• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شريف خير الله

    • اسم الشهرة

      شريف خير الله

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 فبراير 1963 (العمر 61 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1984 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

شريف خير الله واحد من النجوم المتميزين، امتلك موهبة فنية كبيرة ودعمها بالدراسة داخل المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مسيرته الكبيرة، إلا أنه مثل أغلب نجوم الصف الثاني مر بسنوات دون عمل حتى إنه باع كل ما يملك من أجل توفيق الالتزامات الأساسية وبعد حديثه عن أزمته على مواقع التواصل جاءته فرص عمل، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات في السطور التالية...

نشأة شريف خير الله وحياته

ولد شريف خير الله في القاهرة يوم 23 فبراير عام 1963، كان يعشق التمثيل منذ صغره، شارك في العديد من العروض المسرحية على مسرح المدرسة، وبعد الانتهاء من المرحلة الثانوية التحق بكلية التجارة وتألق أيضا على مسرح الجامعة.

بعد حصول "خير الله" على بكالوريوس التجارة أحس أن التمثيل هو مستقبله الحقيقي، فقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ يشارك أثناء درايته في المعهد في العديد من المسرحيات والسهرات التلفزيونية، وتعتبر بداية مسيرته الفنية في عام 1984 من خلال فيلم الخزنجية، وتألق بعدها في العديد من الأعمال وتجاوزت مسيرته الفنية الـ 100.

قدم "خير الله" شخصية الشرير في أغلب أعماله، كما تألق في تقديم الشخصيات الشهيرة مثل تجسيد دور مكرم عبيد، وأيضا الشيخ زكريا أحمد. ومن أشهر الأعمال التي شارك فيها، مسلسل النهاية، مسلسل ريا وسكينة، مسلسل الرجل الآخر، مسلسل كلبش، ومسلسل مبروك جالك قلق.

أما عن زوجة شريف خير الله وأولاده، فتزوج من خارج الوسط الفني وانفصل عن زوجته بعد زواج دام عشر سنوات، ولديه ابن وحيد يدعى خالد.

قال شريف خير الله إنه تعرض لحادث خطير كاد يفقد حياته وأصيب بكسر في الجمجمة ونزيف في المخ، كما أصيب بفقدان ذاكرة لحظي استمر معه مدة 10 أيام.

هاجم "خبر الله" الفنان محمد رمضان في منشور له على موقع الفيسبوك، بسبب فيديو إلقاء الأموال داخل حمام السباحة وقال له إنه لا يصح أن يتباهى على الناس بالأموال التي رزقه الله بها.

تعرض شريف خير الله لأزمة مالية كبيرة حينما ظل 4 سنوات بدون الحصول على فرصة عمل في أي مسلسل، وقال إنه في تلك الفترة باع سيارته وباع منزله وكان يشعر إنه من الممكن أن يجد نفسه ينام على الرصيف من شدة الأزمة المالية.

كتب "خير الله" منشورا على الفيسبوك بسبب هذه الأزمة وقال إنه بعد 3 سنوات بدون عمل استطاع الحصول على فرصة العمل سائق تاكسي، أثار المنشور جدلا كبير وتصدر اسم "خير الله" محركات البحث، وقال إن هذا العمل بالنسبة له أفضل من "السلف"، وطالب الجمهور بأن يفرحوا حينما يسمعوا خبر وفاته.

انتقد الفنان شريف خير الله الفنانة شيرين عبد الوهاب حينما حلقت شعرها بعد أزمتها مع زوجها الفنان حسام حبيب، ووصفها بأنها "عبيطة في تلقائيتها"، وقال إنه تعرض للعديد من المحن ورغم ذلك لا يفعل إلا ما يراه صحيحا، وسرد منها أنه، توفيت والدته في عام 2010، وانفصل عن زوجته في عام 2012، وأصيب والده بجلطة في قدمه في عام 2014، ورحل بعد عامين في عام 2016، وظل يعاني عدم وجود فرصة عمل في عام 2017.

مسيرته الفنية

تعتبر الثمانينيات هي بداية مسيرة شريف خير الله الفنية، كانت البداية في عام 1984 من خلال فيلم الخزنجية، وفي عام 1986 شارك في مسلسل زهور من نور، وفي نفس العام شارك في فيلم حل يرضي جميع الأطراف.

في عام 1987 شارك في مسلسل الضابط والمجرم، ومسلسل الباقي من الزمن ساعة، وفي عام 1988 شارك في مسلسل الفدان الأخير، وفي عام 1989 شارك في مسلسل زهرة من بستان وفيلم دقات على بابي، مسلسل دعوة للحياة، وفيلم جيران آخر زمن.

كما شارك في نفس العام في مسلسل أولادي، مسلسل الرجاء التزام الهدوء، وفي التسعينات تألق في العديد من الأعمال، ففي عام 1990 شارك في فيلم لن أعيش في حلمك، ومسلسل زغلول يلمظ شقوب.

وفي عام 1991 شارك في فيلم لحظة خطر، فيلم عصر القوة، فيلم إلا أمي، وفي عام 1992 شارك في فيلم فخ الجواسيس، السهرة التلفزيونية طريق الشوق، مسلسل المنزل الخلفي، مسلسل ألف ليلة وليلة.

وفي عام 1993 شارك في مسلسل ليالي الغربة، مسلسل دموع الشموع، مسلسل المزاد، وفيلم أجدع ناس، وفي عام 1994 شارك في فيلم سوق النساء، مسلسل رياح الخوف، مسلسل قصة مدينة، مسلسل لعبة الأيام، فيلم بهوات آخر زمن، مسلسل الحفار، وفي عام 1997 تألق في مسلسل شيء من الحنان.

وفي نفس العام شارك في مسلسل دمي ودموعي وابتسامتي، مسلسل بيت الأزهري، مسلسل الماضي يعود الآن، مسلسل أحلام العصافير، وفي عام 1998 تألق في مسلسل عيون الحب، مسلسل حب تحت الحراسة، مسلسل أيام الضحك والدموع، مسلسل أم العروسة، مسلسل اعترافات مصدر مسؤول.

وفي عام 1999 شارك في مسلسل يا قلبي لا تبكي، مسلسل في بيتنا كنز، مسلسل بنت الأسيوطي، مسلسل أوقات خادعة، وتألق في نفس العام مع النجم نور الشريف في المسلسل الشهير الرجل الآخر.

شهدت الألفية الجديدة العديد من الأعمال والمشاركات المميزة لـ "خير الله" ومنها فيلم وحياة قلبي وأفراحه في عام 2000، وفي نفس العام شارك في مسلسل عندما تثور النساء، مسلسل زيزينيا الجزء الثاني، السهرة التلفزيونية جلسة على نية، والسهرة التلفزيونية اللغز، ومسلسل أوان الورد.

كما شارك في عام 2001 في مسلسل عصفور تحت المطر، فيلم صعيدي رايح جاي، مسلسل الخير ينتصر أحيانا، مسلسل البحث عن شمندل، ومسلسل أحلام سنابل، وفي عام 2022 شارك في السهرة التلفزيونية يوميات مخرج إعلانات، مسلسل موعد مع الشهرة.

كما شارك في مسلسل قاسم أمين، مسلسل الهودج، مسلسل السطو بالذاكرة، ومسلسل الإمبراطور في نفس العام، وفي عام 2003 شارك في مسلسل نجوم الظهر، وفي عام 2004 شارك في مسلسل قلبي يناديك، مسلسل بنت من شبرا، مسلسل الصعود إلى القلب، ومسلسل أحلام البنات.

وفي عام 2005 تألق في مسلسل مبروك جالك قلق، مسلسل كارنتينا، مسلسل ريا وسكينة، مسلسل الإمام محمد عبده، مسلسل اضحك قبل الضحك ما يغلا، وفي عام 2006 شارك في مسلسل والحب أقوى، ومسلسل عفريت القرش.

تألق شريف خير الله في نفس العام في فيلم حاحا وتفاحة، والمسلسل الإذاعي المهرة والخيال، مسلسل الجبل، وفي عام 2007 شارك في مسلسل نافذة على العالم، مسلسل خليها على الله، وفي عام 2008 شارك في مسلسل وعادت القلوب، مسلسل الفنار، مسلسل العائد، وفيلم كلاشينكوف.

أما عن أشهر أعمال شريف خير الله في الفترة الأخيرة فهي، مسلسل كلبش، مسلسل الحلال، مسلسل النهاية، مسلسل ورا كل باب حكاية حكاية هدف نبيل، مسلسل زي القمر حكاية اللي خلف مامتش، مسلسل الحلم، ومسلسل الاختيار 3.

أهم الأعمال

  • مسلسل كلبش.

  • مسلسل الحلال.

  • مسلسل النهاية.

  • مسلسل قاسم أمين.

  • فيلم كلاشينكوف.

جميع أخبار