غوغل مابس تقدم تقنية جديدة ثلاثية الأبعاد

غوغل مابس تتيح لمستخدميها مشاهدة مناظر جوية ثلاثية الأبعاد

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2022
غوغل مابس تقدم تقنية جديدة ثلاثية الأبعاد

كشفت شركة غوغل الأمريكية عن إضافتها مزايا جديدة لخدمة الخرائط الخاصة بها، غوغل مابس، والتي تتضمن تقنية متطورة ثلاثية الأبعاد.

غوغل مابس تتيح لمستخدميها مشاهدة مناظر جوية ثلاثية الأبعاد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قامت خدمة خرائط غوغل بإطلاق ميزة العرض الشامل، والتي توفر للمستخدم إمكانية مشاهدة مناظر جوية ثلاثية الأبعاد لأشهر المعالم السياحية حول العالم.

وأشارت التقارير إلى أن هذه التقنية الجديد ستقدم مناظر جوية ثلاثية الأبعاد لما يقرب من 100 معلم سياحي شهير في العالم، مثل ساعة بيغ بن في لندن، ومبنى إمباير ستيت في نيويورك، وغيرهما.

وأوضحت أن هذه الميزة تدمج بين الذكاء الاصطناعي، ومليارات الصور لهذه المعالم، بما في ذلك تلك اللقطات المأخوذة من الأقمار الاصطناعية والتجول الافتراضي، حيث تم استخدامها من أجل إنشاء مناظر ثلاثية الأبعاد واقعية لهذه المعالم الشهيرة.

وأضافت التقارير أن هذه الخاصية الجديدة من غوغل مابس ستكون متوفرة على التطبيق عبر نظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد.

وفي وقت سابق، أطلقت شركة غوغل ميزات جديدة على خدمة الخرائط، لتجعلها أكثر فائدة ومتعة للمستخدمين، وأبرزها ميزة immersive view أو الرؤية الغامرة، والتي ستتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجوال اقتراضي بتأثيرات مميزة.

وأوضحت تقارير تقنية أن هذه الميزة تجمع ميزة التجول الافتراضي، مع الصور الجوية للمدن والشوارع، مما يمنح المستخدم شعوراً وكأنه يتجول في المكان الذي يشاهده على الخريطة.

وباستخدام الشريط الزمني في ميزة الرؤية الغامرة، سيظهر أمام المستخدم، المكان الذي يشاهده في أوقات مختلفة من اليوم، كما ستعرض عليه معلومات مختلفة تخص ذلك المكان، مثل الحالة المرورية في المكان، وأهم المقاهي والمطاعم الموجودة في المنطقة، وغيرها.

وذكرت غوغل وقتها إن هذه الميزة الجديدة ستتوفر على تطبيق Google Maps قريباً عبر أغلب أنواع الهواتف الذكية، مشيرة إلى أن ميزة immersive view سيتم إطلاقها أولاً لتظهر شوارع: لوس أنغلس، لندن، نيويورك، سان فرانسيسكو، طوكيو، على أن تضاف مستقبلاً المزيد من المدن العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة