فيلم Minari ميناري: قصة عائلة كورية جنوبية تكافح لتحقيق الحلم الأمريكي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021 آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024
فيلم Minari ميناري: قصة عائلة كورية جنوبية تكافح لتحقيق الحلم الأمريكي

فيلم Minari  ميناري خطف الأنظار في الساعات الماضية بعدما توج بجائزة أوسكار 2021 لأفضل ممثلة في دور مساعد، والتي حصلت عليها الممثلة الكورية الجنوبية يوه يونغ يون Yuh-Jung Youn، فماذا نعرف عن هذا الفيلم؟

قصة فيلم Minari

فيلم Minari هو فيلم درامي، مستوحاة أجزاء منه من الطفولة التي عاشها مخرجه وكاتبه لي آيزاك شونغ، الذي نشأ في أسرة كورية جنوبية هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

تدور أحداث الفيلم في فترة الثمانينات، حول عائلة لي الكورية الجنوبية، التي تغادر ولاية كاليفورنيا، ويستقر بها المقام في مزرعة في ولاية أركانسس الأمريكية، حيث يسعى الأب جاكوب (يلعب دوره ستيفن يوه) إلى زراعة المنتجات الكورية لبيعها للبائعين في دالاس.

ينجح جاكوب في حفر بئر في مزرعته الجديدة، ويطلب أحد سكان المنطقة وهو بول (يلعب دوره ويل باتون) مساعدته في المزرعة، في نفس الوقت الذي تشعر فيه زوجته مونيكا (تلعب دورها هان يي ري) بالاحباط والقلق بشأن حالة ابنهما الصحية الذي يعاني من مشاكل في قلبه.

يطلب الزوجان من والدة الزوجة سوون جا (تلعب دورها يوه يونغ يون) القدوم من كوريا الجنوبية لمساعدتهما في الاعتناء بطفليهما في ساعات النهار، ويشعر الابن دافيد (يلعب دوره آلان كيم) بالضيق لأن جدته ستشاركه غرفته، ويحس بالنفور تجاهها، لأنها لا تشبه شخصية الجدة التي رسمها في خياله، فيما تحاول هي التأقلم مع حياتها الجديدة بعيداً عن الوطن، وتسعى للتقرب من الأطفال.

فيلم Minari ميناري: قصة عائلة كورية جنوبية تكافح لتحقيق الحلم الأمريكي

تبدأ العديد من المشاكل في المرزعة في الظهور أمام جاكوب، مثل نفاد مياه البئر وإلغاء صفقات في اللحظات الأخيرة، وتبدأ معها مشاكله مع زوجته، التي تطلب منه العودة إلى كاليفورنيا.

في نفس الوقت، تقوم الجدة بطالب من حفيدها مساعدتها في زرع بذور الميناري الكورية، وتحكي له عن فوائدها العديدة، ليبدأ دافيد في الارتياح تجاه جدته، التي تقوم بتعليمه عدد من الألعاب، ولاحقاً تتعرض الجدة لأزمة صحية حرجة، تتسبب في إصابتها بضعف في الحركة والكلام.

تتصاعد الخلافات بين الزوجين، وتصل إلى حد اقترابهما من الانفصال بشكل نهائي، وتسبب الجدة بدون قصد في اشتعال النيران في محاصيل المزرعة، وتنجح العائلة في الخروج منها في اللحظات الأخيرة أحياء.

تتسبب هذه الحادثة في إصلاح العلاقة ما بين الزوجين، حيث تسعى العائلة بعدها إلى محاولة إحياء المزرعة مجدداً.

اقرأ أيضًا:  أفضل 10 مسلسلات كورية 2022

أبطال فيلم Minari ميناري

قام ببطولة فيلم Minari ميناري مجموعة منوعة من الممثلين الكوريين الجنوبيين والأمريكيين، على رأسهم:

  • ستيفن يون Steven Yeun في دور جاكوب يي Jacob Yi.
  • هان يي ري Han Ye-ri في دور مونيكا يي Monica Yi.
  • يوه يونغ يون Yuh-Jung Youn في دور سوون جا Soon-ja.
  • آلان كيم Alan Kim في دور دافيد يي David Yi.
  • ويل باتون Will Patton في دور بول Paul.
  • سكوت هيز Scott Haze في دور بيلي Billy.

والفيلم من تأليف وإخراج لي آيزاك شونغ Lee Isaac Chung، وهو مخرج أمريكي من أصول كورية جنوبية.

تقييم فيلم Minari

يحمل فيلم Minari حالياً تقييماً مرتفعاً على العديد من المواقع العالمية المهتمة بالسينما، نذكر من ضمنها:

  • تقييم فيلم Minari على موقع IMDb: 7.6 من 10
  • تقييم فيلم Minari على موقع Metacritic: 89 من 100
  • تقييم فيلم Minari على موقع Rotten Tomatoes: 98% من النقاد، و88% من الجمهور

فيلم Minari ميناري: قصة عائلة كورية جنوبية تكافح لتحقيق الحلم الأمريكي

فيلم Minari وأوسكار 2021

رُشح فيلم Minari لـ 6 جوائز أوسكار في 2021، هي: أفضل فيلم، أفضل ممثل في دور رئيسي، أفضل ممثلة في دور مساعد، أفضل مخرج، أفضل سيناريو أصلي، أفضل موسيقى أصلية.

واستطاع فيلم ميناري أن يحصد جائزة أوسكار 2021 في فئة: أفضل ممثلة في دور مساعد، والتي حصلت عليها الممثلة يوه يونغ يون Yuh-Jung Youn، لتصبح بهذا الإنجاز أول ممثلة من كوريا الجنوبية تحصد الجائزة السينمائية الأشهر في العالم.

ساعد فيلم ميناري في زيادة الوعي بالثقافة الكورية في الولايات المتحدة، وقد أشاد النقاد بالفيلم لتصويره الحقيقي للحياة الأمريكية الكورية.

اقرأ أيضًا:أفضل 10 أفلام كورية لا يمكنك تفويتها