نصائح مهمة للوقاية من مخاطر موجات الحر الشديدة

ماذا ينبغي أن تفعل في موجات الحرارة الشديدة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
نصائح مهمة للوقاية من مخاطر موجات الحر الشديدة

تعاني العديد من دول العالم من موجات شديدة الحرارة هذه الأيام، والتي تشكل خطراً صحياً، خاصة على الأطفال والمرضى وكبار السن، مما يسلتزم اتباع بعض الاحتياطات الصحية من أجل تجنب التأثر بمخاطرها.

ماذا ينبغي أن تفعل في موجات الحرارة الشديدة؟

وقدمت تقارير طبية بعض النصائح المهمة من أجل مواجهة موجات الحر الشديدة، حيث أوصى الأطباء بشرب الكثير من المياه، حتى في حالة عدم الشعور بالعطش الشديد، مع ضرورة الابتعاد عن الشمس في وقت الذروة، أي ما بين الساعة 11 صباحاً وحتى 3 عصراً.

ومن المهم أيضاً عدم ترك أي شخص في مركبات مغلقة، وكذلك عدم ترك أي حيوانات أليفة في سيارات أو أماكن مغلقة، حيث أن هذا يزيد من مخاطر الإصابة بضربات الشمس والحرارة.

وأوصت التقارير أيضاً بضرورة متابعة حالات كبار السن بشكل خاص، والحرص على أن يكونوا في أماكن مبردة، أو معرضة لتهوية جيدة، وأن تكون بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة.

كما وجهت نصائح خاصة للمصابين بأمراض القلب وضعف الدورة الدموية، وكذلك المصابين بالأمراض المزمنة والأمراض العقلية، بالوقاية بشكل خاص، حيث أن هذه الأمراض قد تكون عوامل خطيرة في درجات الحرارة الشديدة.

وحث الأطباء أيضاً على مراقبة نسبة الأملاح في الطعام، موضحين أن وجود كميات أقل من المطلوب، من الممكن أن تؤدي إلى انخفاض منسوب الملح في الجسم بسبب التعرق، بينما وجود كميات أكبر من المطلوب، قد تؤدي إلى زيادة الإحساس بالعطش والجفاف.

وإضافة إلى ما سبق، فقد حذرت التقارير من استخدام الموقد أو الفرن للطهي في الأيام الحارة، ونصحت أيضاً بعدم الاعتماد على المروحة كجهاز تبريد رئيسي في المنازل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة