انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أكتوبر 2021
انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

انطلق معرض الرياض الدولي للكتاب، الخميس الماضي، وتوزعت الأعمال الأدبية والروايات، وكتب الفكر والفلسفة، بجانب كتب الأطفال.

معرض الرياض الدولي للكتاب يبدأ فعالياته

واستقبل معرض الرياض الدولي للكتاب في أول أيامه جموعاً من محبي الكتب من مختلف جنسيات العالم، الذين جاؤوا للاطلاع على أكثر من مليون عنوان تقدمها أكثر من ألف دار نشر مشاركة في المعرض من ثلاثين دولة، ضمن واحدة من أكبر دورات معارض الكتب في السعودية.

وكان اهتمام الزوار ينصب على الأعمال الأدبية والروايات وكتب الفكر والفلسفة، بجانب كتب الأطفال.

كما حظي جناح وزارة الثقافة العراقية بإقبال كبير من الزوار، حيث كان هذا الجناح يمثل "ضيف شرف" المعرض.

ووفر معرض الرياض الدولي للكتاب تجربة زيارة متكاملة لزواره، من خلال أماكن مخصصة للقراءة، بالإضافة إلى مقاه تتوزع في أرجاء المكان.

ويستمر المعرض في استقبال الجمهور حتى اليوم العاشر من أكتوبر الجاري.

كما يقدم ورش عمل وجلسات نقاشية ودورات تدريبية وأمسيات شعرية وفنية وعروضاً ومسرحيات عالمية، بالإضافة إلى فعاليات لجميع شرائح المجتمع، مثل عروض الطهي الحية وعروض الأطفال.

معرض الرياض الدولي للكتاب

ويقام معرض الرياض الدولي للكتاب سنوياً في مدينة الرياض، حيث يعد منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة لعرض مؤلفاتهم وخدماتهم، إضافة إلى دوره الأساسي في تعزيز وتنمية شغف القراءة في المجتمع، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني، وتشجيع الجمهور على حضور المؤتمرات وورش العمل والندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة للمعرض.

ويشكل المعرض حدثاً ثقافياً مهماً في المشهد الثقافي العربي، بوصفه واحداً من أهم معارض الكتب العربية من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات وتنوع برامجه الثقافية، ومن حيث مشاركة أبرز دور النشر العربية والإقليمية والدولية.