الأحوال المدنية: إطلاق 4 خدمات جديدة عبر أبشر

الأحوال المدنية السعودية تطلق 4 خدمات جديدة عبر منصة أبشر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
الأحوال المدنية: إطلاق 4 خدمات جديدة عبر أبشر

قامت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، بإطلاق 4 خدمات جديدة عبر منصة أبشر الإلكترونية، والتي ستكون مفيدة للمواطنين.

الأحوال المدنية السعودية تطلق 4 خدمات جديدة عبر منصة أبشر

وقال الحساب الرسمي للوكالة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن هذه الخدمات الجديدة تتمثل في: خدمة المساعد الذكي لرفع الصورة الشخصية في خدمات الهوية الوطنية، خدمة طلب توصيل الهوية الوطنية للإصدار الأول، خدمة بيانات المطورة، خدمة تفعيل بطاقة الهوية الوطنية.

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية المكلف، الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، الذي أكد أن إطلاق الخدمات الجديدة يأتي امتداداً لدعم وزير الداخلية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، للتحول الرقمي في القطاعات الأمنية عامة والأحوال المدنية خاصة.

وأوضح الفريق اليحيى أن الخدمات الجديدة تمكن المستفيدين من التقديم على الخدمة عبر منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، وكذلك عبر تطبيق أبشر للهواتف الذكية.

وأضاف أن الخدمات المدشنة حديثاً تأتي ضمن الخطوات التطويرية للتعاملات الإلكترونية، من أجل توفير الوقت والجهد، وكذلك الارتقاء بجودة خدمات الأحوال المدنية المقدمة لهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة