أشياء لن يفعلها المصريون في العملات الجديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أغسطس 2021
أشياء لن يفعلها المصريون في العملات الجديدة

رصدت بعض وسائل الإعلام المصرية بعض الأشياء التي لن يستطع المصريون فعلها في العملات الجديدة، بعد طرحها. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على ما لن يستطع المصريون فعله في عملاتهم الجديدة.

أشياء لن يفعلها المصريون في العملات الجديدة

من هذه الأشياء ما يلي:

 1- لصق العملة عند تعرّضها للقطع:

كانت العملات المصرية الورقية السابقة إذا تعرضت للتمزق، فببساطة كان المصريون يقومون بلصق العملات الورقية بـ"السلوتيب"، ليتمكنوا من تداولها مرة أخرى، هذا الأمر سيُصبح مستحيلاً بعد طرح العملات البلاستيكية الجديدة، يعود ذلك إلى كونها مصنوعة من مادة البوليمر، التي تُشبه مادة البلاستيك التي تُصنع منها المواسير الصحية.

2- لن يتمكنوا من الكتابة عليها:

بعض الأشخاص، كانوا يُسجلون رسائلهم وأمنياتهم تجاه بعضهم البعض على العملات الورقية، فيُمكنك أن تجد على العملة أمنية من مدرس لطالبه المُتميز بدوام النجاح والتوفيق، ويبدو أن المدرس قد ترك عبارته التذكارية التحفيزية على العملة التي أعطاها كمكافأة لطالبه، لكن بعد إنفاقها، أصبحت العملة المُتداولة مُدوناً عليها كلمات المدرس حتى ينتهي عمر العملة الافتراضي وتخرج من التداول بعد اهترائها أو تمزقها.

لن يستطع المصريون تدوين إهداءاتهم أو أي عبارات تذكارية أخرى على العملات البلاستيكية الجديدة، فلن يتمكن أحد من الكتابة عليها على الإطلاق بسبب كونها من البلاستيك - البوليمر.

 3- العملات الجديدة لا تتأثر بالغسيل:

هذا أمر مُعتاد بشدة، أن ينسى البعض أوراقه المالية في جيوب ملابسه، وعندما تُغسل الملابس كان الأوراق المالية تُغسل معها، مما يُعرضها للتلف أو الاهتراء التام، هذا أيضاً لن يحدث مع العملة البلاستيكية الجديدة، التي ستكون آمنة تماماً مع المياه ولن تتأثر بالغسيل حتى إذا تعرضت له من باب الخطأ أو النسيان.

 4- لن تتم كرمشة العملات الجديدة:

كانت العملات الورقية السابقة يمكن "كرمشتها" أو وضعها بشكل غير متناسق في المحفظة أو الحقائب أو حتى جيوب الملابس، ولكن هذا لن يحدث مع العملات الجديدة، فمع العملة البلاستيكية الجديدة، لن يتمكن كثيرون من كرمشتها بسبب مادتها القوية، فلن يمكن طيها إلا بشكل متناسق فقط.

 5- لن يتمكنوا من بلّ أصابع اليد لعدّ النقود:

بسبب سطح العملات الورقية السابقة الأملس، كان المصريون ببل إصبع اليد، لكي يتمكنوا من عدّ النقود، هذا أيضاً لن يتمكن المصريون من فعله مع العملة البلاستيكية الجديدة.

 6- عدم استبدالها من البنك المركزي:

العملات الجديدة بمادتها البلاستيكية القوية لن تتعرض للاهتراء والتلف بسهولة، مثل العملات الورقية القديمة، التي كان المصريون يضطرون إلى استبدالها من البنك المركزي بعد تعرضها للتلف، وهو ما لم يحدث مع العملات الجديدة.

العملات المصرية البلاستيكية

ذكرت بعض التقارير الصحافية المحلية، أن العملات البلاستيكية المصرية الجديدة تُعتبر نقلة نوعية، على المستويات التصميمية والحضارية وكذلك التأمينية، بالنسبة للعملات المصرية. فهي تواكب أحدث المعايير الدولية لطباعة العملة حول العالم.

تعتزم الحكومة المصرية طرح العملات المصنوعة من مادة البوليمر خلال شهر نوفمبر القادم، وسيتم إنتاج الفئات الجديدة البلاستيكية من العملة المصرية وفقاً لأحدث خطوط إنتاج العملات على المستوى العالمي، وتحت مواصفات تأمينية هي الأحدث في العالم.

لفتت بعض الصحف إلى أن العملات البلاستيكية، من فئتي الـ 10 والـ 20 جنيهاً، سيتم تداولها جنباً إلى جنب مع فئات العملة المصرية الأخرى الورقية والفضية السارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة