في يوم المدير العالمي.. 10 طرق مميزة للاحتفال به

يتم الاحتفال بيوم المدير في 16 أكتوبر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
في يوم المدير العالمي.. 10 طرق مميزة للاحتفال به

تحتفل منظمة الأمم المتحدة سنويًا باليوم العالمي للمدير في 16 من أكتوبر، ويهدف هذا اليوم إلى تحسين العلاقات داخل المكتب بين المديرين وموظفيهم وإظهار التقدير للجهد والعمل والتفاني الذي يبذله الرؤساء في مهنتهم، وإليك 10 طرق مميزة للاحتفال بهذا اليوم.

ما قصة يوم المدير العالمي؟

قبل يوم المدير العالمي هو يوم يتم فيه الاحتفاء بجهود المديرين على رأس وظائفهم، وقد تم اختيار يوم 16 من أكتوبر كل عام للاحتفال بهذا اليوم، ولكن ما قصة يوم المدير العالمي ولماذا تم اختيار هذا اليوم بالتحديد؟

بدأ الاحتفال بيوم المدير العالمي للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قررت سيدة اسمها باتريشيا بايس هاروسكي أن تسجل اليوم في غرفة التجارة الأمريكية عام 1958.

كان غرض باتريشيا هو إبداء الشكر للمدير، ولهذا السبب اخترعت هذا اليوم، وقررت اختيار يومًا يوافق يوم ميلاد والدها الذي عملت معه كسكرتيرة في إحدى شركات التأمين في ولاية إلينوي الأمريكية.

لم تحظ هذه الفكرة باستحسان الكثيرين في البداية، ولكن بمرور الوقت اعتمد عمدة منطقة ديرفيلد في ولاية إلينوي هذا اليوم في عام 1964، وتم تعميمه في الولايات المتحدة، ثم أصبح يومًا عالميًا عام 1984.

10 طرق للاحتفال بيوم المدير العالمي

قبل أن تحتفل بمديرك في يوم المدير العالمي عليك أن تأخذ في عين الاعتبار بعض الأشياء، أولها أن تتعرف على شخصية المدير وأخذها بعين الاعتبار، فبعض المدراء لا يحبون الاحتفالات، لذا اختر شكل الاحتفال تبعًا لنوعية مديرك وما يفضله في العمل.

اهتم أيضًا بنوع الهدية، وابتعد على أن تجعل الهدية باهظة الثمن وخصوصًا إذا كانت هدية فردية وليست جماعية، أما إذا كان مديرك يفضل الهدايات الشخصية ذات المعنى فافعل ذلك. والآن إليك 10 طرق مبتكرة للاحتفال بيوم المدير العالمي:

اهده بطاقة مكتوبة بخط اليد

وهي طريقة بسيطة وفعالة للتعبير عن الامتنان لمديرك من خلال كتابة ملاحظة مكتوبة بخط اليد وإهدائها لمديرك.

اشكر مديرك

قد تكون هدية مجانية ولكنها ذات قيمة كبيرة، اذهب إلى مديرك وقل له "شكرًا لدعمك وتوجهيك وأنا أقدر جهودك كل يوم".

قدم له وجبته المفضلة

اعرف نوع الوجبات التي يفضلها مديرك واختر وجبة منها واهدها إليه في يوم المدير العالمي.

اكتب توصية رائعة له على صفحته على LinkedIn

يعتبر موقع لينكدإن أكثر الوسائط تأثيرًا على المحترفين، ويمكن من خلال الدعم والثناء عليه في هذا التطبيق أم تحسن من وظيفته فيما بعد.

استمر في عملك الجيد

الهدية الأفضل لكل مدير أن يقوم كل موظف بعمله الجيد، لذا فإذا كنت معجباً بعمل مديرك الاستثنائي وتريد أن تشكره قد يكون جهدك وعملك المميز هو أفضل هدية يمكنك أن تقدمها له.

اجعل يومه أسهل

مثلما يحاول الأطفال إعطاء الراحلة لأمهاتهم في عيد الأم، يمكنك أن تفعل الأمر نفسه لمديرك، امنحه الراحة اعتمادًا على عقليته، مثلًا أن تصنع له كوبًا من القوة، أو تنتبه له وتتعاون معه خلال الاجتماعات، أو تطبع له الأوراق اللازمة، كلها مهام بسيطة ولكنها يمكن أن تجعل يومه مميزًا.

في يوم المدير العالمي.. 10 طرق مميزة للاحتفال بهامنحه هدية ذات معنى

من خلال معرفة شخصية مديرك يمكنك أن تهديه هدية ذات معنى بالنسبة له، فإذا كان شخصا رياضيا يمكنك أن تهديه ملابس رياضية أو مكملات غذائية، وإذا كان يحب التذاكرات يمكنك أن تهديه تذكاراً من دولة ما يتمنى زيارتها. اعرف شخصية مديرك وتفضيلاته واختر الهدية على أساسها.

اصنع فيديو مع الزملاء من أجله

طريقة مميزة للاحتفال بمديرك يوم المدير العالمي هو صنع فيديو مجمع يلقي فيه كل زميل في المكتب كلمة شكر وتقدير للمدير في هذا اليوم ومشاركة بعض اللحظات التي لا تنسى التي تتعلق بمديرك، وستكون ذكرى رائعة وهدية مميزة للمدير.

ارتدِ مثل رئيسك في العمل

طريقة أخرى مضحكة للاحتفال بيوم المدير العالمي هو أن يتفق الزملاء في المكتب على الارتداء مثل المدير والتصرف مثله في هذا اليوم، ولكن افعل هذا إذا كان مديرك يحب الفكاهة والضحك والعلاقة بينكما بها قليل من المرح والمزح.

اهده باقة من الورود

طريقة تقليدية للاحتفال وتهنئة أي شخص في أي مناسبة هو منحه باقة من الورود، فهي طريقة رائعة للتعبير عن الامتنان، يمكنك أن تكتب بطاقة مميزة على الورد تعبر فيها عن امتنانك بالعمل معه.

في يوم المدير العالمي.. 10 طرق مميزة للاحتفال به

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة