أفضل المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية، على الحدود مع عُمان والمملكة العربية السعودية. في ديسمبر 1971

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022
أفضل المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة

تشتهر دبي بالمعالم السياحية المعاصرة مثل برج خليفة (أطول مبنى في العالم) ومراكز التسوق التي تكتمل بأحواض الأسماك العملاقة ومنحدرات التزلج الداخلية، في المقال التالي أفضل المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة

نبذة عن دولة الإمارات العربية المتحدة

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية، على الحدود مع عُمان والمملكة العربية السعودية. في ديسمبر 1971، أصبحت الإمارات اتحاداً يضم ست إمارات - أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة، بينما انضمت الإمارة السابعة، رأس الخيمة، إلى الاتحاد في عام 1972. وعاصمتها أبو تقع أبو ظبي في أكبر وأغنى الإمارات السبع.

منذ اتحادها في عام 1971، تطورت دولة الإمارات العربية المتحدة بسرعة وتشتهر الآن ببنيتها التحتية الحديثة والأحداث الدولية ومكانتها كمركز للتجارة والنقل. في عام 2021، احتفلت الإمارات بيوبيلها الذهبي، 50 عامًا على الاتحاد.

تستضيف دولة الإمارات قمة المناخ الدولية COP28 في دبي عام 2023.

أفضل المعالم السياحية في الإمارات العربية المتحدة

  • برج خليفة

يعتبر برج خليفة من المعالم السياحية الرئيسية في دبي، والذي يبلغ ارتفاعه 829.8 مترًا، وهو أطول مبنى في العالم وأشهر المعالم السياحية في المدينة.

بالنسبة لمعظم الزوار، فإن الرحلة إلى منصة المراقبة في الطابق 124 هنا أمر لا بد منه أثناء تواجدك في المدينة. المناظر عبر أفق المدينة من منظور عين الطائر مذهلة ببساطة.

تتضمن تجربة منصة المراقبة الرائعة عرضًا تقديميًا للوسائط المتعددة في كل من دبي ومبنى برج خليفة (اكتمل في عام 2010) قبل أن يوصلك المصعد عالي السرعة إلى منصة المراقبة للحصول على تلك المناظر بزاوية 360 درجة عبر ناطحات السحاب إلى الصحراء من جهة والمحيط من جهة أخرى.

الاستمتاع بالمنظر من برج خليفة

تحظى الزيارات الليلية بشعبية خاصة لدى المصورين بسبب المناظر البانورامية لأضواء المدينة الشهيرة في دبي.

مرة أخرى على الأرض، تلتف حول برج خليفة، توجد حدائق برج بارك، مع الممرات التي تنتشر فيها المنحوتات الفنية الحديثة.

برج بارك هو المكان الذي تأتي فيه لمشاهدة عرض نافورة دبي على بحيرة البرج. تم تصميم هذه النافورة على غرار نوافير بيلاجيو الشهيرة في لاس فيجاس، وهي أطول نافورة أداء في العالم، حيث تصل عروض المياه إلى ارتفاع يصل إلى 150 مترًا في الهواء.

  • دبي أكواريوم

يعد أكواريوم دبي أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة، ويضم 140 نوعًا من الحياة البحرية في الخزان المعلق الضخم في الطابق الأرضي من دبي مول.

على الرغم من وجود عرض مجاني من المركز التجاري، إلا أن أهم ما يميز الزيارة هنا هو دخول حديقة الحيوانات تحت الماء، بمناظرها المرتفعة المكونة من ثلاثة طوابق والتي تبلغ 270 درجة على طول الأنفاق ذات الألواح الزجاجية.

بالإضافة إلى مشاهدة الكم الهائل من الحياة البحرية، يقدم أكواريوم دبي الكثير من التجارب المائية والأشياء التي يمكن القيام بها للزوار الذين يرغبون في لقاء عن قرب مع بعض سكان الحوض، من إطعام أشعة النسر يدويًا إلى الغوص مع الشعاب المرجانية وأسماك القرش النمر.

  • منظر جوي لشاطئ جميرا بيتش ريزيدنس

هذا الشريط الطويل والواسع من النعيم الأبيض الرملي هو الوجهة الشاطئية الأولى لزوار دبي.

تنتشر بعض أشهر المنتجعات الشاطئية في دبي على طولها، مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن شعبية للإقامة للزوار الذين يرغبون في جعل الوصول إلى الشاطئ جزءًا رئيسيًا من إقامتهم في دبي.

تحتوي المناطق العامة الكبيرة على الشاطئ على مرافق ممتازة، مع الكثير من كراسي التشمس والمطاعم ورجال الإنقاذ الذين يقومون بدوريات في الامتدادات المخصصة للسباحة ومشغلي الرياضات المائية الذين يقدمون التزلج على الماء وتأجير قوارب الكاياك والتزلج الهوائي وركوب القوارب.

يعد هذا اختيارًا آمنًا للشاطئ للعائلات التي تسافر بصحبة الأطفال، حيث أن المياه الفيروزية للخليج تتلوى على الشاطئ ضحلة وهادئة.

  • بستاكيا (دبي القديمة)

تم بناء حي الفهيدي (المعروف سابقًا، والذي لا يزال يُشار إليه أحيانًا باسم حي البستكية) في أواخر القرن التاسع عشر ليكون موطنًا للتجار الفرس الأثرياء الذين تعاملوا بشكل رئيسي في اللؤلؤ والمنسوجات وتم جذبهم إلى دبي بسبب الضريبة- تداول مجاني والوصول إلى خور دبي.

يحتل الفهيدي الجزء الشرقي من بر دبي على طول الخور، وقد تم الحفاظ بشكل ممتاز على المباني المرجانية والحجر الجيري، والعديد منها مع جدران تعلوها أبراج الرياح.

زودت أبراج الرياح المنازل هنا بشكل مبكر من تكييف الهواء - تم توجيه الرياح المحبوسة في الأبراج إلى المنازل. من المحتمل أن التجار الفارسيين زرعوا هذا العنصر المعماري (الشائع في المنازل الساحلية الإيرانية) من وطنهم إلى الخليج.

الممرات الضيقة التي تصطف على جانبي العمارة العربية المتميزة، تستحضر إلى حد كبير عصر مضى، وأبطأ بكثير في تاريخ دبي.

داخل الحي، ستجد معرض المجلس، بمجموعته من الخزف العربي التقليدي والأثاث (الموجود في برج الرياح)، ومؤسسة السركال الثقافية بمتجر ومقهى ومعارض فنية دوارة (تقع في واحد المباني التاريخية).

نظرة اقتصادية عامة عن دولة الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة هي ثالث أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، وواحدة من أغنى البلدان في المنطقة على أساس نصيب الفرد. قدر ناتجها المحلي الإجمالي في عام 2021 بنحو 410.2 مليار دولار أمريكي، بمعدل نمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي بنحو 2.2 في المئة.

تمتلك الإمارات العربية المتحدة ستة في المئة من احتياطيات النفط في العالم وسابع أكبر احتياطيات مؤكدة من الغاز الطبيعي. بلغت الصادرات البترولية 49.6 مليار دولار أمريكي في عام 2019. وعلى المدى المتوسط ​​، سيستمر النفط والغاز (اللذان يمثلان أكثر من ثلثي الصادرات والجزء الأكبر من الإيرادات الحكومية) في دعم اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك، فقد تم بالفعل اتخاذ خطوات مهمة نحو التنويع الاقتصادي، حيث يتم الآن توليد ما يقرب من 70 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي من خلال قطاعات أخرى غير النفط والغاز. للاحتفال بمرور 50 عامًا على قيام الدولة في عام 2021، أطلقت الإمارات 50 مبادرة اقتصادية جديدة لتعزيز القدرة التنافسية للدولة واستقطاب 150 مليار دولار أمريكي من المستثمرين الأجانب المباشرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة