7 نصائح تساعدك على قبول عرض العمل الجديد بشكل احترافي

إليك كيفية هيكلة خطاب قبول عرض العمل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023
7 نصائح  تساعدك على قبول عرض العمل الجديد بشكل احترافي

عندما تتلقى عرض عمل جديد، وترغب في أن يسير كل شيء بشكل احترافي من البدء، فيجب أن تقوم ببعض الخطوات وتتبع بعض النصائح المهنية الاحترافية، والتي يُمكنك التعرّف عليها من خلال متابعة قراءة السطور التالية.

نصائح لقبول عرض العمل بشكل احترافي

هناك بعض النصائح التي يُمكنك الاستعانة بها لقبول عرض عمل باحترافية. من هذه النصائح ما يلي:

  • إذا كنت بحاجة إلى وقت للتفكير، فاطلب ذلك: إذا كنت بحاجة إلى وقت إضافي لمراجعة عرض العمل، فلا تتردد في طلب ذلك. لا تقبل عرض عمل أنت لست سعيدًا به، لذلك بدلاً من اتخاذ قرار متسرع، عبر عن تقديرك للعرض، وأكد اهتمامك بالوظيفة، ثم امنح مسؤول التوظيف ومدير التوظيف إطارًا زمنيًا مُحددًا ستعود خلاله أو بعده بردك النهائي، يجب بالطبع أن تلتزم بشكل تام بهذا الإطار الزمني الذي حددته. لأنك إذا توصلت بعد التفكير إلى رفض عرض العمل، فيجب أن يكون مدير التوظيف قادرًا على الاتصال بالمرشحين الآخرين. لمساعدتك في تحديد ما إذا كنت ستقبل عرض عمل، تحدث مع بعض الموظفين في المكان الذين لديك معرفة مُسبقة بهم، يُمكنك أيضًا التحدث مع الزملاء الموثوق بهم، والحصول على مشورة أفراد الأسرة والأصدقاء. بمجرد اتخاذ قرارك، أخبر مسؤول التوظيف أو مدير التوظيف على الفور، بغض النظر عن ماهية هذا القرار.
  • كن مستعدًا للتفاوض: غالبًا ما تكون المفاوضات الواقعية جزءًا من عملية عرض العمل. يتم تقديم معظم عروض العمل في البداية شفهيًا في مكالمة هاتفية، وهذا هو الوقت الأنسب لبدء التفاوض إذا كنت غير راضٍ عن جانب واحد أو أكثر. لا تنتظر حتى يتم إرسال العرض الرسمي المكتوب. عند التفاوض، يجب أن تتأكد من أنك واقعي؛ قد يساعدك هنا الرجوع إلى متطلبات الوظيفة المستهدفة ولماذا كنت تريد وظيفة جديدة في المقام الأول. قبل أن تقبل المنصب، يجب أن تسأل نفسك: هل ستتمكن من تحقيق أهدافك وتطلعاتك المهنية أم لا؟
  • احصل على عرض العمل مكتوبًا: يُقدّم معظم أصحاب العمل عرض عمل أولي شفهيًا، إما عبر الهاتف أو عن طريق مقابلة مسؤول التوظيف. قبل قبول عرض العمل، تأكد من رضاك ​​عن هذا العرض الشفهي. بمجرد أن يناقش الطرفان عرضًا مقبولًا ويتوصلان إلى حلول وسط في الجوانب المُختلف عليها، يتم عادةً إرسال خطاب رسمي لتأكيد التفاصيل وشروط التوظيف كتابيًا. عندما تتلقى عرضًا رسميًا مكتوبًا، اقرأه جيدًا وتحقق من جميع الجوانب. إذا لم يشر صاحب العمل إلى أنه سيقدم عرضًا مكتوبًا، أطلب عرضًا حتى تتمكن من قبول الوظيفة رسميًا. إذا كان صاحب العمل الجديد حريصًا على أن تبدأ في أقرب وقت ممكن، فيجب أن يصل خطاب عرض الوظيفة على الفور.
  • رد في الوقت المُحدد بعد الحصول على العرض الرسمي: بعد تلقيك العرض الرسمي، يكون من الأفضل دائمًا أن ترد في الوقت المناسب استجابةً لعرض العمل. تأكد من إرسال ملاحظة عند تلقي العرض توضح الخطوات التي تتخذها ومتى يُتوقع الرد. عبر عن تقديرك واطلب إطارًا زمنيًا عندما يحتاجون إلى ردك. يمكن أن يكون ردك هنا بسيطًا، مثل ، "شكرًا لك على العرض، وأنا أتطلع إلى مراجعة البنود. متى تحتاج إلى رد؟ "
  • قبول عرض العمل رسميًا: بعد مراجعة بنود العرض المكتوبة بعناية والاستعداد لقبولها، أبدأ في صياغة ردك. إذا كنت تتساءل عن كيفية بدء ردك، فابحث عن كيفية كتابة صاحب العمل لرسالته واتبع نفس اللهجة. في موافقتك: اختر سطرًا واضحًا للموضوع ويسهل العثور عليه، مثل "قبول عرض العمل – ثم إضافة اسمك".، أيضًا عليك أن تعبر عن شكرك، أبدأ خطاب قبول وظيفتك بالتعبير عن امتنانك لهذه الفرصة. على سبيل المثال: "أود أن أشكرك على هذه الفرصة للانضمام إلى شركتك كـ [المسمى الوظيفي]." ثم سيكون عليك قبول عرض العمل رسميًا، بعد ذلك، اشرح بوضوح أنك تقبل رسميًا عرض العمل المقدم من الشركة.
  • أعد صياغة تفاصيل العرض النهائية: خلال هذه الخطوة يجب أن تقوم بتأكيد تفاصيل عرض العمل الذي تقبله. يمكن أن يشمل ذلك لقبك المتوقع وملخصًا للراتب والمزايا التي وافقت عليها. أيضًا، قم بإدراج تاريخ البدء الخاص بك كما تفهمه. على سبيل المثال: "أتطلع للانضمام إلى الفريق يوم الاثنين المقبل، الموافق الأول من شهر ()." ثم اختتم بالتمنيات الطيبة، يُمكنك خلال هذه الخطوة طرح أي أسئلة لديك قبل تاريخ البدء، مثل أي أوراق قد تحتاج إلى إكمالها قبل يومك الأول. ثم قم بإنهاء البريد الإلكتروني الخاص بقبول الوظيفة مرة أخرى بتقدير.
  • تدقيق ردك جيدًا: تأكد من مراجعة استجابة قبول الوظيفة الخاصة بك عدة مرات لاكتشاف أي أخطاء. من المفيد دائمًا الاستعانة بصديق أو مرشد للمساعدة في هذه العملية لضمان حصولك على فرصتك الجديدة بأفضل كيفية.

هيكلة خطاب قبول عرض العمل أو البريد الإلكتروني

بينما يجب أن يكون خطاب قبول عرض العمل أو البريد الإلكتروني للقبول موجزًا، إلا أنه لا يزال اتصالًا مهنيًا رسميًا سيتم إضافته إلى ملف التوظيف الخاص بك. لذلك يجب أن يكون خطاب القبول جيد البناء وخالي من الأخطاء ويحتوي على التفاصيل التالية:

  • التعبير عن شكرك: أبدأ خطاب قبول عرض العمل الخاص بك بشكر صاحب العمل الجديد على عرض الوظيفة لك. أذكر بوضوح المسمى الوظيفي واسم المنظمة.
  • قبول عرض العمل رسميًا وبوضوح: بعد ذلك، أبلغ أنك مسرور بقبول العرض. قد ترغب في الإشارة إلى أنك تتطلع إلى البدء.
  • توضيح الراتب والمزايا: يجب توضيح الراتب والمزايا عند قبول العرض.
  • تسجيل تاريخ البدء الخاص بك: إذا كنت تنتقل من وظيفة أخرى، فمن المحتمل أن تضطر إلى تحديد فترة إشعار. في خطاب القبول الخاص بك، قم بالإبلاغ رسميًا عن فترة الإشعار وتاريخ البدء لتجنب الالتباس. إذا كنت لم تؤكد بعد فترة الإخطار مع صاحب العمل الحالي، فاشرح له أنك ستخطره كتابيًا في أقرب وقت ممكن بتاريخ البدء. على سبيل المثال، يُمكنك أن تقول هنا: "أنا مطالب بتقديم فترة إخطار مدتها أربعة أسابيع مع صاحب العمل الحالي. سيكون تاريخ بدء دوامي في وظيفتك هو  يوم () الموافق () من شهر ()".
  • اختتم بملاحظة إيجابية: اختتم خطابك بملاحظة إيجابية بالقول إنك تتطلع إلى بدء دورك الجديد.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة