توقعات متوسط الأجور في الإمارات العربية المتحدة لعام 2022

نظام العمل المرن عن بُعد هو الميزة الأكثر طلباً بين المرشحين للوظائف في جميع القطاعات

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2022
توقعات متوسط الأجور في الإمارات العربية المتحدة لعام 2022

تكثف الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة حالياً جهود التوظيف، من أجل استبدال المواهب التي فقدتها خلال أزمة جائحة كورونا.

ووفقاً لدليل رواتب 2022 الصادر عن شركة التوظيف روبرت هاف ، يتعين على الشركات في الإمارات إعادة النظر في عروض الرواتب والمزايا التي تقدمها، من أجل التنافس مع الأسواق العالمية.

ويوضح الدليل أن متوسط ​​زيادة الأجور لمقدمي الخدمات المهنية في الإمارات العربية المتحدة، يبلغ حالياً 4%.

وكانت أبرز الزيادات في متوسط الأجور في القطاع القانوني (6%)، يليه قطاع المالية والمحاسبة (5%)، وقطاع التكنولوجيا (5%).

كما يظل نظام العمل المرن عن بُعد هو الميزة الأكثر طلباً بين المرشحين للوظائف في جميع القطاعات. ويشير الدليل إلى إن الشركات متعددة الجنسيات سعيدة بتسهيل العمل عن بُعد للموظفين، خاصة في مجال المالية والمحاسبة، في حين أن بعض الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية الأصغر حجماً، كانت أكثر معارضة لهذا النظام.

ويقول جاريث المطوري، المدير المساعد لشركة روبرت هاف في الشرق الأوسط: "تواصل دبي جذب العمال المهرة والمواهب الريادية، بفضل المبادرات الصديقة للأجانب، مثل الملكية الأجنبية بنسبة 100%.. حتى إن بعض المهنيين يحصلون على جواز سفر إماراتي، الذي يعد من بين الأفضل في العالم في السفر."

وأضاف المطوري قائلاً: "ومع ذلك، لا تزال الشركات بحاجة إلى جعل ظروف العمل مرغوبة، مع توفير مزايا إضافية وعمل مرن وأجور تنافسية"، لافتاً إلى أن ارتفاع تكاليف المعيشة قد يجعل من الصعب جذب المواهب الوافدة إلى المنطقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة