6 عبارات لا تسمعها من الأشخاص الناجحين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يونيو 2020
6 عبارات لا تسمعها من الأشخاص الناجحين
مقالات ذات صلة
10 اختلافات بين الأشخاص الناجحين والأشخاص العاديين.
30 صفة يتميز بها الأشخاص الناجحون
12 طريقة يتّبعها الأشخاص الناجحون للحفاظ على إنتاجيتهم

أفكارك والأشياء التي تقولها لنفسك وللآخرين أقوى مما تعرف، حيث تحدد هذه العبارات كيف تفكر وكيف تتصرف وكيف ينظر الآخرون إليك. ما قد تعتقد أنه عبارة عن ملاحظة متقلبة وغير ملتزمة يمكن أن يحدد يومك وحياتك المهنية بالكامل دون أن تدرك ذلك.

فيما يلي ست عبارات من شأنها أن تقوض نجاحك التي لن تسمعها من الأشخاص الناجحين، نقلاً عن مجلة فوربس.

1. "إنه مجرد يوم من تلك الأيام":

الاعتقاد بأن كل شيء يسير على ما يرام وأن العالم يتآمر ضدك بطريقة أو بأخرى لا يؤدي إلى النجاح. في الواقع، الاعتقاد بأن الأشياء السيئة تحدث حالياً وستستمر في الحدوث سوف يدربك فقط لرؤية السلبيات. استخدام هذه العبارة يظهر سوء الحظ الذي سيتفاقم فقط.

بدلاً من ذلك، حاول التفكير في الشدائد الفردية باعتبارها اختبارات صغيرة، اخلق مسافة بينك وبين الاختبار ثم انظر إليها بموضوعية وتصرف وفقاً لذلك. إنه ليس شخصياً وليس خبيثاً، إنه مجرد شيء أمامك يمكنك اختيار كيفية التعامل معه. اختر أن تكون ممتناً لوجود الاختبار لأنه لديك الآن فرصة لتصبح بارعاً في التعامل معه.

2. "ليس خطئي":

كل شيء هو خطأك، وهذا أمر جيد. يعرف الأشخاص الناجحون أن كل ما يحدث في أعمالهم مرتبط بإجراء قاموا به أو كان يجب عليهم القيام به، لكن بشكل غير مباشر. يمكن أن يكون توظيفاً سيئاً، أو بحثاً لم تجرِه، أو مشكلة لم تتوقعها. في كلتا الحالتين، فإن امتلاك المشكلة يعني أنك تمتلك الحل. إن التنصل من المسؤولية وصنع الأعذار هو رد سلبي ومثير للشفقة لشيء لا يسير على ما يرام وليس من صنع الفائزين.

3. "سأحاول":

يقرر الناجحون ما سيفعلونه، ثم يفعلونه. إذا التزموا بتحقيق شيء ما فسوف يلتزمون بهذا الوعد. الإجابة بـ "سأحاول" تعني حقاً: "هذا ليس مهماً بالنسبة لي. إنها ليست أولوية "، لذا إذا كان هذا هو الحال، قل لا فقط.

4. "دعنا ننتظر ونرى":

لا يترك الأشخاص الناجحون النجاح لقوى السوق أو الأحداث الخارجية، بل يجعلون النجاح أمراً لا مفر منه. حيث إنهم يتبعون خطط استراتيجية من أجل النجاح فقط حتى في أسوأ الظروف ينجحون في النهاية.

لذا بدلاً من الانتظار والرؤية، توقع المستقبل. من خلال إنشاء خريطة لسيناريوهات مستقبلية ووضع خطة لكل الاحتمالات، ثم اكتشف كيف يمكنك النجاح مهما حدث.

5. "هذا لن ينجح":

لا يشعر الأشخاص الناجحون الواثقون بقدرتهم بالحاجة إلى إغلاق أفكار الآخرين. إنهم يدركون أنه كلما تم إحراز تقدم كبير في أي مجال، فإنه ينطوي على اختراقات وإنجازات كانت تعتبر مستحيلاً في السابق. إنهم لا يغلقون عقولهم عن احتمال ما. فهم سيطرحون أسئلة وسوف يبحثون بعمق في المعتقدات والقيم التي ترتكز عليها فكرة جديدة وسيبقون بعقل متفتح. إذا اتضح أنها فكرة سيئة، فلن ينظروا ليقولوا "أخبرتك بذلك".

6. "هذا ليس عدلاً":

الأشخاص الناجحون هم أبطال حياتهم وليسوا الضحايا. إنهم ليسوا من السذاجة الاعتقاد بأن الظروف "غير العادلة" غير موجودة، لكنهم يجدون طرقاً حولهم بدلاً من الخوض في الظلم الظاهر لكل ذلك. إنهم يعرفون أن الإدعاء بعدم الإنصاف لا يجعلهم يقتربون من مجرد كونهم استثنائيين.