5 أشياء لا يفعلها الرجال الناجحون في عملهم

  • تاريخ النشر: السبت، 09 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 10 نوفمبر 2019
5 أشياء لا يفعلها الرجال الناجحون في عملهم
مقالات ذات صلة
كتابة السيرة الذاتية: 6 أخطاء شائعة تضيع عليك فرص التوظيف
7 طرق لإدارة وتحفيز القوى العاملة عن بعد بشكل فعال
4 عادات تدمر فرصك في الحصول على ترقية

عندما تبحث عن مصدر إلهام وأنت تحاول النهوض في حياتك المهنية أو تحسين نفسك بشكل عام. فإن أفضل مصدر، بالطبع، هو أولئك الذين حققوا ما تنوي تحقيقه. لكن هذا لا يعني فقط القيام بما فعله الآخرون الناجحون - من المهم بنفس القدر الانتباه إلى ما لا يفعلونه. 
يعرف الأشخاص الناجحون تجنب أنشطة مضيعة للوقت، وطرق التفكير السلبية عموماً. وعندما تعرف ما لا يجب أن تفعله أيضاً، يمكنك تركيز انتباهك على جميع التغييرات التي تتحرك للأمام والتي ستدفعك في الاتجاه الصحيح. لذا إليك 5 أشياء لا يفعلها الرجال الناجحون في عملهم

1- التحدث سلباً لأنفسهم:

إذا كنت تتحدث سلباً عن نفسك، وقللت من إنجازاتك وألمحت إلى أنك لا تستطيع أن تفعل شيئاً، فهذا لن يؤذي إلا قدرتك على النجاح.

2- بدء اليوم بدون خطة:

فرصتك في النجاح تبدأ من اللحظات الأولى من يومك. لا ينجح الأشخاص الناجحون فقط في الوصول إلى الريح كل صباح- إنهم يقررون ما الذي يوجهون طاقتهم فيه، ويتابعونه طوال اليوم. لذا عدم بدء اليوم بدون خطة فهو أمر لا يفعله الناجحون.

3- عدم تغذية العقل والمهارات:

أنت تعرف أنك بحاجة إلى ممارسة تمرينات جسمك، ولكن هل تعمل على تفكيرك؟ تماماً مثل عضلاتك، يجب تطوير مهاراتك المهنية وتحسينها كي تظل في حالة جيدة. يتأكد الأشخاص الناجحون من تحقيق التوازن في عملهم وحياتهم.


4- المماطلة:

لقد تعلم الأشخاص الناجحون كيفية التغلب على عادة تأجيل ما هو أكثر أهمية. إنهم يستعجلون ليس من الارتياح الذي يشعرون به من خلال تأخير شيء ما إلى يوم آخر، لكن عن طريق الدفع إلى الأمام، وإنجاز المهمة التي قالوا إنهم سيفعلونها، والتحقق من القائمة.

5- قول نعم لكل شيء:

أنت لاعب فائق السرعة:، بالطبع تريد رفع يدك في كل فرصة تأتي إليك. لكن الإفراط في نفسك أكثر من اللازم بحيث لا يمكنك المتابعة يساعد على الفشل. حيث إن الأشخاص الناجحون لا يلتزمون إلا بأشياء يعرفون أنهم سيكونون قادرين على القيام بها. لا يتطوعون باستمرار للمهام والأحداث التي قد لا يتمكنون من المشاركة فيها.