الإمارات أول دولة في الشرق الأوسط تنظم دورة ألعاب أولمبية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2016
الإمارات أول دولة في الشرق الأوسط تنظم دورة ألعاب أولمبية

فازت دولة الإمارات العربية المتحدة، بتنظيم دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص في عام 2019.

وأعلنت اللجنة البارالمبية الدولية فى واشنطن عن فوز إمارة أبوظبي بتنظيم دورة الألعاب العالمية الصيفية 2019، عقب الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي أمس الثلاثاء في جامعة جورج تاون بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات حاكم إمارة دبي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "نبارك فوز الدولة بتنظيم دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص في 2019، 4.7 مليون رياضي منتسب ومليون متطوع في تنظيم الأولمبياد الخاص".

وصوت مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي بالإجماع على منح أبوظبي تنظيم الألعاب العالمية بناء على زيارة ميدانية من قبل لجنة مجلس الإدارة، ورؤية البلد التي تدعو لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية في جميع أنحائها والمنطقة والعالم.

وأضاف بن راشد "استضافة أبوظبي للدورة العالمية الأكبر لأصحاب الإعاقة الذهنية من 170 دولة هو مصدر إلهام وفخر لأول دورة أولمبية تقام في منطقة الشرق الأوسط".

وأكد الدكتور تيموني شرايفر، رئيس الأولمبياد الدولي الخاص، أن اختيار أبوظبي لاستضافة وتنظيم دورة الألعاب العالمية الصيفية يعد حراكا هاما لنا ولمنطقة الشرق الأوسط، قائلا: "لا يوجد موقع أفضل أو أكثر عمقا من أبو ظبي لدعوة العالم للعمل معا في الاحتفال بالرياضة، والاحتفال بالجماهير كافة دون تمييز، ونثبت للعالم أن خطوط التقسيم يمكن أن تمحى".

وعبر نائب رئيس الإمارات، عن فخره بهذا الأمر، مضيفا "دعم أخي محمد بن زايد لهذا الأولمبياد الخاص ولملايين الرياضيين المنتسبين له يعبر عن شخصيته الانسانية العالمية الداعمة لروح التحدي الرياضي".