4 أشياء يفعلها أسعد المحترفين بشكل مختلف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أغسطس 2020
4 أشياء يفعلها أسعد المحترفين بشكل مختلف

من معدلات الإرهاق إلى قصص المديرين التنفيذيين الذين يحلقون على ارتفاع عالٍ والذين يتركون كل شيء وراءهم لمتابعة أنماط حياة بديلة، ربما صادفت العديد من التذكيرات بأن النجاح لا يساوي دائماً السعادة.

قد يبدو العثور على الرضا الوظيفي أمراً صعباً عندما تعيش في أوقات غير مؤكدة وتحتاج إلى دفع الفواتير، لكن هذا ممكن. هناك محترفون تمكنوا من تجربة الفرح طوال حياتهم المهنية- على الرغم من تقلبات الحياة وجميع الأحداث الخارجية التي لا يمكنهم السيطرة عليها- بسبب عقلياتهم وعاداتهم.

إذن ما الذي فهمه هؤلاء الأشخاص بالضبط ولم يفهمه غالبية العالم؟ هناك مبادئ توجيهية محددة تسمح لهم بالعثور على السعادة والرضا في العمل. فيما يلي أربعة أشياء يقوم بها أسعد المحترفين بشكل مختلف لإلهامك لصياغة تعريفك الخاص للسعادة والنجاح.

إنهم يتبعون نعيمهم:

هل وجدت نفسك منغمساً في مشروع ما وساعات مرت دون أن تدرك ذلك؟ تقول عالمة النفس الدكتورة أناستازيا سيتكا إن التركيز على اكتشاف منطقة العبقرية الخاصة بك واتباع مسار السهولة والنعيم هو عنصر أساسي في السعادة المهنية، قائلة: "إذا كنت في اللعبة بسبب النتيجة، فلن تكون سعيداً أبداً. إنه مفهوم التدفق الذي أصبح شائعاً مؤخراً في علم النفس، الشعور بفقدان نفسك في مهمة، الشعور بالتواجد في المكان الذي من المفترض أن تكون فيه بالضبط ". وفق ما جاء بموقع ذا ليدرز.

مهما كان دورك أو مجالك، اجعله نقطة لقضاء القليل من الوقت على الأقل كل يوم في استكشاف الأشياء التي تجيدها بشكل طبيعي والتي تشعر بأنها أكثر فائدة في عملك، سوف يرتفع مستوى رضاك.

4 أشياء يفعلها أسعد المحترفين بشكل مختلف

لا يقارنون أنفسهم بالآخرين:

أسعد المحترفين لا يقعون في فخ المقارنة، إنهم يعلمون أنه إهدار للطاقة وأن لكل فرد قدرات ومسارات فريدة. إنهم لا يحاولون تقليد الآخرين أو ضرب أنفسهم لعدم الالتزام بالمعايير المفروضة من الخارج. "السعادة تكمن خارج المقارنة. تتحقق السعادة في أن تدرك من أنت ومن أنت لست كذلك وأن تظل مخلصاً لذلك. بغض النظر عما يفعله الآخرون أو يطلبونه.

يمارسون الوعي الذاتي:

من المستحيل أن تكون سعيداً حقاً إذا لم تكن منسجماً مع نفسك، عليك أن تعرف ما الذي يجعلك سعيداً في المقام الأول، لا سيما بالنظر إلى حقيقة أن الأشياء تتقلب باستمرار. يعد الوعي الذاتي أحد أهم ركائز نهج أسعد المحترفين.

ربما تكون عادة الوعي الذاتي هي الأداة الوحيدة التي يحتاجها الجميع. لتكون على دراية بما يملأك وما يستنزفك، كذلك ما يثيرك وما يبهت الألوان من حولك، ما الذي يهددك، ما الذي يمكّنك فعله، كذلك الوعي عندما تكون في أفضل حالاتك، ومتى تحتاج إلى الراحة. 

4 أشياء يفعلها أسعد المحترفين بشكل مختلف

إنهم لا يقفزون على عربة صخب الحياة:

الأشخاص المحترفون السعداء دائماً يعطون لأنفسهم الراحة والعناية بأنفسهم، لا يقفزون على عربة صخب الحياة دون وعي أو إدراك، نحن لسنا روبوتات يمكن برمجتها، نحن شيء من الطبيعة. لذا فإن السعادة المستدامة تكمن في الاعتراف بذلك. إننا يجب أن نعطي لأنفسنا حق السعادة وحق الشعور بها والاعتراف بها أيضاً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة