاب عدد من المتسابقين بسبب تعرضهم لحوادث، كان بينهم رياض الشمري، مما دفع المنظمون لإلغاء المرحلة كاملة حرصًا على سلامة المُشاركين وبسبب سوء الأحوال الجوية.

وكان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قد أعلن من قبل عن إلغاء المرحلة الثانية لفئتي الدراجات النارية والكواد في رالي الشرقية تويوتا الدولي 2021، بسبب سوء الأحوال الجوية، قبل أن يُقرر إلغاء الجولة بالكامل.

كان من المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية من رالي الشرقية تويوتا الدولي 2021 اليوم بمسافة إجمالية تبلغ ٣٦٨.٧٤ كيلومترًا منها ٢١٧.٥٠ كلم مرحلة خاصة بالسرعة.

نشر حساب الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية صورًا للأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد أثناء اطمئنانه على المتسابقين الذين تعرضوا لحوادث في المرحلة الأخيرة من السباق.
قال الدراج منيف السلماني وهو من المتسابقين الذين تعرّضوا لحوادث: "تعرضت لعطل في الدفرنس الأمامي، بعد سقوطي من مرتفع، تسبب في انسحابي من الرالي، والحمد لله أنا وملاحي بخير، سنتعلم كثيرًا من هذا الدرس، والحمد لله على سلامة كل زملائي. ورحم الله زميلي رياض الشمري".

نعى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي رياض الشمري حيث غرد عبر تويتر: "ببالغ الأسى.. أتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد رياض الشمري ..المتسابق في رالي الشرقية تويوتا الدولي".

سباق رالي الشرقية تويوتا الدولي

يُذكر أنه في منتصف الشهر الماضي كان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قد أعلن عن استضافة المملكة منافسات رالي الشرقية تويوتا الدولي في الفترة من 4 - 6 مارس في المنطقة الشرقية.

رالي الشرقية تويوتا الدولي ثالث جولات الموسم من بطولة كأس العالم لراليات الباها 2021 بعد أن تم اعتماده في شهر أكتوبر الماضي من قبل الاتحاد الدولي للسيارات ضمن روزنامة السلسلة العالمية ليظهر السباق للمرة الأولى على جدول جولاتها، كما سيكون السباق هو الجولة الأولى من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية.

سباق رالي الشرقية تويوتا الدولي هو ثاني السباقات السعودية في سلسلة بطولة كأس العالم لراليات الباها، إذ استضافت السعودية الجولتين الرابعة والخامسة من الموسم الماضي، والذي اختتم منافساته في ديسمبر.