نيوكاسل: قرار جديد بشأن ارتداء الجماهير الزي العربي

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر 2021
نيوكاسل: قرار جديد بشأن ارتداء الجماهير الزي العربي

أصدرت إدارة نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي قراراً جديداً يخص ارتداء الزي العربي خلال مباريات فريق كرة القدم، وذلك بعد أيام قليلة من طلبها من مشجعيه عدم فعل هذا.

نيوكاسل يصدر قراراً جديداً يخص ارتداء المشجعين الزي العربي في المباريات

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، إن إدارة نيوكاسل يونايتد الإنجليزي قد أتاحت لجماهيره حرية ارتداء الزي العربي خلال المباريات، وذلك بعد حديث سابق عن المنع.

وقال النادي الإنجليزي، المملوك لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، في بيان رسمي صادر عنه، إن الملاك الجديد تأثروا بترحيب المجتمع المحلي بهم، عقب الاستحواذ على النادي قبل أسبوعين.

وتابع النادي في بيانه إن المشجعين الذين احتفلوا من خلال ارتداء الملابس العربية التقليدية، بما في ذلك أغطية الرأس، كانوا جزء من هذا الترحيب.

وأضاف البيان: "هؤلاء الذين يريدون دعم النادي من خلال ارتداء الملابس المناسبة المستوحاة من الثقافة ينبغي عليهم أن يشعروا بالحرية في فعل هذا على النحو الذي يرونه مناسباً. نحن نضم تحت شملنا الجميع."

واختتمت إدارة النادي الإنجليزي بيانها، بقولها: "نادي نيوكاسل وملاكه الجدد يواصلون دعم مبادرات رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن التنوع والشمول، بما في ذلك عدم ترك أي مجال للعنصرية.

وكان نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي قد أصدر بياناً يوم الأربعاء الماضي، حيث طلب من جماهيره عدم ارتداء الزي العربي، وذلك بعد قيام العديد منهم بارتداء أزياء عربية في عدد من مباريات الفريق الأخيرة.

وجاء في البيان الصادر عن النادي الإنجليزي: "يطالب نيوكاسل جماهيره التكرم بالامتناع عن ارتداء الملابس العربية التقليدية، أو الاكتساء بأغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط في المباريات، إذا لم يعتادوا على ارتداء هذا الزي غالباً."

وتابع البيان: "عدد من المؤيدين حضروا مؤخراً إلى استاد سانت جيمس بارك، مرتدين أغطية رأس (الشماغ)، على إثر امتلاك صندوق الاستثمار السعودي للنادي بنسبة 100%، هذه الملابس لم تمثل أي إهانة بأي شكل من الأشكال لملاك النادي الجدد، حيث اختار المشجعون الاحتفال بهذه الطريقة، بل إنها كانت لفتة إيجابية ومرحب بها."

واختم النادي الإنجليزي بيانه بقوله: "لكن ورغم ذلك، هناك احتمال أن ارتداء الزي العربي بهذه الطريقة قد يكون غير مناسب للثقافة الإنجليزية، وقد يتسبب في إساءة للآخرين، نحن نتمنى من مشجعي النادي ارتداء كل ما يتناسب مع ثقافتهم ودينهم، والاستمرار في تمثيل المجتمعات والمجموعات المتعددة الثقافات الواسعة والغنية التي يستمد النادي دعمها منها بكل فخر."

جدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية قد استحوذ، يوم 7 أكتوبر الماضي، على نادي نيوكاسل الإنجليزي، وذلك بنسبة 100%.

وقد ظهر العديد من جماهير نادي نيوكاسل بعدها مرتديين الزي العربي التقليدي، احتفالاً بالملاك الجدد النادي الإنجليزي، حيث معبرين عن فرحتهم بما حدث، واعتبروه خطوة مهمة للتطوير، تمهيداً لعودة النادي العريق إلى أندية الصفوة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عن طريق استقطاب أفضل اللاعبين في العالم.

وقد حرصت جماهير نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي على ارتداء الزي العربي التقليدي، وذلك أثناء حضورها مباراة الفريق أمام توتنهام هوتسبير، يوم الأحد الماضي، والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3- 2.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة