4 من أهم أسرار النجاح في مجال الأعمال

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2016
4 من أهم أسرار النجاح في مجال الأعمال

إن كنت قد تمكنت من الحصول على وظيفة في مركز مناسب لك و ستبدأ أولى خطواتك فيها، فقد تشعر في بعض الأوقات بنوع من التوتر و القلق أو الخوف من عدم النجاح، خاصة أنك لابد أن تتميز عن زملاء العمل وتتواصل بشكل مميز مع مدراءك، وهذه الأمور إن لم تتصرف فيها بذكاء ومهنية قد تسبب لك الكثير من المشكلات.

وإليك عزيزي الرجل 4 من أهم أسرار النجاح في مجال الأعمال:

-الثقة بالنفس:
يجب أن يدرك الأشخاص أن الثقة هي العمود الفقري لأيّ قصة نجاح، وهو ما أثبتته العديد من التجارب، ولم يصمد ويواصل المشوار ممن تعثروا في حياتهم إلا من كانت لديهم القدرة على التعلم بثقة من الأخطاء.

-التفكير باستقلالية:
إن كنت ترغب في تحقيق النجاح، فعليك أن تسلك مسارات جديدة بدلاً من السير في مسارات بالية لنجاحات مقبولة، وعليك أن تعلم أن الإبداع لا يتحقق بمحاكاة نجاح الآخرين، بل يتحقق على أيدي القادة العظماء الذين يختارون أن يجازفوا بالفشل والسخرية من أجل الوصول إلى شيء جديد كليةً.

-التحرك في الوقت المناسب:
ضرورة انتقاء التوقيتات المناسبة فيما يتعلق باتخاذ القرارات الحاسمة على صعيد العمل، والفكرة هنا تتمحور حول تذكر الصورة الكبيرة وعدم السماح للأنانية بأن تمنعك من الإنتاج.

-السعي وراء التميّز لا الشهرة:
النجاح لفترات زمنية طويلة أمر يرتبط في الأساس بالتفوّق والتميّز، وأنه بدون ذلك العنصر، سوف يذهب كل الجهد المبذول أدراج الرياح. ولك أن تعلم أن التميّز يتحدث عن هويته الحالية، أما الشهرة فهي عما كنت عليه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة