تقنية جديدة لطباعة العيون الاصطناعية ثلاثية الأبعاد

علماء يطورون طريقة جديدة لصناعة العيون الاصطناعية بمظهر طبيعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 فبراير 2024
تقنية جديدة لطباعة العيون الاصطناعية ثلاثية الأبعاد

قام فريق من الباحثين بتطوير طريقة جديدة وفعالة، لطباعة العيون الاصطناعية ثلاثية الأبعاد، مما يجعل العملية أسرع وأسهل، حيث تتميز العيون الناتجة، بمظهر طبيعي أكثر، مقارنة بالطرق التقليدية.

علماء يطورون طريقة جديدة لصناعة العيون الاصطناعية بمظهر طبيعي

وبحسب ما ذكرته تقارير علمية، فإن علماء في معهد Fraunhofer لأبحاث رسومات الكمبيوتر IGD في ألمانيا، قادوا جهوداً لتطوير عملية رقمية لإنتاج العيون الاصطناعية، بشكل دقيق ومناسب لتجاويف العيون الفردية.

وتتضمن هذه العملية استخدام مواد متعددة الألوان، لتشكيل العين الاصطناعية بشكل تلقائي، وفقاً لتجويف العين.

وأوضحت التقارير أن عملية طباعة العين الاصطناعية، تستغرق حوالي 90 دقيقة فقط للعين الواحدة، وحوالي 20 ساعة لطباعة 100 عين اصطناعية في وقت واحد.

وتتيح هذه التقنية للباحثين، محاكاة لون العين لكل مريض بشكل دقيق، بما في ذلك لون القزحية والمظهر الطبيعي للمقلة.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من أن العملية النهائية لصناعة العيون الاصطناعية، تتطلب بعض التعديلات النهائية، إلا أن هذا النهج يعمل بكفاءة أكبر، ويتطلب عمالة أقل بـ 5 مرات، مقارنة بالطرق التقليدية.

ويعتبر العلماء أن النتائج التي حققوها، تمثل تقدماً هائلاً في مجال طب العيون الاصطناعية، وتشجع على استمرار البحث والتطوير في هذا المجال، بما في ذلك استخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لتطوير أنواع أخرى من الأطراف الاصطناعية، مثل ترميم الأسنان.

ونوهت التقارير إلى أن هناك حوالي 8 ملايين شخص حول العالم، يعانون من فقدان البصر، ويضطرون إلى استخدام عيون اصطناعية.

وأضافت أنه على الرغم من أن العملية الحالية لتصنيع العيون الاصطناعية، تتطلب وقتاً طويلاً وعمالة يدوية مهرة للغاية، فإن هذه التقنية الجديدة تعد خطوة مهمة نحو تحسين الجودة وتسريع العملية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة