عملة البيتكوين تخلق 1500 مليونيرًا جديدًا يوميًا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مارس 2024
عملة البيتكوين تخلق 1500 مليونيرًا جديدًا يوميًا

يشير تقرير من شركة تحليلات العملة المشفرة Kaiko Research  إلى أن الارتفاع المستمر في قيمة عملة البيتكوين يسهم في خلق حوالي 1500 مليونير يومياً من بين المستثمرين الذين يحتفظون بأصولهم الرقمية في محافظ العملات المشفرة.

بالرغم من ذلك، يظل معدل إنشاء المليونيرات أقل بكثير مما كان عليه خلال ذروة السوق الصاعدة للبيتكوين في عام 2021، حيث كانت الزيادة اليومية تتجاوز 4000 مستثمر. وتجاوزت أعلى مستويات العام الحالي 1691 مليونيراً في الأول من مارس.

وتشير شركة Kaiko Research  إلى أن عام 2021 شهد تدفقًا هائلًا من رأس المال، حيث سعى المستثمرون بكل الطرق للاستفادة من زخم العملات المشفرة، لكن الآن يتبع المستثمرون الكبار نهجًا أكثر حذرًا في انتظار تقييم تأثير المكاسب الأخيرة.

تلقت عملة البيتكوين دعمًا من التدفقات النقدية إلى صناديق جديدة مخصصة لها في السوق الفورية، بالإضافة إلى التوقعات بخفض محتمل في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي. تعزز الارتفاعات المتواصلة في سعر البيتكوين دخول الأموال والطلب الكبير عليها.

ووفقًا لتقرير من CoinShares، فإن التدفقات الداخلة إلى أصول العملات المشفرة قد ارتفعت إلى مستويات قياسية هذا العام، مع ازدياد اهتمام المستثمرين بهذه الأصول.

ووفقًا للتقرير نفسه، فقد بلغت التدفقات إلى أصول العملات المشفرة نحو 10.3 مليار دولار منذ بداية العام، وهو رقم يقترب من إجمالي التدفقات لعام 2021 بأكمله، والتي بلغت 10.6 مليار دولار.

اقرأ أيضًا:  شراء عملة البيتكوين والاستثمار فيها

عملة البيتكوين تخلق 1500 مليونيرًا جديدًا يوميًا

ارتفاع أسعار البيتكوين

يُذكر أنه خلال هذا الأسبوع، سجلت أسعار العملة الرقمية البيتكوين أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث بلغ سعر البيتكوين حوالي 72,881 دولار يوم الاثنين، قبل أن تتراجع بقليل إلى ما يقارب 72 ألف دولار حتى 12 مارس.

ومنذ بداية عامنا الحالي، سجلت أسعار البيتكوين ارتفاعًا بنسبة تقريبية تبلغ 70 في المئة، حيث ارتفع سعرها من مستوى 42 ألف دولار.

ولم تكن البيتكوين وحدها في هذا الارتفاع، بل شهدت عملات مشفرة أخرى مثل "إيثيريوم" ارتفاعات ملحوظة أيضًا، حيث وصل سعرها إلى مستوى 4 آلاف دولار يوم الثلاثاء، مقارنة بنحو 2300 دولار قبل ثلاثة أشهر، وفقًا لبيانات منصة "بينانس".

اقرأ أيضًا:  أكثر مدن العالم ترحاباً بعملة بيتكوين

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة