• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أماني كمال

    • اسم الشهرة

      أماني كمال

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 مارس 1990 (العمر 34 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الحقوق جامعة الإسكندرية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"شيري" في مسلسل أبو العروسة.. إنها الفنانة أماني كمال التي استطاعت سريعا أن تكون واحدة من أبرز النجوم الشباب على الساحة الفنية في مصر في وقت قصير، بعد تألقها في تقديم عدد متنوع من الشخصيات، وحصولها على فرص في مجموعة من الأعمال المميزة، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة أماني كمال وحياتها

ولدت أماني كمال في مدينة الإسكندرية، يوم 19 مارس عام 1990، كان تعشق التمثيل منذ صغرها، وشاركت في العديد من العروض المسرحية وهي صغيرة، التحقت بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية وحصلت على الليسانس في عام 2012، وبدأت مسيرتها العملية من خلال الإعلانات.

كان أول ظهور لها على الشاشة في عمل فني في عام 2009 من خلال دور صغير في فيلم العالمي، واستطاعت أن تتألق بعده في العديد من الأعمال ومنها أفلام، هاتولي راجل، الفشاش، وفيلم جوازة ميري، كما شاركت في عدد كبير من الأعمال في الدراما ومنها مسلسل جبل الحلال، حكايات بنات، وتألقت من خلال مسلسل أبو العروسة.

فقدت أماني كمال والدها في عام 2020 وأعلنت خبر رحيله عبر حسابها على الإنستغرام، وكتبت تدعو له بالرحمة، ووصفته بأنه حبيبها وضهرها.

وفي عام 2021 احتفلت أماني كمال بحفل زفافها من خارج الوسط الفني، بعد قصة حب بدأت في عام 2008 وتوجت بالزواج بعد 13 عاما، وكتب زوجها منشور عبر الإنستغرام، روى فيه قصة حبهم والتي بدأت في عام 2008، وعبر عن مدى تعلقه الشديد بها، وكيف أنها كانت مصدر سعادته وونيسه منذ بداية معرفته بها، حتى قرر أنه لا يمكنه الاستغناء عنها، واختارها لكي تكون شريكة عمره.

مسيرته الفنية

كانت بداية أماني كمال في عام 2009 من خلال دور صغير في فيلم العالمي ولعبت دور فتاة الديسكو، وضم الفيلم مجموعة من النجوم ومن أشهرهم، يوسف الشريف، صلاح عبد الله، دلال عبد العزيز، رحمة حسن، أروى جودة، محمد لطفي، ومحمد الشقنقيري.

وفي العام التالي 2010 شاركت "أماني" بدور صغير أيضا في فيلم تلك الأيام، وبعد عامين في عام 2012 جسدت دور "هايدي" في الجزء الأول من المسلسل الشهير حكايات بنات مع النجوم صبا مبارك، دينا الشربيني، حورية فرغلي، وكريم فهمي.

وفي عام 2013 لعبت دور "منال" في فيلم هاتولي راجل، وفي نفس العام شاركت في مسلسل قشطة بالعسل مع النجوم سمير غانم ودينا، كما جسدت دور "زوبه" في فيلم القشاش مع النجوم حورية فرغلي ومحمد فراغ، وفي نفس العام أيضا شاركت في مسلسل الشك مع النجمة مي عز الدين.

في عام 2014 تألقت "أماني" في الجزء الأول من مسلسل سريا عابدين والذي ضم عدد كبير من النجوم ومنهم النجمة يسرا ولعبت دور "فلك"، وفي نفس العام جسدت دور يارا صديقة عفت في مسلسل دكتور أمراض نسا مع النجم مصطفى شعبان.

وفي عام 2014 أيضا جسدت دور "هنا" في فيلم جوازة ميري مع النجوم ياسمين عبد العزيز، حسن الرداد، وكريم محمود عبد العزيز، كما شاركت في نفس العام أيضا في مسلسل جبل الحلال مع النجم محمود عبد العزيز، المسلسل ضم عدد كبير من النجوم أيضا ومنهم وفاء عامر، نرمين الفقي، سلوى خطاب، ياسمين عبد العزيز، كريم محمود عبد العزيز، أشرف عبد الغفور، ومحمد علي رزق.

كما تألقت في عام 2014 أيضا في مسلسل السيدة الأولى مع النجمة غادة عبد الرازق، وفي العام التالي 2015 شاركت أماني كمال في مسلسل يا أنا يا إنتي، كما ظهرت في نفس العام كضيف شرف في الحلة السابعة من حلقات مسلسل من الجاني؟.

وشاركت في نفس العام في فيلم شد أجزاء مع النجم محمد رمضان، وفي نفس العام أيضا شاركت في فيلم خطة بديلة مع النجم خالد النبوي، مسلسل حق ميت مع النجم حسن الرداد وجسدت دور "مروة"، وأيضا مسلسل البيوت أسرار.

وفي عام 2016 كانت "أماني" أحد نجوم الجزء السادس من رائعة أسامة أنور عكاشة ليالي الحلمية، وجسدت دور هناء نبيل منصور، المسلسل ضم عدد كبير من النجوم ومنهم إلهام شاهين، صفية العمري، النجم الراحل هشام سليم، درة، ومحمد رياض.

وفي عام 2017 تألقت في دور "كريمة" في مسلسل كفر دلهاب مع النجم يوسف الشريف، وفي نفس العام جسدت دور "دينا" في مسلسل طاقة نور مع النجم هامي سلامة، كما تألقت في عام 2017 أيضا في دور "مايسة" في مسلسل اللهم إني صائم مع النجم مصطفى شعبان.

أشهر أعمال أماني كمال

بدأت أماني كمال تصبح من النجوم البارزين على الساحة الفنية في الفترة الأخيرة ومن أشهر أعمالها، في عام 2017 لعبت "أماني" واحد من أشهر أعمالها وهو دور "شيري" في المسلسل الشهير أبو العروسة الجزء الأول، المسلسل الذي ضم عدد كبير من النجوم ومنهم سوسن بدر، سيد رجب، مدحت صالح، نرمين الفقي، رانيا فريد شوقي، كارولين عزمي، محمد عادل، محمود حجازي وولاء الشريف، حقق نجاحا كبيرا مع عرض الجزء الأول من أجزائه.

وفي نفس العام تألقت "أماني" أيضا في مسلسل اختيار إجباري مع النجوم خالد سليم وأحمد زاهر وجسدت دور ديدي رماح، كما لعبت دور سماح عنتر في فيلم أخلاق العبيد مع النجم خالد الصاوي.

في عام 2018 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل أبو العروسة، وفي عام 2019 جسدت دور "هايدي" في مسلسل كلبش 3 مع النجم أمير كرارة، وفي نفس العام جسدت دور "ريتا" في مسلسل حواديت الشانزليزيه، كما جسدت دور "تهاني" في فيلم استدعاء ولي عمرو.

وفي 2020 جسدت دور مها الغزالي في مسلسل حب عمري، وفي عام 2021 لعبت دور "ديانا" في مسلسل الدايرة مع الفنان أحمد صلاح حسني، وفي 2022 تألقت بدور "شيري" في الجزء الثالث من مسلسل أبو العروسة، وفي العام الحالي تشارك في مسلسل حكايات جروب الماميز مع النجوم خالد سليم ودينا فؤاد.

أهم الأعمال

  • مسلسل أبو العروسة.

  • فيلم القشاش.

  • فيلم هاتولي راجل.

  • مسلسل الدايرة.

جميع أخبار