ولي عهد دبي يتكفل بعلاج أم نيجيرية لـ 4 توائم

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يوليو 2020
ولي عهد دبي يتكفل بعلاج أم نيجيرية لـ 4 توائم
مقالات ذات صلة
الدول العربية التي ستسمح بأداء صلاة التراويح في شهر رمضان
تاريخ العملات في الإمارات العربية المتحدة
علم الكويت: جزيرة ياس تضيء أبرز معالمها احتفالاً بالعيد الوطني الكويتي

أعلن ولي عهد إمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أنه سيتكفل بمصروفات العلاج الخاصة بأم نيجيرية لـ 4 توائم حديثي الولادة؛ نظراً لأنهم عالقين في البلاد، حيث يتلقون علاجهم في مستشفى لطيفة للنساء والأطفال منذ الأول من يوليو الجاري.

ووفق ما أعلنته المستشفى، فإن الأم تدعى سوليات عبدالكريم، تبلغ من العمر 29 عاماً، رزقت بـ 4 أطفال، صبيان وفتاتان، الذين ولدوا في عملية قيصرية قبل موعد الولادة الطبيعية بـ 9 أسابيع، حيث تمت الولادة في الأسبوع الـ 31 من الحمل.

كما وضعت المستشفى الأطفال الـ 4 على أجهزة التنفس الصناعي في وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة، نقلاً عن موقع CNN بالعربية.
وأشار تيجاني عبدالكريم، والد الأطفال الأربعة، إلى أن أسرته ليس لديها تأمين صحي يغطي مصروفات العلاج، موضحاً أنه تكبد أكثر من 400 ألف درهم إماراتي أي ما يوازي 108 آلاف دولار أمريكي، منذ أن رزق بالأطفال الأربعة.

كما أفاد عبدالكريم بأنه تلقى مساعدات من قبل المجتمع النيجيري في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، كذلك من أشخاص آخرين حولهم، بلغت قيمة هذه المساعدات نحو 42 ألف درهم إماراتي أي ما يوازي 11.500 دولار أمريكي؛ لمساعدته في دفع جزء من من الفواتير.

وتدخل ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم؛ من أجل دفع الفواتير الخاصة بعلاج الأسرة النيجيرية، عقب إطلاعه على التقرير الذي نشره موقع سي إن إن بالعربية حول أوضاع هذه العائلة.

وأشار الموقع إلى أنه المكتب الإعلامي لحكومة دبي أعلن أن ولي العهد قرر مساعدة الأسرة، في الوقت ذاته ارتسمت علامات الفرح على وجه والد الأطفال الأربعة، الذي تفاجئ بقرار الشيخ حمدان.

وأعلن والد الأطفال أنهما قررا تسمية أحد أطفالهما على اسم ولي العهد، فيما سيتم تسمية إحدى الطفلتين على اسم المستشفى، التي تتلقى الأسرة العلاج منها.

وعبر تيجاني عبدالكريم عن اممتنانه لقرار ولي العهد، قائلاً: "إنها خدمة كبيرة، وما زلنا في حالة صدمة لأننا لم نكن نعرف حتى كيف نحصل على المال. كنت لا أستطيع النوم أتساءل حول كيفية دفع الفاتورة".

ومن ناحيتها، قالت منى تهلك، الرئيس التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال في دبي، إن العاملين في المستشفى متأثرون بقرار ولي العهد، الذي أعلن تكفله بتغطية الفواتير الطبية الكاملة للأطفال الأربعة، الذين لا يزالون يتلقون الرعاية في المستشفى.

وأفادت المستشفى أن الأطفال الأربعة يتم إخراجهم تدريجياً من أجهزة التهوية، حيث يزن اثنان منهم الآن نحو 1.8 كغم، حيث يتوقع الأطباء أنهم سيكونون أقوياء بما يكفي للعودة إلى منازلهم.

وكان الزوجان النيجيريان، يعيشان في دبي، قد خططا قبل الجائحة أن يعودوا إلى نيجيريا من أجل إنجاب أطفالهم؛ لعدم قدرتهم على تحمل تكاليف التأمين الطبي في دبي، لكنهم لم يستطيعوا السفر لسبب القيود المفروضة على خلفية تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.