فيديو: كمال أبو رية يوضح أسباب تجسيده لشخصية السيسي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 سبتمبر 2014
مقالات ذات صلة
ريان جيلر يوضح أسباب اختفائه وعدم رده على شائعات وفاته
كمال أبو رية يدافع عن رحمة أحمد: عندها حضور لكن النص لم يساعدها
كمال أبو رية Kamal Abu Raya نجم الدراما

يشارك الفنان كمال أبو رية في عرض مسرحية "دنيا حبيبتي" الذي يقام على مسرح جلال الشرقاوي حالياً. وعن دوره في المسرحية، أكد الممثل المصري أن الشخصية التي يقوم بتجسيدها تمثل بشكل كبير شخصية الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الفنان أيضاً أن دوره في المسرحية مماثل لدور السيسي وتدخله "لإنقاذ مصر من حكم الإخوان"، حسب تعبيره، وهو ما أراد نقله لساحة الفن بشكل موضوعي ومحايد دون تحامل على أي طرف من الأطراف السياسية، ولتوضيح "ما اقترفته جماعة الإخوان في حق مصر"، حسبما أضاف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف أبو رية أن دوره في المسرحية تم عرضه على العديد من الممثلين الآخرين، ولكنهم اعتذروا عن أدائه لأسباب عديدة، ربما تكون خاصة بصغر حجم الدور أو لتخوفهم من جرأة النص، حسبما وصفه.

وتحدث أبو رية عن رغبته في أداء الدور فور قرائته للنص، وقال: "إنه ملئ بالأحداث السياسية المهمة و يكشف المخطط الإخوانى على مدار عام كامل"، ولذا وافق على المشاركة فيه.

وبالحديث عن ردود الأفعال المختلفة تجاة النص، أضاف أبو رية: "كان ينتابى حالة من الخوف الشديد اثناء قبولى الدور و تقديمه على خشبة المسرح و لكن لم نشهد اى تجاوزات فى حقنا حتى كان هناك احد المشاهدين ينتمى إلى الإخوان وطلب مقابلتى ومناقشتى فى بعض الأمور الخاصة بأحداث المسرحية، وهو الأمر الذى نحاول أن نقوله من المسرحية أن نتقبل الآراء ونحاول أن نصل إلى الحقيقة".