وزراء ومتحدثون عالميون يشاركون في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022
وزراء ومتحدثون عالميون يشاركون في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، يستضيف المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، الذي يقام على مدى 4 أيام، أكثر من 26 وزيراً من أنحاء العالم، ومتحدثين من قادة الشركات الدولية واقتصاديين وصناع القرار، من أجل مناقشة عدد من الموضوعات المهمة في مجال ريادة الأعمال، وأفضل الممارسات لبناء نظام عالمي موحد لريادة الأعمال.

وزراء ورواد أعمال واقتصاديون يشاركون في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في الرياض

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، الذي تقوم بتنظيمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال GEN، سيبدأ في العاصمة الرياض يوم الأحد المقبل، الموافق 27 مارس، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 30 مارس الجاري.

وينطلق المؤتمر تحت شعار "نعيد نبتكر نجدد"، وذلك بمشاركة نخبة من صانعي السياسات والخبراء الإستراتيجيين والباحثين والريادين والاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت التقارير أن هناك عدد من الشخصيات القيادية المحلية، المتحدثة والمشاركة في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، ومن ضمنهم: وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الاستثمار خالد الفالح، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة.

وعلى المستوى الدولي، يستضيف المؤتمر عدداً من رواد الأعمال البارزين، ومن بينهم: شريك مؤسس شركة آبل ستيف وزنياك، شريك مؤسس منصة نتفلكس مارك راندلف، كما سيتحدث في المؤتمر كل من: الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لجامعة Singularity بيتر ديامانديس، رجل الأعمال الاقتصادي والرئيس السابق لمؤسسة إيوينج ماريون كوفمان كارل ج. شرام، رائد الأعمال ورئيس مجلس إدارة GEN جيف هوفمان، ومؤسس مجموعة مارا قروب أشيش ثاكار، ومن جامعة ستانفورد الدكتورة ريبك أهواج.

وأشارت التقارير إلى أنه يشارك في المؤتمر عدد من أبرز الرؤساء التنفيذيين، ومن ضمنهم: الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء الدكتور نبيل كوشك، المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو إيويالا، المدير التنفيذي على كرسي الإشراف بفيسبوك في الدنمارك هيلي تورنينج.

وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر عدداً من المؤسسين والشخصيات المهمة، ومن بينهم: نائب رئيس مجموعة عبداللطيف جميل حسن جميل، نائب رئيس شركة نسما نورة التركي، شريك مؤسس في كريم عبدالله إلياس، المدير التنفيذي لشركة يونيفونيك أحمد حمدان، المدير التنفيذي وشريك مؤسس لشركة نعناع سامي الحلوة، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم سميح ساويرس.

كما يشارك أيضاً في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال كل من: المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة فلك للأعمال والاستثمار أضوى الدخيل، مؤسس شركة رسال حاتم الكاملي، المتخصص في ريادة الأعمال الدكتور خالد الزامل، مؤسس بيتابس عبدالعزيز الجوف، مؤسسة أسبوع الموضة السعودي الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، رئيس مجلس إدارة مجموعة السنبلة سامر إبراهيم كردي، مؤسس فودكس المهندس أحمد الزيني، المدير التنفيذي لشركة سكنى فنتريو وليد عبدالعال.

وتشمل قائمة المشاركين كذلك في المؤتمر، مجموعة من أهم رواد الأعمال، منهم: رائدة الأعمال هدى قطان صاحبة شركة مستحضرات التجميل هدى بيوتي، رائدة الأعمال كارن وازن، رائد الأعمال غاري فاينرتشوك المدير التنفيذي لشركتي فاينر ميديا وفاينر إكس في نيويورك، مؤسس ورئيس عمليات الشراء في tnw باترك لايفي، المدير التنفيذي لشركة إكستريم راسينج نايس روسبرج.

جدير بالذكر أن المؤتمر العالمي لريادة الأعمال يتضمن أيضاً عدداً من جلسات النقاش وورش العمل، والتي تمثل مصدر إلهام لرواد الأعمال للحلول المبتكرة في القطاع، لتكون بمثابة حافز إيجابي مهم لاتخاذ إجراءات مبتكرة تواكب الجهود المتسارعة لتطوير بيئة ريادة الأعمال على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تحقيق التعافي الاقتصادي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من الجائحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة