أغرب لغات العالم.. بعضها ربما لم تسمع عنه من قبل.

يتحدث نصف سكان العالم تقريبًا 10 لغات فقط. هذا يعني أن هناك مئات أو آلاف اللغات التي لم تسمع بها من قبل.

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أغسطس 2022
أغرب لغات العالم.. بعضها ربما لم تسمع عنه من قبل.

يوجد حاليًا حوالي 6500 لغة يتم التحدث بها في العالم. بطبيعة الحال، سيكون بعضها غريبًا، في المقال التالي أغرب لغات العالم.. بعضها ربما لم تسمع عنه من قبل.

لغات العالم.

هناك أكثر من 7000 لغة على هذا الكوكب وأكثر من 2400 لغة معرضة لخطر الانقراض. على الرغم من هذا التنوع الغني للغات، يتحدث نصف سكان العالم تقريبًا 10 لغات فقط. هذا يعني أن هناك مئات أو آلاف اللغات التي لم تسمع بها من قبل. إذا كنت مهتمًا باللغات أو تبحث في تعلم لغة ثانية، فقد يكون من المفيد أن ترى كيف يمكن أن تكون اللغة ديناميكية. لإضافة منظور بسيط لتعلم اللغات الأجنبية.

أغرب لغات العالم

  • أرشي.

يوجد حاليًا حوالي 900 شخص يتحدثون هذه اللغة في 8 قرى تقع بالقرب من نهر ريزور في داغستان، روسيا. مع هذا العدد المنخفض من المتحدثين، فإن هذه اللغة مهددة. وعلى الرغم من أن مجتمع المتحدثين الصغير يجعله فريدًا بالتأكيد، إلا أنه ليس ما يضعه في هذه القائمة للغات غريبة.

في Archi، يمكن أن يحتوي الفعل على ما يقرب من 1.5 مليون تصريف مختلف. تقرأ ذلك بشكل صحيح: 1.5 مليون اقتران. خذ فعل "السباحة" على سبيل المثال. في اللغة الإنجليزية، عند تصريف الفعل، يكون لديك احتمالات "أنا أسبح، يسبح". ويمكنك أيضًا تغيير الزمن، "أنا سبحت، سأسبح، كنت سأسبح"، الأمر الذي يعقد الأمور. تخيل الآن كل هذه الإصدارات، ولكن بـ 1.5 مليون طريقة مختلفة. إن إدراك مدى تعقيد Archi يمكن أن يجعلك تقدر تعلم القواعد بطريقة أسهل.

  • سيلبو جوميرو

تقع Silbo Gomero على ساحل إسبانيا، وهي لغة تتكون بالكامل من الصفارات. قد يبدو الأمر غريبًا، إلا أن هذه الصفارات لها نغمات ونغمات متفاوتة. يتم تحقيق ذلك باستخدام الحجامة في اليد لخلق شيء مشابه جدًا للغة المنطوقة. في حين قد يبدو الأمر مبالغًا فيه قليلاً للغرباء، إلا أن تقنية الاتصال هذه فعالة للغاية. تساعد الصفارات الأشخاص على التواصل بشأن العقبات مثل الوديان والوديان حيث لا تصل الكلمات إلى الجانب الآخر. تخيل إجراء محادثة، عن بعد، باستخدام جمل مليئة بالصفارة فقط.

  • اللغة الإنجليزية

حسنًا، قواعد اللغة الإنجليزية، ولا سيما التهجئة، أمر غريب للغاية بالنسبة لمعظم الأجانب. اللغة الإنجليزية هي واحدة من اللغات القليلة التي تستخدم قدرًا مفرطًا تقريبًا من الأحرف الصامتة، المستخدمة في عدد كبير بشكل مدهش من الكلمات.

علاوة على ذلك، لدينا عدة طرق مختلفة لتهجئة الأشياء. على سبيل المثال، يتم نطق كلمة "قوي" مثل "Tuff”، على غرار طريقة نطق كلمة "Stuff". وهذا ليس مثالًا تم اختياره بعناية.

هناك أيضًا المئات من اللهجات الإنجليزية، ولكل منها لغتها الخاصة. الأكثر شهرة هما الإنجليزية البريطانية والأمريكية، وكلاهما لهما نفس اللغة، ولكن لهما تهجئات ومفردات مختلفة إلى حد كبير.

  • ميكستك

من المحتمل أنك لم تسمع من قبل عن لغة Mixtec من قبل. من المحتمل أنك لا تستطيع حتى تخمين مكان التحدث بها (تقريبًا). إذا كنت معتادًا على اللغة، فمن المحتمل أنك تعرف أنها منطوقة في أواكساكا بالمكسيك.

Mixtec ، المعروفة أيضًا باسم Chalcatongo Mixtec ، هي واحدة من أغرب اللغات على الإطلاق. هذا لأن قواعدها أساسية إلى حد ما، ولكن ليس بطريقة جيدة ...

Mixtec غير قادر على تشكيل أسئلة أساسية بنعم أو لا. على سبيل المثال، اسأل "هل ترغب في الذهاب إلى الحديقة؟" ستكون هي نفسها بالضبط "تريد الذهاب إلى الحديقة".

  • العربية

تشتهر اللغة العربية بالعديد من الأشياء، وعلى رأسها كونها اللغة الرسمية للإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم. ونتيجة لذلك، تعد اللغة العربية أيضًا واحدة من أقدم اللغات في العالم.

اللغة العربية هي واحدة من عدد قليل من اللغات الحديثة التي لا تزال تكتب من اليمين إلى اليسار، وليس من اليسار إلى اليمين. هذا، جنبًا إلى جنب مع اللهجات والحروف الغريبة إلى حد ما، يجعل القراءة صعبة للغاية بالنسبة للمبتدئين.

ثم هناك أيضًا حقيقة أنه نظرًا لكون اللغة شائعة الاستخدام، فهناك المئات من اللهجات المختلفة. في الواقع، لا ينبغي تسمية هذه اللهجات بلهجات، بل يجب تسميتها لغات أخرى!

فقط لأنك تتحدث العربية المغربية، لا تعتقد أنك ستتمكن من فهم العربية الشامية، أو العربية الأردنية، أو حتى الجزائرية. إنها حرفياً لغات مختلفة تمامًا.

  • تا

لغة Taa، والمعروفة أيضًا باسم! Xóõ ، متشابهة جدًا ، ولكنها تختلف إلى حد ما عن Xhosa ، ومع ذلك ، لا يزال كلاهما من بين أغرب اللغات التي تم التحدث بها على الإطلاق!

كما هو الحال مع Xhosa، تعد Taa لغة نقر الحرف الساكن. كما هو الحال مع Xhosa، يعتمد بشكل كبير على النقر على الحرف الساكن من أجل الحصول على معنى الكلمات المختلفة. في المجموع، تحتوي اللغة على 160 ظاهرة مختلفة.

كما لو أن ذلك لم يكن غريباً بما فيه الكفاية بالفعل، فإن النقرات نفسها مختلفة، وهو أمر غير موجود بالفعل في Xhosa. يمكن أن يكون لديك نغمات مختلفة من النقرات، بما في ذلك: متوسط ​​، وعالي، ومتوسط ​​، ومنخفض. كل هذه تعني أشياء مختلفة أيضًا.

ونتيجة لذلك، تُعتبر اللغة من أصعب اللغات في التعلم، حيث إن معظم الأجانب، بغض النظر عن اللغة (اللغات) التي يتحدثونها بالفعل، يكافحون في نطق العديد من الكلمات، وأنواع النقرات المختلفة.

  • الحارس

Sentinelese هو أحد أعظم ألغاز اللغات ، لأننا لا نعرف شيئًا عنه على الإطلاق. يتحدث هذه اللغة شعب سنتينيل في جزيرة نورث سينتينيل.

لقرون، حاول الغرب إجراء اتصالات مع هذه الجماعات، باستخدام السفن والطائرات للقيام بذلك. ومع ذلك، بغض النظر عن الوسيلة، قام السكان الأصليون بصد الزوار، وغالبًا ما يستخدمون القوة المميتة.

على هذا النحو، هناك العديد من القوانين التي تمنعك من زيارة الجزيرة والتفاعل مع السكان الأصليين. وهذا يشمل الباحثين ومتعدد اللغات، مما يعني أنه لا توجد وسيلة للتعرف على اللغة في أي وقت قريب!

نتيجة لهذا، تعد اللغة واحدة من أغرب اللغات في العالم (وهي أيضًا واحدة من أكثر اللغات إثارة للاهتمام!) حقيقة أنه من المحتمل أن تكون اللغة طوال حياتنا لغزًا!

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة