10 مخلوقات في العالم.. بعضهم سيثير دهشتك.

يغطي البنغول، أو آكل النمل المتقشر، بمقاييس تشبه الصفائح التي تعمل كدفاع ضد الحيوانات المفترسة. لسوء الحظ، يتم صيد هذا الحيوان غير المشروع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2022
10 مخلوقات في العالم.. بعضهم سيثير دهشتك.

بالنسبة للعديد من المسافرين، تعد فرصة مشاهدة الحياة البرية الغريبة أحد الأسباب الرئيسية لقضاء عطلة في مكان معين، في المقال التالي أغرب 10 مخلوقات في العالم.. بعضهم سيثير دهشتك.

أغرب مخلوقات في العالم.

يغطي البنغول، أو آكل النمل المتقشر، بمقاييس تشبه الصفائح التي تعمل كدفاع ضد الحيوانات المفترسة. لسوء الحظ، يتم صيد هذا الحيوان غير المشروع وهو الآن من الأنواع المهددة بالانقراض.

يمتلك الضفدع المشعر، المعروف أيضًا باسم ضفدع الرعب أو ضفدع ولفيرين، مخالب قابلة للسحب مثل ولفيرين، وهي مصنوعة من العظام. لا يمكن إزالتها إلا إذا كسر الضفدع عظام إصبع قدمه وسمح للمخلب بالتمزيق عبر جلده.

أغرب 10 مخلوقات في العالم.

10 مخلوقات في العالم.. بعضهم سيثير دهشتك.

1 - البنجول (أفريقيا وآسيا)

البانجولين مخلوقات غريبة حقًا تشبه إلى حد ما آكلات النمل المدرعة. في الواقع، اسم آخر لهم هو "النمل المتقشر"! من المثير للدهشة أنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالكلاب والقطط وحتى الفقمات مقارنة بالأكلات النمل أو المدرع، وهي الثدييات التي تشبهها إلى حد كبير.

على الرغم من مظهرها الغريب، نعتقد أن البانجولين لطيف جدًا في الواقع، بعيون خرزيه وأقدام كبيرة، وبالطبع عادتهم في الالتفاف على الكرة عندما يتعرضون للتهديد!

من الأماكن الجيدة للذهاب إليها لمحاولة اكتشاف البنغولين أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، حيث يمكن رصد ثلاثة أنواع فرعية مختلفة.

للأسف، أصبحت العديد من أنواع البانجولين مهددة بالانقراض في إفريقيا وآسيا بسبب الصيد غير المشروع المكثف والصيد الجائر للحوم والقشور.

10 مخلوقات في العالم.. بعضهم سيثير دهشتك.

2 - أي أي (مدغشقر)

تشتهر مدغشقر بأنها موطن لعدد كبير من الحيوانات الغريبة، ومعظمها لا يوجد في أي مكان آخر في العالم.

أحد الأمثلة الرائعة على ذلك هو العين، بعيونها المنتفخة وأسنانها المتنامية باستمرار وأصابعها الطويلة. يمكن أن يكون المظهر زاحفًا جدًا، خاصةً إذا واجهت فجأة وجهاً لوجه مع شخص في الغابة ليلاً!

Aye-ayes هو نوع من الليمور ويمكن العثور عليه حصريًا في أدغال مدغشقر ، حيث يخرجون ليلًا للبحث عن الطعام.

10 مخلوقات في العالم.. بعضهم سيثير دهشتك.

3 - كابيبارا (أمريكا الجنوبية)

Capybaras هي أكبر القوارض الحية وتوجد في معظم أنحاء أمريكا اللاتينية. يميلون إلى العيش بالقرب من المسطحات المائية في مجموعات اجتماعية كبيرة، والتي يمكن أن تصل إلى 100 فرد خلال موسم الجفاف.

غالبًا ما يتم رصدها وهي تعمل كمنصة للطيور المختلفة، مما يزيد من مظهرها غير العادي.

الشيء الوحيد الذي قد يفاجئك بشأن Capybaras هو أنها سريعة بشكل لا يصدق، وقادرة على الركض بسرعة الحصان إذا احتاجوا إلى ذلك. يمكنهم أيضًا البقاء تحت الماء لمدة تصل إلى خمس دقائق، وقد شوهدوا باستخدام هذه الحيلة لتجنب الحيوانات المفترسة.

10 مخلوقات في العالم.. بعضهم سيثير دهشتك.

4 - سحلية أرماديلو (جنوب أفريقيا)

هذه السحلية المتوطنة في مقاطعات شمال وغرب كيب بجنوب إفريقيا، لا تذكرنا إلا بتنين صغير. يظهر هذا التشابه بشكل خاص عندما يشمرون لحماية أنفسهم من الخطر - السلوك الذي أكسبهم اسمهم.

حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام حول Armadillo Girdled Lizards هي أنها واحدة من أنواع السحالي القليلة التي تلد لتعيش صغارًا، وهناك بعض الأدلة على أن الإناث قد تطعم صغارها بالفعل، وهو أمر غير شائع.

10 مخلوقات في العالم.. بعضهم سيثير دهشتك.

5 - فرقاطة رائعة (جزر غالاباغوس)

هذه الطيور المذهلة، المستوطنة في جزر غالاباغوس، تتباهى بأجنحة بطول مترين ونصف تقريبًا وقد شوهدت تحلق على ارتفاع يصل إلى 2500 متر فوق مستوى سطح البحر.

يطلق عليهم أحيانًا طيور "رجل الحرب"، لأنهم يحبون مهاجمة الطيور الأخرى أثناء طيرانهم وحتى يحاولوا سرقة طعامهم في بعض الأحيان.

ما يجعل هذه الطيور غريبة حقًا، مع ذلك، هو الكيس الأحمر الكبير الذي يحمله الذكور على صدورهم، والذي ينتفخون لمحاولة جذب رفيقة.

10 مخلوقات في العالم.. بعضهم سيثير دهشتك.

6 - فوسا (مدغشقر)

يمكن أن يصل طول هذه الحيوانات الشبيهة بالقطط إلى 4 أقدام ويعتقد الباحثون أنها أكثر ارتباطًا بنمس النمس الأكثر شيوعًا والحيوانات الأخرى المشابهة لها، على الرغم من أنها تشبه إلى حد كبير الكوجر.

تأكل الفوسا الليمور في المقام الأول، وهي آكلة اللحوم الوحيدة في مدغشقر التي تكفي لأكل الليمور البالغ.

أجسادهم الطويلة وآذانهم الصغيرة المستديرة وأرجلهم القصيرة تكسبهم مكانًا في هذه القائمة - على الرغم من أنه، مثل البنغول، لا يمكننا المساعدة في التفكير في أنهم لطيفون إلى حد ما.

10 مخلوقات في العالم.. بعضهم سيثير دهشتك.

7- الكسل (أمريكا اللاتينية)

تشتهر الكسلان بالبطء في الحركة، ويمكن العثور عليها بين الأشجار في دول أمريكا اللاتينية مثل بنما والبرازيل وغيرها الكثير.

تبدو وجوههم غبية قليلاً ومن بعض الزوايا يبدو أنهم يبتسمون. إن بطء حركتهم يرجع إلى بطء عملية التمثيل الغذائي لديهم، نتيجة لنظام أوراقهم الغذائي، ويُعتقد أيضًا أنه يساعدهم على الهروب من اكتشاف الحيوانات المفترسة التي تصطاد عن طريق البصر.

قد يكون الكسلان اليوم صغيرًا ولطيفًا، ولكن حتى حوالي 11000 عام مضت كان أسلافهم يتجولون فيها كانت الأرض أكبر من الأفيال الحديثة.

10 مخلوقات في العالم.. بعضهم سيثير دهشتك.

8- النمل المخملي (أمريكا الجنوبية)

من المربك أن هذه الحشرات هي في الواقع دبابير من سلالات مختلفة متعددة. الإناث عديمة الأجنحة وشعر وتشبه النمل إلى حد كبير.

تم العثور على بعض العينات في تشيلي باللونين الأسود والأبيض، وعندما ترى هذه، ستفهم سبب تسميتها أيضًا "بنمل الباندا".

تشتهر هذه الحشرات بلسعاتها المؤلمة للغاية. هذه هي قوة هذه اللسعات، في الواقع، أن هذه الدبابير تُعرف أيضًا باسم آخر: "قتلة البقر".

10 مخلوقات في العالم.. بعضهم سيثير دهشتك.

9 - بينك فيري أرماديلو (الأرجنتين)

قد تكون هذه المخلوقات الغريبة الجميلة هي المفضلة لدينا في هذه القائمة!

أرماديلو الجنية الوردية هو مخلوق صغير موجود فقط في وسط الأرجنتين، وهو نادر جدًا لدرجة أن العلماء لم يتمكنوا حتى من تصنيف حالة الحفظ الخاصة بهم. صغيرة بما يكفي لتناسب يد الإنسان، هذه الأرماديلو الصغيرة هي ليلية وتحفر في الأرض.

يصعب تحديد هذه الأماكن بشكل عام بسبب خجلها، ولكن إذا كنت ترغب في المحاولة، فإن وسط الأرجنتين هو المكان المناسب للذهاب إليه.

10 مخلوقات في العالم.. بعضهم سيثير دهشتك.

10- ذئب ذو عرف (أمريكا الجنوبية)

الذئاب البشرية ليست في الواقع ذئاب - فقط لتكون محيرة. تنتمي هذه الجمال ذات الأرجل الطويلة إلى جنس خاص بها وترتبط بالكلاب البرية والثعالب والذئاب وجميع أنواع الكلاب الأخرى.

هم مخلوقات منعزلة ذات آذان كبيرة وهي آكلة اللحوم، على عكس العديد من الصيادين الآخرين. يعتقد بعض العلماء أن أكثر من نصف نظامهم الغذائي قد يكون مادة نباتية، في الواقع. هذا يضيف بالتأكيد إلى غرابتها، لكننا نعتقد أن هذه الكلاب جميلة جدًا على الرغم من كونها غير عادية.

يمكن العثور على الذئاب المدبوغة في أجزاء من البرازيل وباراغواي، والأرجنتين، وبوليفيا، وبيرو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة