السعودية: إقامات جديدة تستهدف الكفاءات والمواهب والمستثمرين

المملكة تعلن عن مجموعة منتجات جديدة مخصصة للإقامة المميزة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يناير 2024 آخر تحديث: الأحد، 14 يناير 2024
السعودية: إقامات جديدة تستهدف الكفاءات والمواهب والمستثمرين

أعلن مركز الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق مجموعة منتجات جديدة مخصصة للإقامة المميزة، والتي جاءت لتلبية احتياجات فئات مختلفة.

المملكة تعلن عن مجموعة منتجات جديدة مخصصة للإقامة المميزة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاء هذا الإعلان في إطار تحقيق المستهدفات الوطنية، التي تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة، وجعلها مركزاً عالمياً يستقطب أفضل المواهب والاستثمارات.

وبينت أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية المملكة لتعزيز الاقتصاد وتوسيع قاعدة الاستثمار، حيث تعد السعودية من أهم الوجهات الاقتصادية في المنطقة، وتسعى إلى جعل نفسها محطة عالمية للاستثمار والمواهب.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى ماجد بن عبد الله القصبي، رئيس مجلس إدارة مركز الإقامة المميزة، الذي قال إن منتجات الإقامة المميزة الجديدة، تأتي في إطار التوجهات المستقبلية للمملكة نحو اقتصاد متنوع يعتمد على المعرفة والاستثمار في قطاعات جديدة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تمثل تجسيدًا عملياً لرؤية السعودية المستقبلية، حيث تهدف إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة، وتشجيع الاستثمار في مختلف القطاعات.

وأوضح القصبي أنه تم تصميم إقامة كفاءة استثنائية، للأفراد ذوي الكفاءات الإدارية والصحية والعلمية والبحثية، الذين يمتلكون المهارات والخبرات النوعية، ويساهمون في نقل المعرفة إلى الكوادر الوطنية.

ويتم إعطاء إقامة رائد أعمال، لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الرائدة، لمنحهم فرصة إطلاق أعمالهم أو تطوير شركاتهم الناشئة في المملكة.

وتابع القصبي قائلاً إنه تم توفير إقامة موهبة، للمواهب والمتخصصين في المجالات الثقافية والرياضية، وذلك بهدف تشجيعهم على المشاركة في الحراك الثقافي والرياضي والتطور المستمر.

كما توجه إقامة مستثمر أعمال، للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية في السعودية، والاستفادة من الفرص والمزايا التنافسية المتاحة.

وأضاف القصبي أن إقامة مالك عقار، مخصصة لمالكي العقار الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة والاستقرار في المملكة، مستفيدين من جودة الحياة الرفيعة، والجذب المتنوع في سوق العقارات الواعدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة