8 قرارات احترافية للعام الجديد يجب عليك الالتزام بها

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 ديسمبر 2020
8 قرارات احترافية للعام الجديد يجب عليك الالتزام بها
مقالات ذات صلة
كيف تترك العمل دون الإضرار بسمعتك؟ 4 خطوات ستساعدك
5 عادات للتواصل في العمل عليك التخلي عنها نهائياً
9 صفات يبحث عنها أصحاب العمل في 2021: هل أنت مستعد؟

قد يكون من المستحيل تقريباً الالتزام بقرارات السنة الجديدة، نميل إلى بدء العام بمنظور جديد للحياة بينما نتعهد بإجراء التغييرات الضرورية التي نعتقد أنها ستحسن وجودنا اليومي.

تشمل الأشياء الشائعة التي نحاول فعلها مثل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، تناول الطعام الصحي، الإقلاع عن التدخين، الحد من تناول المشروبات غير صحية وما إلى ذلك. يتمتع كل شخص بدرجات متفاوتة من النجاح معهم حيث تستمر رحلتهم في الحياة بغض النظر عن عدد المرات التي يتباهون فيها بقرار كل عام جديد على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

تدور بعض قرارات السنة الجديدة التي تستحق الالتزام بها حول عالمك المهني. هناك عادات نقع فيها خلال فترات العملي اليومي من 9 صباحاً وحتى 5 مساءً، سواء كانت في المكتب أو في بيئة العمل من المنزل، التي نريد حقاً تغييرها في المستقبل غير البعيد. هذه هي الأشياء التي ستساعد في جعل يوم عملك أكثر سلاسة ويمكن أن ينتج عنه شعور أفضل على المدى الطويل بشأن المنصب الذي تتواجد فيه، لذا تحقق من 8 قرارات احترافية للعام الجديد تستحق المحاولة.

8 قرارات احترافية للعام الجديد يجب عليك الالتزام بها

1. كن في الوقت المحدد:

هذا الأمر يعد هاماً للشخصيات المحترفة في العمل، فهو شيء يمكن لإدارتك الانتباه إليه ويمكن أن يضر بسمعتك هناك إذا كنت دائماً متأخراً بحوالي 10-15 دقيقة عن العمل. اكتشف طريقة للتأكد من عدم حدوث ذلك حتى يتم إبعادك عن هذا النوع من قائمة المشاغبين.

2. اجتماعات منتظمة مع رئيسك في العمل:

إن وجود علاقة صحية مع رئيسك أو إدارتك هو مفتاح عملك. يعد الاجتماع معهم على أساس أسبوعي أو كل أسبوعين، اعتماداً على رغباتك واحتياجاتك، طريقة رائعة لمواصلة التدفق حتى لا يكون هناك شيء كامن في طريقك "ما لم يكن شيئاً خارج عن إرادتك".

كذلك التنظيم خذ بضع ساعات أو مهما طال الوقت وقم بتنظيف أي ملفات مادية أو رقمية لم تعد بحاجة إليها. ستضيف الفوضى غير الضرورية إلى إجهادك اليومي فقط، لذا تأكد من استخدام سلة ومجلد إعادة التدوير لمحتويات عملك لإنشاء حلقة من التنظيم الدوري لملفاتك.

3. حافظ على سيرتك الذاتية على الإنترنت محدثة:

إذا كنت باحثاً عن عمل أو تريد ببساطة أن تكون محدثاً على الإنترنت قدر الإمكان، فمن المهم أن تحافظ على سيرتك الذاتية الرقمية محدثة قدر الإمكان وتأكد من صحة التفاصيل أيضاً. على سبيل المثال، إذا كنت كاتباً مستقلاً ولكنك لا تشير إلى ذلك في ملفك الشخصي، فقد يؤدي ذلك إلى إقصاء صاحب العمل المحتمل الذي يفترض بالفعل أن لديك وظيفة بدوام كامل.

4. الحصول على بعض الهواء النقي:

قد لا يبدو هذا كقرار احترافي للعام الجديد ولكننا قد علقنا في الداخل "المنازل" منذ شهور بسبب جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19" أمام جهاز كمبيوتر لمدة 9 أو 10 ساعات يومياً حيث يكون ضوء الشمس الوحيد الذي نراه من نافذتنا. من المهم، حتى في أكثر الأحوال الجوية برودة، التوجه للخارج لمدة 15-30 دقيقة على الأقل يومياً والحصول على استراحة في البيئة الطبيعية.

5. تواصل مع الآخرين:

الأمر متروك لك لجعل الناس يهتمون بك. لذا، فإن التواصل مع الآخرين، خاصة في معرض التوظيف الافتراضي، هو ببساطة مفيد في الحصول على وظيفة جديدة من اختيارك، كذلك معرفة الأشخاص المثيرين للاهتمام داخل وخارج مجال عملك.

6. إيجاد مرشد عمل:

من المهم وجود شخص تبحث عنه لمساعدتك في المنصب الذي أنت فيه. على سبيل المثال، لديك من وسيقدم لك نصائح رائعة لتجعلك تبدو في أفضل حالاتك على الإطلاق في العمل.

7. لا تخاف من السؤال:

تشعر وكأنك في الظلام بشأن مشروع معين؟ هل تريد أن تسأل عن شيء لسبب شخصي وتخشى أن يؤثر ذلك على عملك؟ إخفاء هذه الأفكار يؤثر سلباً على صحتك العقلية، عليك أن تسأل الأشخاص المناسبين عما تحتاجه بغض النظر عن النتيجة.

8. التوازن بين العمل والحياة:

يعد هذا أمراً صعباً للتنقل والتوازن بين العمل والحياة الشخصية، لكنه ضروري حتى تتمكن من الحصول على أفضل ما في الاثنين دون الشعور بالإرهاق الشديد. يختلف التوازن بين العمل والحياة لكل شخص، لذا فإن الأمر متروك لكل منهم على حدة لمعرفة ما هو الأفضل بالنسبة لهم.