5 تطبيقات تساعدك على الاسترخاء والنوم

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
5 تطبيقات تساعدك على الاسترخاء والنوم
مقالات ذات صلة
تطبيق تيك توك TikTok يطرح تحديثًا للمراهقين
كيف ردت واتسآب على أهم الأسئلة التي تشغل بال المستخدمين؟
بعد تحديث «واتسآب»: 4.6 مليون مستخدم جديد في BiP في 3 أيام

يؤثر عدم النوم بشكل كافِ على الصحة النفسية والجسدية للشخص، فيُشير تقرير صادر عن جمعية علم النفس الأمريكية، إلى إن الأرق يؤثر أيضاً بصورة كبيرة على الذاكرة والحالة المزاجية للشخص.

ويُشير التقرير الصادر عن جمعية علم النفس الأمريكية، إلى أن الحرمان المزمن من النوم يتسبب في حدوث مشاكل صحية وظهور أمراض، مثل: السمنة وارتفاع ضغط الدم.

5 تطبيقات تساعدك على الاسترخاء

ومع التطور التكنولوجي أصبح هناك بجانب الأدوية العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على الاسترخاء بشكل أفضل في حالة مرورك ببعض الضغوط اليومية قبل الذهاب إلى النوم مباشرة للحصول على نوم أفضل، ونستعرض في السطور التالية أبرز هذه التطبيقات:

1) تطبيق White noise

يُصدر تطبيق White noise أصوات طبيعية تخفي الضوضاء غير المرغوب فيها، مثل: أصوات الأجهزة الكهربائية المختلفة في المنزل لإزالة التوتر والذهاب إلى النوم بشكل طبيعي، ويوفر التطبيق أكثر من 40 ملفًا صوتيًا يمكنك الاختيار من بينها.

ويسمح تطبيق White noise تحميل ومشاركة التسجيلات الخاصة بك مع الآخرين وهو متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي.

2) تطبيق Sleep Cycle:

يحتوي تطبيق Sleep Cycle على مكتبة خاصة بقصص صوتية يمكنك تشغيلها بمجرد الذهاب إلى النوم؛ لمساعدتك على النوم بسرعة، بخلاف الملاحظات التي يقدمها حول بعض الأشياء التي تؤثر على جودة نومك مثل: شرب القهوة أو الإجهاد أو ممارسة التمارين الرياضية أو تناول الطعام في وقت متأخر.

ويُتيح تطبيق Sleep Cycle منبهًا قابلًا للتخصيص يمكنك ضبطه لإيقاظك عبر إصدار أصوات مختارة بعناية وهو متوافر مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي.

3) تطبيق Headspace:

ويُعلمك تطبيق Headspace كيفية التأمل والتنفس الصحيح، بالإضافة إلى قسم كامل مخصص لمساعدتك على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل يضم العديد من الموضوعات مثل: التخلص من القلق، وتخفيف التوتر، وتحسين التنفس، والتركيز، دورة مجانية في الأساسيات ستعلمك أساسيات التأمل والاسترخاء وغيرها وهو مُتاح أيضاص مجاناً لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي.

4) تطبيق Slumber:

ويوفر تطبيق Slumber قصصاً صوتية وأصواتًا طبيعية مريحة، ويتعاون مطورو التطبيق مع نُخبة من مدربي التأمل في جميع أنحاء العالم لإنشاء برامج مصممة خصوصًا للاسترخاء والنوم، يمكن استخدامها بسهولة دون اتصال بالإنترنت.

ويمكنك تطبيق Slumber من ضبط أصوات الطبيعة وتأثيرات الخلفية لإيجاد أجواء مثالية لمساعدتك على النوم طوال الليل وهو مُتاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

5) تطبيق Calm:

يتيح تطبيق Calm أكثر من 100 أسلوب للتأمل وتمارين للتنفس؛ لمساعدتك على التخلص من القلق، وتقليل التوتر وتحسين النوم بخلاف مكتبة كاملة من قصص النوم، مع قصص جديدة تُضاف كل أسبوع.

ويوفر تطبيق Calm مقاطع فيديو مدتها 10 دقائق موجهة للتركيز على التأمل وحركات استرخاء الجسم، والتخلص من التوتر وهو مُتاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي.