9 طرق فعالة للغاية لتحفيز فريقك.

يعد تحديد العمل الجماعي أمرًا بسيطًا، ولكن قد يكون فهم كيفية العمل بشكل جيد كفريق أمر معقد. أن تصبح فريقًا فعالاً وعالي الأداء يتطلب تدريبًا. والتوجيه.

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023 آخر تحديث: الإثنين، 13 فبراير 2023
9 طرق فعالة للغاية لتحفيز فريقك.

عندما تجمع بين الطاقة والمعرفة والمهارات لمجموعة من الأشخاص المتحمسين، يمكنك أنت وفريقك إنجاز أي شيء تضعه في عقلك، في المقال التالي 9 طرق فعالة للغاية لتحفيز فريقك.

ما هو العمل الجماعي؟

يحدث العمل الجماعي عندما يعمل الناس معًا لتحقيق هدف مشترك. قد يكون هذا الهدف مهنيًا أو شخصيًا. يمكنك العمل كفريق لتحريك الأريكة صعودًا على الدرج أو إطلاق مشروع عمل أو لعب كرة القدم.

يعد تحديد العمل الجماعي أمرًا بسيطًا، ولكن قد يكون فهم كيفية العمل بشكل جيد كفريق أمر معقد. أن تصبح فريقًا فعالاً وعالي الأداء يتطلب تدريبًا. والتوجيه.

قد يكون معنى العمل الجماعي بالنسبة لك مختلفًا بالنسبة لزملائك في الفريق. يعتمد شكل العمل الجماعي أيضًا على طبيعة عملك وأنواع التحديات التي تواجهها. ليس كل نوع من أنواع العمل يحتاج أو يستفيد من العمل الجماعي.

مفتاح واحد لفريق ناجح: عندما يدرك الأفراد أن العمل معًا في مشروع أكثر فعالية من العمل بمفردهم. تكون الفرق فعالة عندما لا يقتصر الأمر على تقسيم المهام والعمل بشكل مستقل لإنجازها بشكل أسرع. العمل الجماعي الرائع هو العمل معًا والتعاون للتوصل إلى أساليب أفضل.

أنت تعلم أن لديك العمل الجماعي المناسب للوظيفة عندما يحقق فريقك نتائج أفضل مما يمكن لأي شخص بمفرده. غالبًا ما يكون تحقيق الهدف أسهل عندما تتم المهام بشكل تعاوني بدلاً من الاعتماد على الجهود الفردية لكل فرد.

لنفترض أن هدف الفريق هو تطوير ملصق جديد رائع يعلن عن منتج الشركة. يمكن أن تكون مجموعة من الأشخاص مسؤولة عن الرسومات، بينما يمكن لمجموعة أخرى كتابة الشعار. قد يحدد شخص ثالث مكان عرض الملصق. الهدف مشترك، لكن المهام فردية.

4 فوائد للعمل الجماعي

لا يهم ما إذا كنت قد بدأت للتو في بيئة عملك الجديدة أو إذا كنت قائد الفريق أو المدير. يكسب الجميع عندما تكون الفرق الفعالة في مكانها.

فيما يلي أربع مزايا مختلفة يمكن أن يجلبها العمل الجماعي الفعال إلى بيئة عملك:

1. مصدر الدافع والإلهام

عندما يبدأ أعضاء الفريق في العمل معًا، سيرون كيف يعزز ذلك الإنتاجية. قد تحقق الفرق المعالم بسهولة أكبر من الأفراد. يمكن أن تحفز رؤية النجاح الآخرين على الالتزام بأهدافهم، حتى لو واجهوا تحديات.

2. إدارة النزاعات بشكل أفضل

مع العمل الجماعي الفعال يأتي اتصال أكثر انفتاحًا. لا يتعلق الأمر بحل النزاع السلس بقدر ما يتعلق بالعمل مع الاحتكاك بطرق محترمة ومنتجة.

لإكمال الأهداف المشتركة، يتعين على أعضاء الفريق الجمع بين وجهات النظر المتنوعة والبناء عليها. عليهم تحدي افتراضات بعضهم البعض. في بعض الأحيان يتعين عليهم تقديم تنازلات. حل المشكلة مستمر. تعمل الفرق على تطوير مهارات قوية في إدارة الصراع لتجنب المشكلات والتوترات العالقة.

3. تطوير فريق أكثر جدوى

يتيح العمل كفريق للأشخاص التعرف على مهارات بعضهم البعض وشخصياتهم ومجالات خبرتهم. يؤدي تطوير هذه الروابط إلى فريق أقوى وأكثر تطوراً. قد تزدهر العلاقات المهنية، وقد يكتشف الناس فرصًا للتوجيه.

4. أهداف أكبر

يثبت العمل الجماعي الفعال أن الفريق يمكنه القيام بأشياء عظيمة، ويصاحب ذلك توسيع لأهدافه. الفريق الناجح لن يظل راكدًا لفترة طويلة. سيتم تحفيز المديرين لتحديد أهداف الفريق الجديدة. وسيرغب الموظفون من جميع المستويات في تحدي أنفسهم وتوسيع مجموعات مهاراتهم الخاصة.

9 طرق فعالة للغاية لتحفيز فريقك

جرب هذه الطرق التسعة القوية للحفاظ على تحفيز أعضاء فريقك وتقديم أفضل ما لديهم في العمل.

1. ادفع لموظفك ما يستحقه

عندما تحدد رواتب موظفيك، تأكد من أن رواتبهم متوافقة مع ما تدفعه الشركات الأخرى في صناعتك ومنطقتك الجغرافية. تذكر: 26 في المئة من الموظفين المرتبطين يقولون إنهم سيتركون وظيفتهم الحالية مقابل زيادة قدرها 5 في المئة فقط في الراتب. لا تفقد الأشخاص العظماء لأنك تدفع لهم أقل من اللازم.

2. توفير مكان لطيف للعمل لهم

يريد الجميع العمل في بيئة مكتبية نظيفة ومحفزة، وهذا يجعلهم يشعرون بالرضا وليس السوء. لا يتعين عليك إنفاق الكثير من المال لجعل المكتب مكانًا أكثر متعة.

3. إتاحة الفرص لتطوير الذات

سيكون أعضاء فريقك أكثر قيمة لمؤسستك ولأنفسهم عندما تتاح لهم الفرص لتعلم مهارات جديدة. زوِّد فريقك بالتدريب الذي يحتاجون إليه للتقدم في حياتهم المهنية وليصبحوا على دراية بأحدث التقنيات وأخبار الصناعة.

4. تعزيز التعاون داخل الفريق

لا يشعر 39 بالمائة من الموظفين أن مدخلاتهم محل تقدير. شجع أعضاء فريقك على المشاركة الكاملة من خلال دعوة مساهماتهم واقتراحاتهم حول كيفية القيام بالأشياء بشكل أفضل. اطرح أسئلة واستمع إلى إجاباتهم ونفذ حلولهم كلما أمكن ذلك.

5. تشجيع السعادة

الموظفون السعداء هم أعضاء متحمسون وإيجابيون في الفريق، وموقفهم معدي. راقب ما إذا كان موظفوك سعداء بعملهم وصاحب العمل. إذا لم يكونوا كذلك، يجب البحث عن مصدر سعادة الفريق للحصول على نتائج إيجابية.

6. لا تعاقب الفشل

كلنا نرتكب الأخطاء. إنه جزء من كونك إنسانًا. المفتاح هو تعلم دروس قيمة من تلك الأخطاء حتى لا نرتكبها مرة أخرى. عندما يرتكب أعضاء فريقك أخطاء صادقة، لا تعاقبهم - وبدلاً من ذلك، شجعهم على المحاولة مرة أخرى.

7. ضع أهدافا واضحة

في إحدى الدراسات، أفاد 63 بالمائة من الموظفين أنهم يضيعون الوقت في العمل لأنهم لم يكونوا على دراية بما هو العمل الذي يمثل أولوية، وما الذي لم يكن كذلك. كقائد، من واجبك العمل مع أعضاء فريقك لتحديد أهداف واضحة. وبمجرد القيام بذلك ، تأكد من أن الجميع يعرف بالضبط ما هي تلك الأهداف ، وما هي أولويته النسبية ، وما هو دور الفريق في الوصول إليها.

8. لا تتدخل في التفاصيل الدقيقة

أفاد 38 في المئة من الموظفين في أحد الاستطلاعات أنهم يفضلون القيام بأنشطة غير سارة بدلاً من الجلوس بجوار مدير إداري دقيق. قدم لموظفيك أهدافًا واضحة، ثم دعهم يكتشفون أفضل طريقة لتحقيقها.

9. تجنب الاجتماعات غير المجدية

يمكن أن تكون الاجتماعات مضيعة للوقت بشكل لا يصدق - حيث يضيع المتوسط المهني 3.8 ساعة في اجتماعات غير منتجة كل أسبوع. ضع جدول أعمال لاجتماعاتك ووزعه مقدمًا. قم بدعوة الأشخاص الذين يحتاجون حقًا للحضور فقط، وابدأ الاجتماع في الوقت المحدد، ثم قم بإنهائه بأسرع ما يمكن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة