تعرّف على أبرز مُدوني الطعام في الإمارات العربية المتحدة

هناك ملايين المدونين وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت التي تنشر محتوى خاصاً بالطعام.. إليك أبرزهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
تعرّف على أبرز مُدوني الطعام في الإمارات العربية المتحدة

لا تشتهر الإمارات العربية المتحدة بناطحات السحاب الضخمة والتميز المعماري الهائل فحسب، بل إنها تتميز أيضًا بمجموعة من المأكولات والأطعمة الشهية. لعقود من الزمن عُرفت الإمارات بمجموعة من الأطباق الفريدة والرائعة. هناك ملايين المدونين وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت التي تنشر محتوى خاصاً بالطعام ووصفات جديدة من الأطعمة تحمل مذاقات مميزة. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض من أفضل المؤثرين والأكثر انتشارًا في مجال الطعام في الإمارات العربية المتحدة.

من هم مدونو الطعام؟

مدونو الطعام الذين يُعرفون بـ"الفوود بلوجر" هم أفراد يستمتعون بإنشاء محتوى عبر الإنترنت حول الطعام ومذاقاته المختلفة . على سبيل المثال، يحب مدونو الطعام نشر أفكار للوصفات الجديدة، وتقييم المطاعم  والمقاهي، وتقديم مراجعات لمختلف المواد الغذائية لمتابعيهم، وغيرها من الأمور المتعلقة بالطعام. يتمتع مدونو الطعام بأن لديهم مجموعة من المتابعين، معظمهم من عشاق الطعام، الذين يعجبون بجهودهم ويحرصون دومًا على متابعتهم.

يُشبه الأمر تمامًا مشاركة تجارب الحياة العادية عبر المدونات ولكن هنا مجالك الوحيد وتركيزك يكون مسلطًا فقط على الطعام. في معظم الأحيان يبدأ الأمر بشغف وأحيانًا يكون عرضيًا تمامًا.

أهم المؤثرين في مجال الطعام في الإمارات

من أهم المؤثرين في مجال الطعام في الإمارات ما يلي:

  • الشيف شاهين:

يتابع الشيف شاهين على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، نحو 3 ونصف مليون شخص. الشيف شاهين هو طاهٍ ومدون طعام إماراتي شهير، وقد تنافس في أحد أكثر عروض الطهي انتشارًا في - MasterChef UKحيث واجه بعضًا من أفضل الطهاة في الدولة. خلال المسابقة، قدّم الشيف شاهين أطباقًا مستوحاة من بغداد للجمهور الغربي. أدى ظهور شاهين على التلفزيون إلى زيادة انتشاره وشهرته على وسائل التواصل الاجتماعي فزاد عدد من يحرصون على متابعته ووصل عددهم إلى ملايين المتابعين. ولد الشيف شاهين في مدينة الموصل وكان يُقيم في المملكة المتحدة. قبل أن ينتقل للعيش في الإمارات.

خلال موسم رمضان الماضي، احتل هذا المؤثر الإماراتي في الطهي أعلى قوائم مشاهدة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بحرفته الطهوية، مما جعله مرشحًا مثاليًا لتصوير المأكولات المحلية بدقة. يركز شاهين على الأطعمة ذات القيمة الغذائية. خلال الفترة التي قضاها شاهين في المملكة المتحدة، شعر أنه من الصعب العمل مع العلامات التجارية والمبدعين الآخرين الذين يشتركون في قيم مماثلة. ومع ذلك، كان كل شيء مختلفًا في دبي، وقد تحسن كثيرًا في فعل ما يحبه.

  • لطيفة الشامسي:

يتابع لطيفة الشامسي على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، نحو 401 ألف شخص. ولدت لطيفة الشامسي في سبتمبر من عام 1987 في مدينة دبي٬ وحصلت على درجة البكالوريوس في الدراسات الدولية والعلاقات العامة. وهي مدوّنة شهيرة للطعام والموضة والسفر في الإمارات العربية المتحدة. فازت الشامسي بترقيتها إلى منصب مدير أول في مهرجان دبي للتسوق. لمتابعة مسارها الوظيفي في العلاقات العامة، أكملت لطيفة درجة مزدوجة في الدراسات الدولية والعلاقات العامة (السفر والسياحة). أنشأت المؤثرة الإماراتية البارزة في مجال الطعام لطيفة الشامسي قناتها على موقع اليوتيوب في أكتوبر من عام 2013 ، وهي تُشارك مع متابعيها بانتظام محتوى عن الطعام والأزياء.

  • هلا عياش:

يتابع هلا عياش على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، نحو 348 ألف شخص. هلا عياش هي طاهية من أبرز المؤثرين في مجال الطعام على موقع تبادل الصور والمقاطع المصورة إنستغرام. هلا سورية الجنسية، خلال فترة دراستها الجامعية درست الأدب الإنجليزي، ثم أكملت بعد التخرج دراسة تصميم وهندسة المواقع الإلكترونية في لندن. بعد ذلك انتقلت هلا للعيش في دبي في الإمارات العربية المتحدة.

بدأت هلا رحتها مع الطهي في عام 2008، وذلك بعد أن حصلت على دبلومة من المركز الدولي لفنون الطهي في دبي. استطاعت هذه المؤثرة أن تلهم العديد من الطهاة الناشئين لإطلاق أيديهم وإبداعهم في المطبخ وطهي الطعام. حينما رزقت هلا بابنتها عام 2003، فكرت وقتها أن تتعلم الطهي بطرق صحية لتضمن أن تتناول ابنتها طعامًا صحيًا ومناسبًا لها، رُبما هذا هو ما دفع هلا إلى الاهتمام بشكل خاص بمطبخ البحر الأبيض المتوسط، وبدأت في أخذ دورات في دول مثل فرنسا وإيطاليا وإسبانيا لصقل مهاراتها في الطهي. قد يشعر متابعو هلا بالدهشة والتعجب من قدرتها على دمج الوصفات المستوحاة من البحر الأبيض المتوسط ​​بوصفات المشرق العربي والتي تعتبر صحية ولذيذة.

  • الشيف شهرزاد:

يتابع الشيف شهرزاد على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، نحو 228 ألف شخص. تشتهر شهرزاد بتميزها في تصميم الكعكات، وهي من مدوني الطعام المشهورين على إنستغرام في الإمارات العربية المتحدة. تستخدم شهرزاد منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها لمشاركة تجربتها في صنع الحلويات الشرق أوسطية ووصفات الخبز. تعلمت شهرزاد كيفية صنع المأكولات اللبنانية التقليدية وطورت بالإضافة إلى الأطعمة التقليدية وصفات جديدة. تُشارك شهرزاد مع متابعيها أيضا خيارات الأطعمة الصحية التي يمكن لجمهورها إعدادها بسهولة في المطابخ بشكل مريح ومشاركتها مع أسرهم وزملائهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة