كيف تستيقظ من النوم بنشاط كل يوم

نصائح تساعدك على الاستيقاظ بنشاط والشعور بالحيوية كل يوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
كيف تستيقظ من النوم بنشاط كل يوم

يواجه الكثير من الناس صعوبة شديدة في الاستيقاظ مبكراً، أو يعانون من الإرهاق والكسل عند النهوض من الفراش في الصباح، فكيف يمكنهم التغلب على هذا الأمر؟

نصائح تساعدك على الاستيقاظ بنشاط والشعور بالحيوية كل يوم

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن هناك بعض العادات التي يمكنها أن تساعد المرء على الاستيقاظ في الصباح بسهولة، والشعور بالراحة النفسية، وبدء يومه بنشاط وحيوية.

وبحسب ما قاله أطباء، فمن أجل تسهيل الاستيقاظ في الصباح، ينبغي على المرء أن يقوم ببعض التمارين في الفراش، وشرب كوباً من الماء على الريق.

وأوضحوا أنه بعد الاستيقاظ من النوم، يجب القيام بتمرين واحد على الأقل قبل مغادرة الفراش، حيث أنه عند فتح العينين، تحدث مرحلة إطلاق الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يساعد الجسم على الاستيقاظ بشكل جيد وسريع ونشط.

وأشار الأطباء إلى أنه هناك عدة تمرينات يمكن أدائها على الفراش، فعلى سبيل المثال، من الممكن قبض اليدين وتحريكهما مع الشهيق والزفير، أو الضغط وإرخاء الأصابع، ناصحين بأداء هذه التمرينات لنحو 5 مرات، ليأتي بعدها الشعور بالراحة.

وأوصوا أيضاً بشرب كوب من الماء فور الاستيقاظ من النوم، موضحين أن الماء ينشط عمل الجهاز الهضمي وتدفق الدم، كما أنه يقوم بتنشيط جميع الأعضاء والأنظمة الداخلية للجسم.

ومن أجل تسهيل النهوض مبكراً وعدم الشعور بالكسل، نصح الأطباء بالذهاب إلى الفراش ما بين الساعة 10:30 و11:30 مساء.

وأضافوا أن هذا الوقت مناسباً لمساعدة الجسم على الدخول إلى المرحلة الرابعة من النوم العميق، والتي يحدث فيها أقصى إنتاج لهرمونات النمو والشباب، وكذلك الميلاتونين، الذي يعتبر ضرورياً جداً للصحة الجيدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة