29 مليار ريال حصيلة اتفاقيات اليوم الثاني بمؤتمر ريادة الأعمال العالمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 مارس 2022
29 مليار ريال حصيلة اتفاقيات اليوم الثاني بمؤتمر ريادة الأعمال العالمي

أبرمت جهات حكومية وخاصة في المملكة العربية السعودية 24 اتفاقية على هامش مؤتمر ريادة الأعمال العالمي، في يومه الثاني، المنعقد بمدينة الرياض السعودية، بإجمالي 28.95 مليار ريال سعودي بما يوازي 7.72 مليار دولار.

اتفاقيات ضخمة في اليوم الثاني لمؤتمر ريادة الأعمال العالمي

ووفقاً لموقع العربية.نت، جاءت أبرز الاتفاقيات المبرمة في اليوم الثاني لمؤتمر ريادة الأعمال العالمي، توقيع اتفاقية تعاون بين مصرف الراجحي مع منشآت من أجل إطلاق برامج تمويلية تصل قيمتها إلى ملياري ريال سعودي.

كما أبرم بنك البلاد اتفاقية مع منشآت لتقديم برامج تمويلية مبتكرة بقيمة تصل 1.9 مليار ريال، كذلك وقع البنك العربي الوطني اتفاقية لإنشاء برامج ومنتجات تمويلية لمنشآت بقيمة 1.1 مليار ريال، فيما تصدر وزارة الاستثمار السعودية 4 رخص لشركات ناشئة وكذلك شركة رأسمال جريء.

اتفاقيات اليوم الأول لمؤتمر ريادة الأعمال العالمي

فيما أشار موقع الاقتصادية السعودي، إلى أن اليوم الأول للمؤتمر العالمي شهد توقيع 33 اتفاقية كذلك إطلاق عدد من المبادرات الاستثمارية بقيمة مالية تجاوزت 16 مليار ريال سعودي أي ما يوازي 4.2 مليار دولار.

وأفاد الموقع الاقتصادي بأن هذه الاتفاقيات تهدف إلى دعم ريادة الأعمال في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كبيئة جاذبة لرواد الأعمال والمبتكرين والمبدعين في منطقة الشرق الأوسط وكذلك شمال إفريقيا.

المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

ويأتي المؤتمر العالمي لريادة الأعمال «GEC»، المنعقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتحديداً في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، برعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

وينعقد المؤتمر خلال الفترة من 27 – 30 مارس، حيث يأتي المؤتمر من تنظيم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال «GEN» تحت شعار «نعيد - نبتكر – نُجدد».

وتشهد جلسات المؤتمر العديد من المناقشات التي تهدف إلى إمكانية بناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال، كذلك الفرص الاستثمارية الممكنة، بالإضافة إلى تمكين صانعي سياسات الأعمال من الاستماع إلى رواد الأعمال ومعرفة التحديات التي تواجههم من أجل وضع إجراءات أكثر مرونة وتعزيز سهولة واستمرارية العمل الريادي.

ويبلغ إجمالي الدول المشاركة في المؤتمر نحو 180 دولة من خلال رواد أعمال ومستثمرين وخبراء وصناع قرار، يتناقشون في أكثر من 100 جلسة نقاش يشارك فيها 150 متحدثاً، بالإضافة إلى أكثر من 26 وزيراً من جميع أنحاء العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة