7 نصائح لإنشاء حملة إعلانية ناجحة

تعرّف على المقصود بالحملة الإعلانية وكيفية إنشاء حملة إعلانية ناجحة

  • تاريخ النشر: السبت، 17 سبتمبر 2022
7 نصائح لإنشاء حملة إعلانية ناجحة

يصل الإعلان الفعال إلى العملاء المحتملين ويبلغهم بمنتجاتك أو خدماتك. من الناحية المثالية، يجب أن يجذب الإعلان انتباه العملاء المحتملين ويحثهم على استخدام منتجك. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض النصائح لإنشاء حملة إعلانية ناجحة.

ما هي الحملة الإعلانية؟

الحملة الإعلانية هي إستراتيجية مصممة خصيصًا يتم تنفيذها من خلال وسائط مختلفة بهدف تحقيق النتائج التي والأهداف التي تضعها الشركات والمؤسسات والأعمال التجارية. هذه الأهداف قد تكون مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات وتحسين الوصول إلى الجمهور أو العملاء داخل سوق معين. يتم تحقيق كل هذا من خلال الإعلان. الإعلان عبارة عن اتصال يهدف إلى إعلام الأفراد وتثقيفهم وإقناعهم وتذكيرهم بمنتجك أو أعمالك.

يعتقد العديد من رواد الأعمال أن تنفيذ حملة إعلانية يعني ببساطة إنشاء إعلان. ومع ذلك، فهم مخطئون. لكي تحقق الإعلانات أفضل النتائج، من الضروري أن تكون واضعًا خطة مُنظمة بشكل جيد منذ البداية.

أيًّا ما كانت الوسيلة التي اخترت أن تبث إعلاناتك عبرها، يجب أن تكون جميع إعلاناتك واضحة وتعكس باستمرار القيمة الفريدة لعملك.

يجب أن يعمل الإعلان مع أدوات التسويق الأخرى حتى يكون ناجحًا، بالنسبة لأي حملة إعلانية، يجب إنفاق أموال كافية لتوفير جدول وسائط لتكرار الإعلان، وهو العنصر الأكثر أهمية في تذكر الإعلانات. كان الإعلان الشفهي موجودًا منذ أن بدأ البشر في التواصل والتجارة في السلع والخدمات. يعتبر الإعلان الشفهي الشكل الأكثر فعالية. يتمتع بالصفات المرغوبة من المصداقية القوية وتحقيق مستويات عالية من جذب انتباه الجمهور، يتميز بمحادثة مفتوحة مع أسئلة وأجوبة حول المنتج، وحوافز نفسية للشراء، وقابلية أفضل للتذكر. ينقل الإعلان الشفهي معلومات المنتج إلى العديد من المشترين المحتملين الآخرين، وقد يتضمن أيضًا عروضًا توضيحية تجريبية ترويجية وأخذ عينات مجانية، بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة على الشركة.

نصائح لإنشاء حملة إعلانية ناجحة

إذا كُنت تريد إنشاء حملة إعلانية ناجحة فسيكون عليك اتباع النصائح التالية:

  • تحديد هدف الحملة: عادة، عندما نفكر في "الأهداف" المُتعلقة بالأعمال التجارية يميل معظم الناس إلى التفكير في زيادة المبيعات فقط. لكن الحقيقة هي أن هناك العديد من الأهداف الإعلانية الأخرى التي يجب التركيز عليها. تشمل الأهداف الأكثر شيوعًا اكتساب عملاء جدد والترويج للمنتجات الحالية وإطلاق منتجات جديدة. يمكنك أيضًا إنشاء حملة إعلانية مصممة لتحسين الوعي بالعلامة التجارية أو للمساعدة في ربط علامة تجارية معينة بمشاعر معينة. أيًّا ما كان هدفك، من المهم تحديده قبل المتابعة.
  • تحديد جمهورك المستهدف: يرتبط جزء من نجاح الحملة ارتباطًا مباشرًا بالجماهير المستهدفة. إذا كان لديك سوق أو جمهور مستهدف محدد جيدًا، فسيكون من الأسهل بكثير تحقيق أهدافك وقياس مدى تحققها خلال متابعة العمل. سيساعدك تحديد نقاط مثل العمر والجنس والطبقة الاجتماعية والحالة الاجتماعية ومستوى التعليم والعادات والهوايات على فهم الجمهور الذي تحاول الوصول إليه من خلال إستراتيجية حملتك الإعلانية. بمجرد تحديد جمهورك المستهدف بدقة، يجب عليك بعد ذلك تقسيم الجمهور إلى مجموعات مختلفة بناءً على المنتجات أو الخدمات التي تريد بيعها والتركيبة السكانية المختلفة. ضع نفسك مكان عملائك المحتملين وحاول تحديد ما قد يثير اهتمامهم. هل ما تقدمه مفيد لهم؟ كيف ستلفت انتباههم؟ هل هم على علم بعلامتك التجارية أو منتجك؟ هل لديهم القوة الشرائية لشراء منتجك أو خدمتك بالسعر المحدد؟
  • تحديد وسائل الإعلان الخاصة بك: هناك العديد من الوسائط والأدوات المفيدة تحت تصرفك والتي يمكنها إيصال رسالة حملتك إلى الشريحة المستهدفة. يُمكنك مثلا استخدام الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، هذا النوع من الإعلانات يتيح لك إنشاء إعلانات على الشبكات الاجتماعية حيث يتواجد جمهورك المستهدف. كما يُمكنك استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني، وهذا النوع من الإعلان يمكنك استخدامه لاكتساب عملاء محتملين جدد، كما يُمكنك استخدامه للحفاظ على التواصل مع عملائك الحاليين، هل تعلم أن الحصول على مشترٍ جديد هو أكثر تكلفة بسبع مرات من الحفاظ على شخص نشط بالفعل؟
  • توصيل رسالة واحدة بسيطة: قد يواجه الأشخاص صعوبة في تذكر اسم شخص ما، ناهيك عن رسالة إعلانية معقدة. لذا، يجب أن يكون إعلانك قائمًا على توصيل رسالة واحدة بسيطة، بالنسبة للإعلانات المطبوعة، كلما كان العنوان أبسط، كان ذلك أفضل. ويجب أن يدعم كل عنصر في الإعلان الرسالة الرئيسية، سواء كانت هذه الرسالة "السعر" أو "الجودة" أو أي شيء آخر.
  • تحلى بالمصداقية: إذا قلت إن الجودة أو القيمة الخاصة بك هي "الأفضل" ومن الواضح أنها ليست كذلك، فإن الإعلان سوف يسرع من زوالك، بدلًا من أن يعمل على تحقيق النجاح لعملك.
  • تأكد من أن إعلانك تنافسي: افحص الإعلانات التنافسية في الوسائط التي تخطط للإعلان فيها. تأكد من تميز إعلانك عن الإعلانات التنافسية الأخرى. يمكنك استخدام الأحكام الشخصية، واختبار التعرضات الإعلانية لمجموعة صغيرة من المشترين المستهدفين. قارن بين الإعلانات من حيث التميز والتذكر والمصداقية والحافز على الشراء.
  • تأكد من إعلانك يبدو احترافيًا: إذا كان لديك الوقت والموهبة، يمكن لرسومات الكمبيوتر وبرامج النشر المكتبي توفير قوالب ذات مظهر احترافي لإنشاء إعلانات مطبوعة جيدة المظهر. ضع في اعتبارك الحصول على مساعدة في الكتابة والجوانب الفنية والرسومات من أشخاص محترفين ذوي خبرة هذا من شأنه أن يحقق لك نتائج أفضل.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة