• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هدى المفتي

    • اسم الشهرة

      هدى المفتي

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 ديسمبر 1994 (العمر 29 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2017 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

هدى المفتي واحدة من أبرز النجمات الجدد على الساحة الفنية، استطاعت بفضل موهبتها الكبيرة وملامحها الجميلة أن تحصل على البطولة سريعا وتشارك مع كبار النجوم ومنهم الزعيم عادل إمام، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة هدى المفتي وحياتها

 ولدت هدى المفتي في مصر يوم 6 ديسمبر عام 1994، بدأت "هدى" مسيرتها العملية وهي لا تزال في السابعة عشر من عمرها، من خلال المشاركة في مجموعة من الحملات الإعلانية.

تعلق "هدى" في طفولتها بشقيقتها بشدة وبوالدها، وقالت إنها حتى الآن لا تزال هناك لغة مشتركة بينها وبين شقيقتها أكثر من أي شخص آخر. وأوضحت أنها كانت تتعرض للتنمر وهي طفلة صغيرة في المدرسة وكانت تبكي بشدة طوال الليل بسبب هذا التنمر لأنها كانت تخشى أن تقول لأهلها عن هذا الأمر لأنهم لن يقبلوا الأمر، وقالت إنها كانت تقضي فترة "الراحة" في المدرسة داخل دورة المياه لكي تتجنب المتنمرين.

بدأت هدى المفتي مسيرتها في الفن في عام 2017، من خلال دور "نادين" في مسلسل هذا المساء مع النجوم إياد نصار، أروى جودة، وحنان مطاوع. لفتت "هدى" الأنظار منذ أول عمر شاركت فيه، وبدأت تتوالى الأعمال التي تقدمها وتميزت في العديد من الأعمال.

ومن أشهر الأعمال التي قدمتها مسلسل لدينا أقوال أخرى، مسلسل نصيبي وقسمتك 3، ويعتبر مشاركتها في مسلسل فلانتينو مع الزعيم عادل إمام نقطة هامة في مسيرتها الفنية. وتألقت أيضا في العديد من الأعمال في السينما ومن أشهر أعمالها مشاركتها في فيلم كيرة والجن مع النجوم أحمد عز، وكريم عبد العزيز، والمخرج مروان حامد.

واختارها النجم عمرو دياب لتكون الموديل معه في الفيديو كليب الذي قدمه في عام 2021 لأغنية الدنيا بترقص مع المخرج طارق العريان، وحقق الكليب شهرة كبيرة وزاد من شهرة هدى.

وأثارت هدى المفتي الجدل عدة مرات، منها حينما نشرت على صفحتها الرسمية على موقع الإنستغرام قميص مكتوب عليه لفظ "خارج" من الألفاظ المتداولة بين المتحرشين وتعرضت هدى وقتها للهجوم وطالبها الجمهور بحذف هذه الصورة، إلا أنها بثت فيديو أكدت فيه على ضرورة التوعية بالتحرش وأنها لن تتوقف عن دعم تلك القضية والتوعية بها.

مرت هدى المفتي بمحنة مرض شديدة، وقالت أثناء حديثها مع الإعلامي أنس بوخش إن تلك الفترة هي الأصعب في حياتها والتي استمرت حوالي شهر منهم 21 يوما لا تستطيع فيهم تناول أي طعام، وقالت إنها كانت تشعر بمغص شديد للغاية واضطر الأطباء لإجراء جراحة لمعرفة سبب هذا الألم.

وأوضحت أنه اتضح إصابتها بجلطة في أحد الشرايين الموصلة بالمعدة، وأن هذه الجلطة تسببت في تلف في جزء من الأمعاء تم استأصلها، وقالت "هدى" إنه الألم ظل معها فترة بعد العملية وأنها كانت تخشى أن لا تتحسن حالتها الصحية مرة أخرى.

أما عن زوج هدى المفتي وأولادها، فهي غير متزوجة وقالت في لقاء لها إنها ترفض الزواج بسبب عدم قدرتها على تحمل تلك المسؤولية. وخرجت عدة شائعات عن أن "هدى" هي الفتاة التي يحبها مطرب الراب ويجز والتي يقدم لها أغانيه، ولكنها أكدت أن العلاقة بينهم علاقة صداقة.

مسيرتها الفنية

شهد عام 2017 أول عمل فني قدمته هدى المفتي على الشاشة وكان مسلسل هذا المساء والذي جسدت فيه دور "نادين" المسلسل ضم عدد كبير من النجوم ومن أبرزهم أحمد داوود، محمد فراج، حنان مطاوع، أسماء أبو اليزيد، إياد نصار، وأروى جودة.

في العام التالي 2018 قدمت "هدى" دور "هنا" في مسلسل لدينا أقوال أخرى مع النجمة يسرا. وفي نفس العام جسدت دور "لينا" في مسلسل كأنه إمبارح مع النجوم رانيا يوسف وأحمد وفيق.

وفي عام 2019 تألقت في دور "خديجة" في الجزء الثالث من مسلسل نصيبي وقسمتك. وفي عام 2020 شاركت في مسلسل نمرة اتنين مع المخرج هاني خليفة والذي عرض على إحدى المنصات الإلكترونية وضم عدد كبير من النجوم ومن أشهرهم عمرو يوسف، وصبا مبارك.

وفي نفس العام 2020 قدمت دور المريضة النفسية في مسلسل ما وراء الطبيعة مع الفنان أحمد أمين. كما تألقت في دور "نبوية" في مسلسل فلانتينو مع الزعيم عادل إمام والنجوم دلال عبد العزيز، داليا البحيري، محمد كيلاني، حمدي الميرغني، محمد محمود، وسمير صبري.

وفي عام 2020 شاركت هدى المفتي لأول مرة في فيلم السينما من خلال فيلم رأس السنة مع النجوم شيرين رضا وأحمد مالك، وفيلم بنات ثانوي مع جميلة عوض. في عام 2021 قدمت دور "سلمى" في فيلم فرق خبرة، الذي شاركت بطولته مع الفنان محمد الشرنوبي.

وفي نفس العام تألقت في دور "نعومي" في فيلم ديدو مع النجوم كريم فهمي، محمد ثروت، بيومي فؤاد، ومحمدي الميرغني. وفي نفس العام شاركت في مسلسل بيمبو مع النجوم أحمد مالك وويجز.

يعتبر عام 2022 من الأعوام المهمة في مسيرة "هدى" حيث تألقت في العديد من الأعمال ومنها، فيلم كيرة والجن مع المخرج مروان حامد والنجوم، هند صبري، كريم عبد العزيز، وأحمد عز. وفي نفس العام جسدت دور "غالية" في فيلم عمهم مع النجوم محمد إمام، باسم سمرة، سيد رجب، رياض الخولي، وأحمد خالد صالح.

كما تألقت في نفس العام 2022 في دور "مي" في مسلسل سوتس بالعربي ع النجوم آسر ياسين، أحمد داوود، صبا مبارك، وريم مصطفى. وقدم أيضا فيلم حظك اليوم وجسدت دور البطولة وهي ليلى فهمي. كما شاركت في نفس العام في مسلسل تحقيق مع أحمد مالك ولعبت دور "غادة".

وقدمت "هدى" دوراً مميزاً في فيلم بحبك مع النجوم تامر حسني وهنا الزاهد. وفي رمضان 2023 قدمت مسلسل الصندوق مع النجوم أحمد داش وعلي قاسم ولعبت دور "نورا" في الفيلم. وانتهت "هدى" من تصوير فيلم شريط 6 ولم يحدد موعد عرضه حتى الآن.

أهم الأعمال

  • فيلم عمهم.

  • فيلم كيرة والجن.

  • مسلسل فلانتينو.

  • مسلسل الصندوق.

جميع أخبار