كيفية توفير المال: 10 طرق مثبتة

عندما يتعلق الأمر بتوفير المال، يمكن أن تضيف التغييرات الصغيرة بسرعة. إن تعديل بعض العادات اليومية، وخفض الفواتير الشهرية،

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
كيفية توفير المال: 10 طرق مثبتة

إذا كنت قد بدأت للتو في الادخار، فإن عددًا من الخطوات الصغيرة الذكية يمكن أن تؤدي معًا إلى تحقيق وفورات كبيرة وتشجعك على تنمية عادة جديدة رائعة، في المقال التالي كيفية توفير المال: 10 طرق مثبتة

توفير المال

عندما يتعلق الأمر بتوفير المال، يمكن أن تضيف التغييرات الصغيرة بسرعة. إن تعديل بعض العادات اليومية، وخفض الفواتير الشهرية، والاستفادة من الأدوات التي تعمل على أتمتة المدخرات يمكن أن تحدث تأثيرًا كبيرًا بشكل جماعي.

لقد أبرزنا بعضًا من أفضل الطرق لتوفير المال على الفور. يمكن أن تساعدك هذه النصائح المالية في الادخار لشراء منزل أو سيارة أو ببساطة توفير المزيد من المال من راتبك.

كيفية توفير المال: 10 طرق مثبتة

1. أتمتة عمليات النقل

من خلال إعداد التحويلات التلقائية من حسابك الجاري إلى حساب التوفير الخاص بك كل شهر، سوف تتراكم الأموال بمرور الوقت دون أي عمل إضافي من جانبك. يمكن أن تكون هذه التقنية مفيدة بشكل خاص عندما تكون حسابات التوفير الخاصة بك مخصصة لأهداف محددة، مثل إنشاء صندوق للطوارئ أو الذهاب في إجازة.

2. عد القطع النقدية والفواتير الخاصة بك

هناك خيار آخر وهو حفظ التغيير يدويًا عن طريق وضعه جانبًا كل ليلة. بعد أن يكون لديك مبلغ كبير، يمكنك إيداعه مباشرة في مدخراتك ومشاهدة حسابك ينمو من هناك. في الواقع، عندما تريد مراقبة إنفاقك، فمن الجيد استخدام النقود بدلاً من بطاقات الائتمان لأنه قد يكون من الصعب التخلي عن المال المادي. في حين أن هذه الإستراتيجية لا تبني مدخرات بين عشية وضحاها، إلا أنها نهج قوي لتحقيق نمو بطيء وثابت للمدخرات.

3. التحضير لشراء البقالة

القليل من العمل قبل الذهاب إلى متجر البقالة يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً نحو مساعدتك في توفير المال على البقالة. تحقق من مخزنك وقم بعمل قائمة تسوق لتجنب الاندفاع لشراء شيء لا تحتاجه. تعرف على كيفية الحصول على القسائم والانضمام إلى برامج الولاء لزيادة مدخراتك أثناء التسوق. في مقابل مشاركة رقم هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني، قد يقدم برنامج الولاء لمتجرك المحلي خصومات إضافية.

إذا كنت تستخدم بطاقة ائتمان استرداد نقدي، فيمكنك كسب نقود إضافية على مشتريات البقالة. تقدم بعض البطاقات ما يصل إلى 5٪ أو 6٪ استرداد نقدي، ولكن عليك التأكد من سداد فاتورتك كل شهر لتجنب دفع الفوائد والرسوم.

4. التقليل من إنفاق المطاعم

تعتبر وجبات المطاعم من أسهل النفقات التي يجب خفضها عندما تريد توفير المزيد من الطعام، لأن تناول الطعام في الخارج يكون أغلى من الطهي في المنزل. إذا كنت لا تزال ترغب في تناول الطعام في المطاعم، فحاول تقليل التكرار والاستفادة من بطاقات الائتمان التي تكافئ إنفاق المطاعم. يمكنك أيضًا اختيار المقبلات أو تقسيم وجبة مع رفيقك في تناول الطعام لتوفير المال عند تناول الطعام بالخارج. يمكن أن يساعد تخطي المشروبات والحلويات في زيادة ميزانيتك أيضًا.

5. احصل على خصومات على الترفيه

يمكنك الاستفادة من أيام مجانية في المتاحف والمتنزهات الوطنية لتوفير تكاليف الترفيه. قد يقدم مجتمعك المحلي حفلات موسيقية مجانية وغيرها من الأحداث الشخصية أو الافتراضية؛ تحقق من التقويم المحلي الخاص بك قبل التباهي بتذاكر باهظة الثمن للمناسبات الخاصة. يمكنك أيضًا أن تسأل عن الخصومات لكبار السن، والطلاب، والعسكريون، والمزيد.

6. رسم خريطة لعمليات الشراء الرئيسية

يمكنك التوفير من خلال توقيت مشترياتك من الأجهزة والأثاث والسيارات والإلكترونيات وغيرها وفقًا لفترات البيع السنوية.

7. تقييد التسوق عبر الإنترنت

يمكنك زيادة صعوبة التسوق عبر الإنترنت للتوقف عن إنفاق الأموال على أشياء قد لا تحتاجها. بدلاً من حفظ معلومات الفواتير الخاصة بك، اختر إدخال عنوان الشحن ورقم بطاقة الائتمان في كل مرة تطلب فيها. من المحتمل أن تقوم بعمليات شراء دافعة أقل بسبب العمل الإضافي الذي ينطوي عليه الأمر.

8. تأخير عمليات الشراء مع قاعدة الثلاثين يومًا

تتمثل إحدى طرق تجنب الإفراط في الإنفاق في منح نفسك فترة تهدئة بين الوقت الذي يلفت انتباهك أحد العناصر والوقت الذي تقوم فيه بالشراء بالفعل. إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت، ففكر في وضع العنصر في عربة التسوق الخاصة بك ثم ابتعد حتى يكون لديك المزيد من الوقت للتفكير في الأمر. (في بعض الحالات، قد تحصل حتى على رمز قسيمة عندما يلاحظ بائع التجزئة أنك تخليت عن عربة التسوق.) إذا بدا أن 30 يومًا طويلة جدًا للانتظار، يمكنك تجربة فترات أقصر مثل تأخير 24 أو 48 ساعة.

9. كن مبدعا مع الهدايا

يمكنك توفير المال بأفكار هدايا ميسورة التكلفة، مثل حدائق الأعشاب والكتب، أو الذهاب إلى طريق افعلها بنفسك. يمكن لخبز البسكويت أو صنع فن أو تحضير عشاء لشخص ما أن يثبت أنك تهتم بنفس قدر اهتمامك بإجراء عملية شراء باهظة الثمن، وربما أكثر من ذلك. يمكنك أيضًا الاستحمام بشخص ما بهدية وقتك من خلال عرض اصطحابه إلى متحف محلي (مجاني) أو أي مناسبة أخرى.

10. خفض تكاليف سيارتك

إعادة تمويل قرض السيارة الخاص بك والاستفادة من معدلات الفائدة المنخفضة يمكن أن يوفر عليك الكثير على مدى فترة القرض. يمكن أن يساعدك التسوق للحصول على تأمين على السيارات بانتظام أيضًا على خفض التكاليف مقارنة بمجرد السماح بالتجديد التلقائي لسياستك الحالية. يمكنك خفض تكاليف الصيانة المستمرة للسيارة عن طريق القيادة بشكل أقل وإزالة الأشياء الثقيلة من صندوق السيارة وتجنب التسارع السريع غير الضروري.