5 أفكار للشركات لاستقطاب المواهب

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 02 مارس 2015
5 أفكار للشركات لاستقطاب المواهب
مقالات ذات صلة
في شنغهاي: مبنى من 5 طوابق "يسير" إلى مكان جديد
4 علامات تدل على أنك ضعيف الإنجاز
جدل في المغرب بعد "قضية حجز حمار"

تعمل الشركات على اختيار أفضل الكفاءات، و أكثرهم إبداعاً و موهبة  ليكونوا بين موظفيها. ولكن، اختلفت الطرق قديماً عن عصرنا الحالي، لذا فيجب اتباع أساليب و أفكار جديدة، لجذب المواهب إلى شركتك، و إليكم 5 من تلك الأفكار: 

1- الإبتعاد عن الأساليب القديمة: 

يتعيّن على المدراء الإبتعاد عن الأساليب القديمة في جذب المواهب لشركاتهم، فالتسويق للشركة وإبراز نجاحها يعدّ أمراً هاماً، إلا أنه لم يعد كافياً لاستقطاب المواهب للشركة. فبالإضافة لذلك، يجب على المدراء الإستفادة من وسائل الإعلام الاجتماعية، والشبكات المهنية، للبحث وإقامة مجتمعات الكفاءات والمواهب.

2- توظيف البيانات لتنمية المواهب والإحتفاظ بها:

إن الحصول على المواهب يعدّ أمراً نادراً يجب الحفاظ عليه، وببساطة، يمكن للأدوات الإحصائية المساعد في العثور على الموهبة التي تبحث عنها الشركة. 

3- التفاعل والتواصل هو أساس كل شئ: 

إن التفاعل و التواصل مع الموظفين المحتملين، يعدّ من أهم الوسائل للحفاظ عليهم و إبقائهم دون الإنتقال لشركة أخرى. و يجب القيام بذلك عن طريق استخدام نفس أساليب و أدوات التواصل التي يستخدمها الموظفين المحتملين. 

4- بناء المجتمع عن طريق وسائل الإعلام الإجتماعية: 

يعدّ بناء المجمتع من الوسائل الهامة للشركات من أجل جذب الموظفين. و إن استخدام وسائل الإعلام الإجتماعي يعتبر من الممارسات المبتكرة لتوسيع مجموعة المواهب والكفاءات في الشركات.

5- مشاركة الموظفين: 

تساعد بيئة العمل التعاونية المشتركة بين الموظفين على ضمان وجود خطوط تواصل مفتوحة بينهم. وقد اختلفت آليّات التوظيف القديمة مع الانفتاح العالمي، و وجود وسائل الإعلام الإجتماعية. لذا فعلى الشركات اتباع الأساليب الذكية والمختلفة عند استقطاب المرشحين ذوي الكفاءة والموهبة. 

اقرأ أيضاً: 4 نصائح لتقوية علاقتك بمديرك

هل التفكير التصميميّ طريقاً نحو الابتكار؟

كيف تستخدم الصور والرسوم لشرح أفكارك؟‎