بعد اختفاء 20 عاماً.. ابن سعيد صالح في "آمال وأقدار" يعود للفن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يونيو 2021
مقالات ذات صلة
سعيد الصالح
سعيد صالح
أحمد فهيم: سعيد أنني سبب في دعاء الجمهور للفنان خالد صالح

تصدّر نور أبو حساب مؤشرات بحث مُحرك البحث غوغل في المملكة العربية السعودية، صباح اليوم، بعد انتشار خبر عودته إلى الفن، نور أبو حساب هو الطفل الصغير الذي أدى دور ابن الفنان سعيد صالح وأحلام الجريتلي في مسلسل "آمال وأقدار"، الذي أخرجه منير التوني.

الأدوار التي قام بأدائها الطفل نور أبو حساب

خلال طفولته أدى نور أبو حساب بعض الأدوار مثل دوره في المسلسل التاريخي المصري "عصر الأئمة" مع المخرج الراحل حسام الدين مصطفى والذي كان بطولة محمد رياض وحمدي غيث، و"قمر وقمورة" مع المخرج صبحي شفيق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

برز نور أبو حساب أيضاً في البرنامج المصري "البرلمان الصغير" وتوقع له الجميع النجومية.

سبب اختفاء نور أبو حساب طيلة 20 عاماً

رغم النجاح الفني الذي حققه نور أبو حساب في طفولته، والتنبوء له بتحقيق المزيد من النجومية، لكنه اختفى فجأة لمُدّة 20 عاماً.

السر الذي لم يعلمه أحد وراء اختفاء نور أبو حساب طوال هذه السنوات، هو أن أهله فضلوا أن يتفرغ للتعليم عن الفن، فحقق النجاح في الجانب الأكاديمي حتى تخرج في كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، وصار الآن من أشهر أطباء الأسنان في مصر.

عودة نور أبو حساب للفن

لكن، نور أبو حساب، لم كتف بعمله كطبيب أسنان الآن، بل رغب في إحياء حلم التألق الفن الذي زُرع داخله في طفولته، فقرر العودة بقوة لعالم الفن، لكن من بوابة الغناء.

يستعد نور أبو حساب لتصوير أول أغنية استعراضية بعنوان "سيكي بامبي"، التي يغني خلالها عربي ونوبي وبالسواحلية الإفريقية، الأغنية من تلحين فادي صالح، وتأليف جماعي، وتوزيع محمود دييز، من إخراج وتصميم نور، وتصوير أحمد جوهر.

تُصوّر الأغنية الأسبوع المقبل بإحدى المناطق الطبيعية الشهيرة، خلال تصريحات صحافية قال نور أبو حساب: "رغم نشأتي في أسرة فنية، وتعلمي الموسيقى والغناء والاستعراضات منذ الصغر، ونجاحي في التمثيل وأنا طفل في أعمال كثيرة، لكن الأسرة فضلت الاهتمام بمستقبلي التعليمي، وبعد أن حققت نفسي علمياً، وفي مجال طب الأسنان، قررت العودة إلى جذوري الفنية التي أعشقها".

وعن أغنيته الأولى، يقول نور إن "أغنية (سيكي بامبي) هي غزل في المحبوبة، تمزج ما بين أشكال الغناء العربي والنوبي والإفريقي، سواء من حيث الكلمات أو الألحان أو الاستعراضات التي لم أتخل عنها رغم دراستي للطب، فقد ظللت طيلة حياتي اهتم بها حتى أنني سافرت إلى كينيا، حيث دُربت هناك على الرقص الإفريقي للأفارقة عام 2019 في جامعة كنياتا وفي مدارس الرقص الإفريقي، كما سافرت إلى العديد من الدول الأخرى للتعرّف على ثقافات الدول في التعبير الحركي بالرقص والاستعراضات لمختلف الشعوب مثل أمريكا وتونس وتايلاند".

مسلسل آمال وأقدار

يُذكر أن مسلسل آمال وأقدار هو مسلسل مصري تمت إذاعته عام 2001، وهو من بطولة الفنان سعيد صالح، عايدة رياض، سامي العدل، عزة بهاء، حمدي الوزير، شادية عبد الحميد، أحلام الجريتلي وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف ثروت أباظة وسيناريو وحوار عبد المعطي شعراوي.

تدور أحداث المسلسل حول أبو سريع القروي الذي يتميز بالسيرة الحميدة رغم بخله الشديد علي زوجته وأولاده، وله ابن يدرس في إحدى الجامعات المصرية وبعد أن يتخرج منها يعمل في أحد البنوك الحكومية ويتزوج ابنة زعيم المطاريد الذي يُرهب أهل قريته ويسلبهم أموالهم ومتاعهم وينشر الخوف والفزع بينهم.