7 آثار يجب مشاهدتها في الإمارات العربية المتحدة.

سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة ما مجموعه ثمانية ملايين سائح في عام 2020، لتحتل المرتبة 26 في العالم من حيث القيمة المطلقة.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
7 آثار يجب مشاهدتها في الإمارات العربية المتحدة.

أشهر المدن في الإمارات العربية المتحدة بالنسبة للمسافرين الدوليين هما دبي وأبو ظبي. في عام 2019، احتلت دبي المرتبة السابعة بين أكثر مدن العالم شعبيةً حيث بلغ عدد السياح فيها 16.33 مليون سائح. واحتلت أبو ظبي المرتبة 94 بعدد 2.57 مليون سائح، في المقال التالي 7 آثار يجب مشاهدتها في الإمارات العربية المتحدة.

السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة

سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة ما مجموعه ثمانية ملايين سائح في عام 2020، لتحتل المرتبة 26 في العالم من حيث القيمة المطلقة.

من الواضح أن أداء الدول الأصغر بشكل منتظم أقل مقارنة بالعدد المطلق للضيوف. من خلال وضع أرقام السائحين بالنسبة إلى عدد سكان الإمارات العربية المتحدة، تكون النتيجة صورة أكثر قابلية للمقارنة: مع 0.86 سائحاً لكل مقيم، احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة 49 في العالم. في غرب آسيا، احتلت المرتبة الثالثة.

في عام 2020، حققت دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 24.62 مليار دولار أمريكي في قطاع السياحة وحده. وهذا يعادل 5.9 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي وحوالي 35 في المائة من جميع عائدات السياحة الدولية في غرب آسيا.

7 آثار يجب مشاهدتها في الإمارات العربية المتحدة

1. برج الخليفة - آثار الإمارات

برج خليفة، أطول مبنى في العالم هو أعجوبة معمارية حديثة يمكن أن تترك فكك مفتوحًا. إذا كنت تزور الإمارات العربية المتحدة ولم تر برج خليفة، فقد أهدرت وقتك وأموالك. يتم عرض الزوار أيضًا على عرض تقديمي مذهل حول المبنى نفسه. قفز إلى المصعد السريع والوصول إلى أعلى الطوابق، حيث لا يمكن للكلمات أن تحدد منظر عين الطائر كواحدة من تجارب ناطحات السحاب المترامية الأطراف في الإمارة. لا يمكنك الحصول على منظر أفضل لدبي من أي مكان آخر غير برج الخليفة.

2. برج العرب

قبل برج خليفة، توج برج العرب بكونه أشهر معلم في دبي. برج العرب هو ثالث أطول فندق في العالم حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 321 مترًا ويقع على جزيرة اصطناعية. تصميمها الأيقوني المستوحى من الشراع هو أعجوبة تجعلها تبرز عن غيرها من المرتفعات الشاهقة في دبي التي تهيمن على أفق دبي. إذا كنت تبحث عن فنادق فخمة من فئة الخمس نجوم في دبي، فإن برج العرب هو أفضل منزل لك، خاصة إذا كنت تستطيع تحمل تكاليفه.

3. متحف دبي- آثار الإمارات

من الروائع المعمارية الحديثة إلى الروائع القديمة، تمتلك الإمارات العربية المتحدة كل شيء. تأسس حصن الفهيدي عام 1799 لحماية المدينة من الهجمات الخارجية، وهو أقدم مبنى في دبي. انغمس في ماضي دبي المجيد وثقافتها الغنية وتراثها الساحر من خلال زيارة قلعة الفهيدي. تُعرف القلعة حاليًا باسم متحف دبي وتحتوي على قطع أثرية مذهلة مثل الخرائط والأسلحة التي لن تجدها في أي مكان آخر. يقدم متحف دبي جولة شاملة تغطي كل جانب من جوانب الثقافة الإماراتية بما في ذلك الحياة الصحراوية والبيوت العربية والتجارة وصيد الأسماك والمساجد وغير ذلك الكثير.

4. المسجد الكبير

إذا كنت مهتمًا بالعمارة والتصميم الإسلامي التقليدي، فإن هذا المسجد سيرسم الابتسامة على وجهك. شيد في عام 1900 وتم تجديده في عام 1998 ويبلغ ارتفاع مئذنته 70 مترا. مع 54 قبة في المجموع، 45 قبة صغيرة و9 أكبر، إنه مسجد فريد من نوعه في الإمارات العربية المتحدة. اجمع بين التصميم الفارسي التقليدي والفسيفساء الزرقاء والواجهات ذات الألوان الرملية والزجاج الملون والمصاريع الخشبية، وسيكون لديك مسجد يجسد ثراء وجمال الثقافة الإسلامية. من المؤكد أن تصميمه الداخلي الرائع سيجعلك تشعر بالذهول.

5. حصن قصر الحصن

بُني حصن قصر الحصن في أواخر القرن الثامن عشر كخزان لمصدر المياه في المدينة. كانت القلعة أقدم معلم تاريخي في أبو ظبي. في البداية، كان حصنًا صغيرًا، ولكن نظرًا للتوسعات المنتظمة في أوائل القرن التاسع عشر، اكتسب شهرة ببطء وأصبح المقر الرئيسي للسلطة في أبو ظبي. اتصل بمؤسسة أبو ظبي الثقافية لحجز جولة في هذه القلعة الرائعة وستتذكرها بالتأكيد لبقية حياتك.

6. هيل الأثرية بارك

حديقة هيل الأثري العين هي نصب تذكاري قديم لدولة الإمارات العربية المتحدة اشتهرت بتراثها التاريخي. يعيدك إلى العصر البرونزي ويساعدك على استكشاف الحضارة العربية؛ البيوت المبنية من الطوب اللبن، وبقايا القبور الحجرية القديمة والمخففات مثل الأدوات المنزلية المستخدمة منذ قرون، تكفي لجذب المشجعين الأثريين إليها. وفقًا للمؤرخين والمنقبين، يعود تاريخ بعض القطع إلى القرن الثالث قبل الميلاد.

7. متحف الحضارة الإسلامية

تشتهر مدينة الشارقة الساحلية بالعديد من الأشياء، ومن بينها متحف الحضارة الإسلامية. لا يقتصر هذا المتحف على إبراز التاريخ الثقافي والديني والعلمي للإمارات فحسب، بل يلقي أيضًا بعض الضوء على مدى ملاءمة الأجانب من المناطق الأخرى. يمكنك رؤية الأدوات العلمية والعملات الإسلامية والمخطوطات القديمة للقرآن. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا مشاهدة القطع الأثرية المختلفة والحرف اليدوية والفنون الجميلة التي تم جمعها من أجزاء مختلفة من العالم. يمكن للسائح إلقاء نظرة خاطفة على التاريخ الإسلامي الممتد من القرن الخامس إلى القرن العشرين كل ذلك تحت سقف واحد.

استنتاج

الإمارات العربية المتحدة لديها كل ما يبحث عنه السائح. كل ما عليك فعله هو اختيار المعالم والآثار التي تريد رؤيتها وأيها يجب تركها. بعد قراءة هذا المقال، يمكنك بسهولة اختيار الأماكن التي تريد زيارتها في رحلتك القادمة إلى الإمارات العربية المتحدة. ما هي المعالم الإماراتية التي ترغب في زيارتها خلال إقامتك القادمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة