• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كمال مجدي الألفي

    • اسم الشهرة

      كمال الألفي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 مايو 1955 (العمر 61 سنة)
      مصر

    • الوفاة

      29 يناير 2017
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1992 - 2017

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

السيرة الذاتية

كمال الألفي واحد من الفنانين المصرين أصحاب المسيرة الكبرى، حيث تألق في مسيرة فنية كبيرة تخطت الـ 200 عمل، وترك وظيفته المرموقة في أحد البنوك من أجل الفن، ولكن رغم موهبته الكبرى لم يحظ بقدر كبير من الشهرة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة كمال الألفي وحياته

ولد كمال مجدي الألفي في مدينة القاهرة يوم 13 مايو عام 1955، والده كان يمتلك شركة صرافة أما والدته فهي تنتمي لواحدة من العائلات الكبرى في صعيد مصر.

كان "كمال" يحب التمثيل منذ صغره، تألق في المسرح المدرسي، ولكن بعد الانتهاء من الثانوية العامة التحق بكلية التجارة، ومارس التمثيل على مسرح الجامعة. بعد أن حصل "كمال" على البكالوريوس التحق بوظيفة في أحد البنوك.

ولكن ظل التمثيل هو شغفه الأول خاصة أنه كان يشارك في عروض مسرحية بجانب الوظيفة، قرر "كمال" أن يلاحق شغفه فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج بجانب عمله في البنك.

وبدأ من خلال المشاركة في مجموعة من الأفلام الصغيرة التي ينتجها معهد الفنون، ولكن بداية الحقيقية تعتبر في عام 1992 حينما شارك في فيلم بياع الفل مع النجوم هالة صدقي، نجاح الموجي، وهاني رمزي.

وبعد 3 سنوات من ظهوره الأول في السينما شارك في مسلسل حكايات من حارتنا في عام 1995، واستمر في التألق في مسيرة فنية كبيرة وصلت إلى 224 عملا كان آخر أعماله مسلسل أسرار في عام 2015 مع النجوم أحمد سعيد عبد الغني ونادية الجندي.

وعلى مدار مسيرته الفنية الكبيرة كان "الألفي" صاحب بصمة مميزة في العديد من الأعمال الشهيرة، ومن أشهرها في الدراما مشاركاته في مسلسل الضوء الشارد مع النجوم ممدوح عبد العليم وسميحة أيوب، مسلسل قضية رأي عام مع النجمة يسرا، مسلسل العصيان مع النجم محمود ياسين، مسلسل فرقة ناجي عطا الله مع الزعيم عادل إمام، مسلسل سكة الهلالي مع النجم يحيى الفخراني كما تعاون معه في مسلسل شيخ العرب همام.

أما من أشهر أعماله في السينما أفلام، سوق المتعة مع النجم محمود عبد العزيز، فيلم معالي الوزير مع النجم أحمد زكي، فيلم بلطية العايمة مع النجمة عبلة كامل، فيلم سالم ابن أخته، فيلم صرخة نملة، فيلم رحلة مشبوهة، فيلم جالا جالا مع الفنانة جالا فهمي، وفيلم وش إجرام مع النجم محمد هنيدي.

توفي الفنان كمال الألفي يوم 29 يناير عام 2017 بعد تعرضه لأزمة صحية ودخوله أحد المستشفيات. أما عن زوجة كمال الألفي وأولاده فلا يوجد أي معلومات عن حياته الشخصية سوى وجود 3 أولاد لديه.

مسيرته الفنية

بدأ كمال الألفي مشواره الفني في التسعينات، وفي تلك الفترة شارك في عدد كبير من الأعمال ومن أهمها، فيلم بياع الفل، مسلسل حكايات من حارتنا، مسلسل أسوار الظلم، مسلسل زي النهارده، مسلسل ترويض الشرسة، مسلسل الحفار، السهرة التلفزيونية وفي الحياة حب آخر، مسلسل هوانم جاردن سيتي، ومسلسل عوضين وإمبراطورية عين.

كما شارك في نفس الفترة في، فيلم عفريت النهار، مسلسل زيزينيا، مسلسل السرايا، مسلسل الأبطال، مسلسل يوميات ونيس، مسلسل وادي فيرن، مسلسل نحن لا نزرع الشوك، مسلسل مانستغناش، مسلسل رد قلبي، مسلسل المجهول، مسلسل الضوء الشارد، فيلم أشغال شاقة، مسلسل لعبة كل يوم، ومسلسل خيانة.

وفي نفس الفترة شارك في، مسلسل جسر الخطر، مسلسل أم كلثوم، مسلسل الليث بن سعد، مسلسل الرجل الآخر، مسلسل الإعصار، مسلسل أحلام سليمان، وفيلم ابتزاز.

في الألفية الجديدة زادت مشاركات "الألفي" وقدم عدد كبير من الأعمال ومنها، مسلسل نساء في الغربة، مسلسل قط وفار فايف ستار، فيلم قدر امرأة، مسلسل عفوا هذا حقي، فيلم سوق المعتة، مسلسل ذو النون المصري، مسلسل درب ابن برقوق، مسلسل حروف النصب، مسلسل حارة الطبلاوي.

ومن أعماله أيضا، فيلم تحت الربع بجنيه وربع، مسلسل أوان الورد، مسلسل أمشير، مسلسل الفسطاط، مسلسل الفرار من الحب، مسلسل العائلة والناس، مسلسل للعدالة وجوه كثيرة، مسلسل قسمتي ونصيبي، السهرة التلفزيونية عش العصفور، السهرة التلفزيونية عائلة تحت التهديد، ومسلسل صراع الأقوياء.

كما شارك "الألفي" في فيلم جالا جالا، مسلسل بنات أفكري، مسلسل الكومي، مسلسل الرقص على السلالم المتحركة، فيلم الجريمة تدق الباب، مسلسل البيضاء، مسلسل أحلام سنابل، مسلسل يحيا العدل، مسلسل نور القمر، فيلم معالي الوزير، مسلسل مارينا مارينا، ومسلسل لدواعي أمنية.

وتألق "الألفي" من خلال أدواره في، مسلسل قاسم أمين، مسلسل فارس العرب، السهرة التلفزيونية رصاصة في العقل، فيلم رحلة مشبوهة، مسلسل رجل في زمن العولمة، مسلسل رجل على الحافة، مسلسل حلم ابن السبيل، مسلسل أين قلبي، مسلسل أوراق مصرية، مسلسل انسي اللي فات يا فرحات، والسهرة التلفزيونية النجم الذي هوى.

كما تألق من خلال مسلسل العصيان، مسلسل الطريق إلى الحقيقة، مسلسل الخيول، مسلسل البحار مندي، مسلسل الأصدقاء، مسلسل ملك روحي، مسلسل ملفات سرية، مسلسل للسعداء فقط، مسلسل فارس الرومانسية، مسلسل غدر وكبرياء، مسلسل صاحبك من بختك، مسلسل شمس يوم جديد، ومسلسل رياح الماضي.

وشارك أيضا في، مسلسل رحلة العمر، مسلسل الحقيقة والسراب، مسلسل البنات، مسلسل أدهم وزينات والثلاث بنات، مسلسل اختطاف، مسلسل ملح الأرض، مسلسل مصر الجديدة، مسلسل محمود المصري، مسلسل لقاء السحاب، مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود، مسلسل أوراق مصرية، ومسلسل المعمورة.

أشهر كمال الألفي

شارك "الألفي" في الألفية الجديدة وقبل رحيله في مجموعة من الأعمال الشهيرة ومنها، مسلسل السيدة الأولى، فيلم سالم أبو أخته، فيلم عمر وسلوى، فيلم فيفا أطاطا، مسلسل اسم مؤقت، مسلسل نظرية الجوافة، مسلسل ابن موت، مسلسل البحر والعطشانة، مسلسل الصفعة، مسلسل حسن التنين، مسلسل ربيع الغضب، مسلسل عرفة البحر.

كما تألق كمال الألفي مع الزعيم عادل إمام في مسلسل فرقة ناجي عطا الله، مسلسل هرم الست رئيسة، مسلسل احنا الطلبة، مسلسل الهاربة، فيلم صرخة نملة، مسلسل كلمات، مسلسل مشرفة رجل لهذا الزمان، مسلسل نور مريم، مسلسل اغتيال شمس، مسلسل الجماعة، مسلسل الصيف الماضي، مسلسل بالشمع الأحمر، ومسلسل شيخ العرب همام.

ومن أعماله المميزة، مسلسل قصة حب، مسلسل أبو ضحكة نان إسماعيل يس، مسلسل البوابة الثانية، مسلسل الدنيا لونها بمبي، مسلسل جنة ونار، مسلسل حدف بحر، مسلسل حكايات البنات، مسلسل سكين وتفاحة، مسلسل عبودة ماركة مسجلة، مسلسل قاتل بلا أجر، فيلم مجنون أميرة، مسلسل مشاعر في البورصة، مسلسل هوامير الصحراء، مسلسل وكالة عطية، مسلسل ياسين في مستشفى المجانين، ومسلسل أسمهان.

كما قدم أدوار مميزة في مسلسل الهاي سكول، فيلم بلطية العايمة، مسلسل جريمة على الساحل الشمالي، مسلسل رست هاوس، مسلسل عاليها واطيها، مسلسل علي مبارك، مسلسل قلب ميت، مسلسل ليل الثعالب، مسلسل نفق الشيطان، فيلم الدرملي فقري تملي، فيلم الشياطين، ومسلسل الفريسة والصياد.

أهم الأعمال

  • فيلم معالي الوزير.

  • مسلسل فرقة ناجي عطا الله.

  • مسلسل السيدة الأولى.

  • مسلسل هوانم جاردن سيتي.

جميع أخبار