أغرب المخلوقات البحرية على الاطلاق.

في كل ليلة عند غروب الشمس، ترتفع كتلة كبيرة من الكائنات البحرية الصغيرة في الغالب من الأعماق إلى الطبقات العليا من محيطات الكوكب.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
أغرب المخلوقات البحرية على الاطلاق.

بالرغم من مدى التطور الذي وصلنا له إلا اننا لم نستطيع فك كل الغاز المحيطات والبحار التي توجد حولنا، في المقال التالي سوف نستعرض أغرب المخلوقات البحرية على الاطلاق.

عالم البحار الغامض.

في كل ليلة عند غروب الشمس، ترتفع كتلة كبيرة من الكائنات البحرية الصغيرة في الغالب من الأعماق إلى الطبقات العليا من محيطات الكوكب. هذه الهجرة العمودية اليومية هي الأكبر على الأرض ما يقدر بنحو 11 مليار طن من الكتلة الحيوية الحيوانية تسافر أميالًا صعودًا كل ليلة، ثم قبل أن تشرق الشمس، تعود مرة أخرى إلى "منطقة الشفق" ذات الإضاءة الخافتة أدناه. تقوم الحيوانات بهذه الرحلة لتتغذى على المواد العضوية القريبة من سطح الماء وتفعل ذلك في الليل لتجنب أكلها من قبل الحيوانات المفترسة الكبيرة التي تسبح هناك.

تم اكتشاف الهجرة الليلية لأول مرة في الأربعينيات من قبل البحرية الأمريكية، حيث بدأت تقنية السونار الجديدة الخاصة بها في الاتصال بتجمعات الأجسام الموجودة في عمود الماء. منذ ذلك الحين، خرج الباحثون والغواصون والمصورون للغوص ليلاً لمراقبة هذه المخلوقات الليلية.

يتم الغوص في بلاك ووتر ليلاً على عمق 60 قدمًا كحد أقصى، ويتم ربط الغواصين بقاربهم بحبل. يضيء الضوء المرتبط بكاميرا الغواص تحت الماء الماء الداكن في بقع صغيرة، مما يساعد هذا الشخص على اكتشاف الحيوانات الصغيرة (بعضها ليس أكبر من حبة البازلاء)، والتي غالبًا ما تكون شفافة وسريعة الحركة.

للتعرف على بعض المخلوقات التي تم التقاطها في الافلام، بدأت نشر الصور على مجموعة فيسبوك مع هواة الغوص. وسرعان ما لاحظ العلماء في مجموعة اللافقاريات في معهد سميثسونيان ومتحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي وساعدوا في تحديد العينات. لم يسبق أن شوهد العديد من الكائنات في بيئتها الطبيعية من قبل حتى ذلك الحين كان معظمها عالقًا في الشباك، مما أدى إلى تشويه أجسادها وملحقاتها. طور الباحثون والمصورون الهواة بسرعة تبادلًا مفيدًا للمعلومات. يقول يانييلو: "اتضح أنه كان فوزًا للطرفين". ومع ذلك، فإن العديد من عينات Ianniello و Susan و Jim Mears التي تم تصويرها لم يتم تحديدها بالكامل على مستوى الأنواع. نشر Ianniello و Susan Mears كتابًا عن التصوير الفوتوغرافي في عام 2018.

يُعتقد أن الهجرة العمودية في المحيطات تلعب دورًا مهمًا في عزل ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي في أعماق البحار. تتغذى الحيوانات المهاجرة على العوالق النباتية الضوئية بالقرب من السطح، والتي تمتص ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي. ثم تعود الكائنات إلى منطقة أعماق البحار حيث تودع تلك المواد العضوية الغنية بالكربون كنفايات. على الرغم من هذه الخدمة الحاسمة، لا يُعرف سوى القليل نسبيًا عن هذه المخلوقات. في نفس الوقت، يتأثر موطنها ودورة حياتها بارتفاع درجة حرارة البحار وأنشطة الحفر تحت الماء. لذا فإن إلقاء نظرة خاطفة عليها في بيئتها الطبيعية هو تقدم كبير نحو فهم هذه الحيوانات الغامضة في كل مكان.

وفقًا لمعظم التقديرات، اكتشفنا ما يقدر بحوالي 5 في المائة من محيطاتنا. ومع ذلك، فإن ما قمنا برسمه أظهر بعض الاكتشافات المثيرة للفضول بشكل خطير وهي: حول مخلوقات bazillion تبدو وكأنها خرجت مباشرة من جلسة عصف ذهني لسلفادور دالي. نحن نتحدث عن Blob Sculpin، أو Tasseled Wobbegong، أو المسمى Terrible Claw Lobster. بصراحة، هناك الكثير من الأسماك التي لا يمكن تصديقها من الخيال لكننا جمعنا معًا مجموعة من الأسماك التي لا يمكن تصديقها هنا. انظر وتعجب من قدرة الله سبحانه وتعالى.

أغرب المخلوقات البحرية.

أغرب المخلوقات البحرية على الاطلاق.

1 قنديل البحر هاليتريفيس

مخلوق البحر ماسي Halitrephes

يعيش هذا الساكن ذو الألوان الزاهية، الملقب بقنديل البحر Halitrephes Massi، في شرق المحيط الهادئ ونادرًا ما يراه البشر. إذن، ما وراء مجموعة ألوانها المذهلة؟ تعكس القنوات التي تنقل العناصر الغذائية عبر جسم قنديل البحر الضوء لتظهر هذا العرض الرائع.

أغرب المخلوقات البحرية على الاطلاق.

2 بلوب سكالبين

إن blob sculpin - المكافئ في المياه العميقة لـ Grumpy Cat - هو سمكة بائسة المظهر تعيش في المياه العميقة جدًا في كل من شمال المحيط الهادئ وبحر بيرينغ. في حين أن هذا المغذي السفلي قد يبدو دائمًا يشعر بالملل والاضطراب، إلا أنه في الواقع يظل مشغولًا جدًا في قاع المحيط. تقوم Sculpins بتهوية بيضها لإبقائها خالية من الرمل، وهو سلوك غير معتاد لأسماك أعماق البحار، التي تميل إلى أن تكون أكثر تراخيًا عندما يتعلق الأمر بتربية أبنائها.

أغرب المخلوقات البحرية على الاطلاق.

3 ديدان شجرة عيد الميلاد

اكتسبت دودة شجرة عيد الميلاد، التي يمكن العثور عليها في المياه الدافئة والاستوائية التي تتراوح من البحر الكاريبي إلى إندونيسيا، اسمها من الزوائد الشبيهة بالأشجار التي تبرز من قمتها. ومع ذلك، فإن جزء هذه الدودة الذي يشبه شجرة عيد الميلاد هو في الواقع أفواهها، وبقايا الريش هي مخالب تدفع الطعام نحو جهازها الهضمي.

أغرب المخلوقات البحرية على الاطلاق.

4- سمكة الضفدع المهرج

تتدلى سمكة الضفدع المهرج بين الشعاب المرجانية، ويمكنها تمويه نفسها بشكل واضح وفقًا لذلك، على الرغم من أن تغيير مظهرها يستغرق بضعة أسابيع. فمها كبير بما يكفي بحيث يمكنها أن تأكل فريسة بحجمها الخاص، مما يعني أنك قد ترى واحدة من هذه الأسماك ذات الألوان الزاهية تتغذى على فريسة يصل طولها إلى 5.9 بوصات.

أغرب المخلوقات البحرية على الاطلاق.

5- أسنان الأنياب

هل تعتقد أن أسماك القرش هي الوحيدة التي تعيش في المحيط؟ فكر مرة اخرى. في الواقع، أسنان الناب البالغة، التي توجد بشكل شائع في جميع أنحاء العالم في المياه الاستوائية والباردة المعتدلة، لديها أكبر أسنان من أي سمكة في المحيط، بما يتناسب مع حجم الجسم. لكن لا تقلق، فمخاوفك من هجوم الأنياب لا أساس لها إلى حد كبير، إنهم يعيشون في أعماق البحار، وعلى الرغم من أن أسنانهم تبدو ضخمة، إلا أن سن الناب الكبير يبلغ طوله ست بوصات فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة