10 مشاريع طرق جديدة في الأحساء بـ920 مليون ريال

  • الإثنين، 27 يوليو 2020 الإثنين، 27 يوليو 2020
10 مشاريع طرق جديدة في الأحساء بـ920 مليون ريال

أعلنت وزارة النقل بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية عن خطة لإنشاء 10 مشاريع تشمل طرق جديدة وتقاطعات وجسور لتحسين وسائل السلامة بالأحساء وذلك بجانب رفع كفاءة طرق أخرى.

وذكرت صحيفة "اليوم" السعودية أن المهندس أحمد الغامدي مدير فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية كشف عن الخطة التي ستطور من الطرق في منطقة الأحساء.

خطة وزارة النقل بالمنطقة الشرقية


10 مشاريع طرق جديدة في الأحساء بـ920 مليون ريال

وأوضح الغامدي أن خطة وزارة النقل بالمنطقة تتضمن استكمال الجزء الأخير من دائري الأحساء بالإضافة إلى تنفيذ عدد من التقاطعات الهامة الأخرى.

وتعمل وزارة النقل بالمنطقة الشرقية خلال الفترة المقبلة من أجل تنفيذ طرق جديدة بطول 230 كيلومتر مع إصلاح وصيانة طرق موجودة بالفعل يبلغ طولها حوالي 263 كيلومتر.

وتكلف خطة تنفيذ الطرق الجديدة وإصلاح وصيانة الطرق القائمة في المنطقة الشرقية حوالي 290 مليون ريال سعودي.

كما تعمل وزارة النقل على إنشاء 13 تقاطع لتحسين ورفع مستوى السلامة على الطرق في هذه المنطقة بالإضافة إلى القيام بأعمال الصيانة الوقائية بالأحساء.

فيما تشمل الخطة 11 مشروعاً تبلغ تكلفتهم الإجمالية حوالي 266 مليون ريال سعودي وذلك بالتزامن مع الإنتهاء الفعلي من طريق الهفوف-العقير.

طرق جديدة طولها 10.5 كم في السعودية


10 مشاريع طرق جديدة في الأحساء بـ920 مليون ريال

يأتي ذلك بعدما أعلنت الوزارة من قبل عن إنجازاتها في أعمال الطرق في مختلف مناطق المملكة بعدما قامت بتنفيذ أكثر من 10.5 كم من الطرق الجديدة في عدد من المناطق بتكلفة تزيد على 36 مليار ريال سعودي.

ولم تتوقف وزارة النقل في المملكة عند ذلك بل قامت أيضا بتحسين جودة الطرق لمسافات زادت عند 100 كم عن طريق عمليات إعادة رصف وتمهيد الطرق في كل من الرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة والطائف والباحة وعسير وجازان. 
وأعلنت الوزارة أيضا عن تركيب 200 مظلة للنقاط الأمنية في المدينة المنورة خاصة مع اقتراب فصل الصيف. 

ومن ضمن تخطيطات وزارة النقل السعودية لتطوير الطرق وتحسينها هو تنفيذ مشروع ازدواج طريق (الهفوف-العقير) لتيسير حركة السير والتنقل مع رفع الكفاءة الاستيعابية والسلامة المرورية على هذا الطريق. 
وطورت أيضا الوزارة وصلة أم القلبان المزدوجة وهي أحد مداخل مدينة حائل من طريق حائل/الجوف السريع بطول بلغ حوالي 6 كم، وسيسهل هذا الطريق التنقل لقرى أم القلبان وكذلك قنا والحفير والسفن وغيرها. 

وبلغت التكفة الإجمالية لمشروع تطوير الطرق المزدوجة حوالي 24 مليون ريال، مع الاهتمام بجودة هذه التعديلات ومنح الطرق جودة أكبر تليق بمناطق المملكة. 

السعودية الأولى عالمياً في مجال تطوير الطرق 


10 مشاريع طرق جديدة في الأحساء بـ920 مليون ريال

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا