6 تطبيقات تساعدك على الادخار والتحكم في مواردك المالية

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أبريل 2021 آخر تحديث: الأحد، 07 أغسطس 2022
6 تطبيقات تساعدك على الادخار والتحكم في مواردك المالية

"القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود".. هكذا يقول المثل الشعبي، لكن الادخار يتطلب منك إدارة حكيمة لمواردك المالية، حتى تستطيع أن تتحكم فيها جيدًا وتوفر لك حياة أفضل.

وفيما يلي، نتعرف على مجموعة من التطبيقات التي تساعدك على الادخار ومراقبة أموالك:

Mint

يساعدك هذا التطبيق على بناء ميزانية جيدة، وتتبع أموالك بسهولة من خلال واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، حيث يتيح لك تسجيل حساباتك المصرفية، وبطاقاتك الائتمانية، وفواتيرك، في مكان واحد، لتكون على دراية بما ما تنفقه.

كما يوفر التطبيق إحصاءات حصرية لتوفير المال بناء على معلوماتك المالية، ويحسب متوسط إنفاقك حسب الفئة، ويقدم أدوات لمعرفة كيف تؤثر قرارات الإنفاق على مبلغ المال الذي سيتبقى لك في نهاية الشهر أو السنة.

التطبيق متاح مجاناً لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر غوغل بلاي، ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر آب ستور.

Goodbudget

هو تطبيق مخصص لمساعدة المستخدم على تنظيم النفقات، ويمكنك استخدامه من أي جهاز محمول أو عبر الكمبيوتر، حيث يقوم بمزامنة حسابك باستمرار، كما يُتيح لك تحليل استخداماتك المالية من حيث الموارد والإنفاق.

التطبيق متاح مجاناً لنظامي أندرويد وآي أو إس وعبر الويب.

محفظتي

تطبيق يساعدك على تعقب نفقاتك وتوازنها مع الإيرادات، وكذلك إدارة نفقات المنزل عبر قوائم لكل شيء (التسوق، الديون، الفواتير،.. إلخ). كما أنه متاح باللغتين العربية والإنجليزية.

هذا التطبيق متاح مجاناً لنظامي أندرويد وآي أو إس.

Wally

مساعدك المالي الشخصي، ينظم ميزانيتك ويساعدك على أن تضع هدفًا نصب عينيك تصل إليه، فهو لن يرصد معك فقط أين تنفق نقودك؟ ولكن مع مَن؟ وكيف؟

التطبيق يستخدم الذكاء الاصطناعي ليتعلم منك وعنك في كل مرة تستخدمه فيها، ليستطيع مساعدتك في الإدخار بشكل أفضل.

جدير بالذكر أن التطبيق متاح مجاناً لنظامي أندرويد وآي أو إس.

Digit

تطبيق يقوم بتوفير القليل من المال كلما سنحت له الفرصة، فعبر ربطه بحسابك البنكي الذي تنفق منه، يقوم بتتبع وفحص عاداتك في الإنفاق، وتوفير القليل كلما كان ممكناً، ويتميز التطبيق بأنه آمن ومحدود بالمبلغ الموجود في حسابك بالفعل.

هذا التطبيق متاح مجاناً لنظامي أندرويد وآي أو إس وعبر الويب.

Acorns

تطبيق يساعدك على الاستثمار بجزء ضئيل للغاية من المبلغ الموجود في حسابك البنكي دون أي تدخل منك في إدارة الاستثمار، وهو آمن وحاصل على عدة جوائز.

هذا التطبيق متاح مجاناً لنظامي أندرويد وآي أو إس وعبر الويب.

ما التطبيق الذي تختاره كي تبدأ رحلتك نحو الادخار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة