10 طرق لتصبح مليونيرا في سن الثلاثين.

نحن في عصر لا يؤدي فيه مجرد تخزين الأموال بعيدًا إلى تحقيق المزيد في المستقبل. يجب عليك استخدام مجموعة من الأساليب التي لا تخصص الأموال التي تساهم بها فحسب، بل تزيدها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023
10 طرق لتصبح مليونيرا في سن الثلاثين.

قد يبدو كهدف مستحيل أن تكون مليونيراً في أي مرحلة من مراحل حياتك. ومع ذلك، هذا ليس صحيحًا. كلما بدأت مبكرًا في اتخاذ قرارات مالية ذكية، زادت احتمالية أن تصبح جزءًا من نادي أصحاب الملايين لاحقًا في الحياة، في المقال التالي 10 طرق لتصبح مليونيرا في سن الثلاثين.

تنمية صافي ثروتك

نحن في عصر لا يؤدي فيه مجرد تخزين الأموال بعيدًا إلى تحقيق المزيد في المستقبل. يجب عليك استخدام مجموعة من الأساليب التي لا تخصص الأموال التي تساهم بها فحسب، بل تزيدها أيضًا من الفائدة. اليوم، سنتحدث عن عشرة طرق يمكنك من خلالها تنمية صافي ثروتك من أجل مستقبل أكثر استقرارًا.

إذا ولدت فقيراً، فهذا ليس خطأك. ولكن إذا مت فقيراً، فهذا خطأك" - بيل جيتس.

طرق يمكنك من خلالها تنمية صافي ثروتك.

  • زيادة دخلك

الخطوة الأولى لتصبح مليونيراً هي امتلاك رأس المال لتمويل استثماراتك التي ستضاعف أموالك. للحصول على هذه الأموال، من الناحية القانونية، ستحتاج إلى وظيفة مستقرة. يجب أن تعمل دائمًا على جعل نفسك قابلاً للتسويق ليس فقط كطريقة للحفاظ على وظيفتك الحالية، ولكن أيضًا للارتقاء في السلم إلى منصب أو شركة أفضل. إذا كنت تعمل في قطاع التكنولوجيا، ففكر في البقاء على اطلاع بأخبار التكنولوجيا والتحسينات. حتى لو كنت خارج صناعة التكنولوجيا، فإن تعلم بعض المهارات التقنية يمكن أن يحسن دخلك. ركز دائمًا على زيادة دخلك، حتى لو كنت مرتاحًا حاليًا.

  • عش مقتصد

قد تشعر أن أصحاب الملايين هم من يقودون سيارات مبهرجة ويمتلكون أحدث الأدوات. هذا ليس صحيحًا في معظم الحالات، ولا ينبغي أن يكون في حالتك إذا كنت تتطلع إلى العمل في طريقك إلى وضع المليونير. للحفاظ على نمو دخلك، هذا هو الوقت الذي يتعين عليك فيه بشكل مقتصد.

  • خطة للاستثمار

قد تشعر أن بنك المدخرات الخاص بك هو ادخار ذكي. ومع ذلك، فهي ليست كذلك حقًا. كل ما تفعله هو أن تبقى أموالك غير منتجة. إنه لا يحظى بالاهتمام. هذا هو الحال حتى بالنسبة للعديد من حسابات التوفير القياسية. مجرد امتلاك حساب توفير ليس كافيًا، لكنه بداية جيدة.

عند الادخار، من المهم أن تتذكر الادخار للاستثمار وليس الادخار. ابحث في الطرق التي يمكنك من خلالها البدء في إنشاء محفظة استثمارات لنفسك.

  • التخلص من الديون غير المنتجة

لا يوجد شيء اسمه الدين الجيد. حتى "الدين الجيد" مثل بعض العملات المعدنية، فإنه لا يزال المال الذي لا يمكنك الوصول إليه بسهولة وليس لديك ضمان بنسبة 100٪ يتحول إلى ربح في وقت لاحق (منزل، على سبيل المثال). ومع ذلك، هناك أمثلة على الديون المنتجة وغير المنتجة. يمكن أن يكون الدين المنتج بطاقة ائتمان، في كل مرة تقوم فيها بتمرير بطاقة ائتمان فإنك تنشئ ديونًا لأنه لا يتم سدادها حتى تسدد كشف حسابك.

ومع ذلك، إذا كنت تنفق في حدود إمكانياتك أو على نفقات معينة فقط، فإن العديد من بطاقات الائتمان تأتي بمكافأة استرداد نقدي.

  • إدارة أموالك

الطريقة الوحيدة لتنمية أموالك هي معرفة مكان كل ذلك وأين ستخرج. قم بتنزيل تطبيق لإدارة الأموال لهاتفك الذكي. سيسمح لك ذلك بالبقاء على اطلاع على إجمالي صافي ثروتك (تقريبًا) من حساباتك المصرفية وبطاقات الائتمان والاستثمارات. أنه يمنحك نظرة مفصلة على الجوانب المالية في حياتك اليومية. الإعداد ليس طويلاً جدًا وبمجرد إعداده، يتم تحديثه تلقائيًا عندما تفتح التطبيق. إن إلقاء نظرة شاملة على أموالك يجعل المدخرات أسهل وحتى يوفر حافزًا للادخار.

  • اتبع ميزانية 50/20/30

بمجرد حصولك على شيك الراتب، يجب تخصيص كل سنت من أموالك وإلا ستجد نفسك تنفق بجنون. قد تشعر أنه من المخيف أن تضطر إلى إنفاق كل سنت من راتبك كل شهر. بدلا من ذلك، التخصيص هو مصطلح أفضل. مع ميزانية 50/20/30 التي أنشأتها إليزابيث وارين، يذهب 50 بالمائة من دخلك إلى الضروريات (البقالة، الإيجار، المرافق الأساسية)، 20 بالمائة يذهب إلى المدخرات (حساب التوفير، إضافات المحفظة، مساهمات، إلخ)، وتذهب نسبة الـ 30 في المئة المتبقية إلى ما يعتبر "خيارات نمط الحياة". وهذا يشمل المطاعم وهاتفك الخلوي والملابس وما إلى ذلك.

  • احصل على المال المجاني

إنه لأمر مدهش كم الأموال المجانية التي يتجاهلها الأفراد. أحد أكثر مصادر الأموال المجانية التي يتم تجاهلها شيوعًا هي البرامج المقدمة من خلال صاحب العمل. يمكن أن يكون بعضها في شكل مساعدة في سداد قرض الطالب.

  • اجعل الحسابات قابلة للإدارة

كما ذكرنا من قبل، فإن إدارة حساباتك من خلال خدمات مثل استخدام التطبيقات لإدارة الأموال أمر ذكي. ومع ذلك، فإن امتلاك الكثير من الحسابات والبطاقات المتعددة لا يمكن أن يكون مربكًا فحسب، بل قد يعيقك عن أن تصبح مليونيراً في وقت أقرب. في حين أن تنويع مصادر الدخل أمر رائع، يجب أن تظل التدفقات الصادرة بسيطة قدر الإمكان. يمكن أن تعني بطاقات الائتمان المتعددة الاضطرار إلى مواكبة تواريخ استحقاق متعددة، وفي كثير من الحالات، عمليات سحب ائتمان متعددة. إلى جانب الرسوم الشهرية أو السنوية المحتملة، يمكن أن تشجعك هذه التدفقات الصادرة المتعددة على إنفاق أكثر مما تنوي.

  • حفظ للأسباب الصحيحة

كما ذكرنا سابقًا، للتوفير من أجل الاستثمارات، من المهم أيضًا التأكد من أنك تقوم بالتوفير في أقسام متعددة مع وضع هدف في الاعتبار. بينما تتضاعف حسابات التوفير والاستثمار بهدف أن تصبح مليونيراً، فإن مدخراتك اليومية يجب أن يكون لها سبب أيضًا. قد تتذكر المرات المتعددة التي واجهت فيها عملية بيع للأحذية ولأنها انخفضت بنسبة 25 في المائة عن سعر الأسبوع الماضي، فإنك تشعر أنك تتخذ قرارًا اقتصاديًا جيدًا عن طريق شراء عنصر البيع هذا.

ليس تماما! هذه الأحذية ليست شيئًا تحتاجه بالضرورة، ولا يزال مبلغ X دولار الذي تنفقه على حذائك نفقات صادرة يمكن توفيرها أو استخدامها في مكان آخر. في حين أن الاستمتاع بنسبة 30 في المئة من ميزانيتك بنسبة 50/20/30 أمراً مهماً، لا يزال من المهم أن تبحث عن هدف. احصل على الرضا من خلال الصفقات التي تحصل عليها على الفواتير ومحلات البقالة والضروريات المنزلية، وليس الملابس أو النفقات الأخرى التي لم تكن في نطاق اهتمامك قبل ظهور عملية البيع.

  • أن تلتزم

في النهاية، عليك أن تلتزم بهذا الهدف. إنه هدف طويل الأجل سيستمر في المضي قدمًا بعد أن تحقق أول مليون دولار. من المهم ألا تعيش على أمل الموت بصافي ثروة تبلغ مليون دولار، بل أن تكون صافي ثروتك 10 ملايين دولار أو حتى 15 مليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة