أفضل 10 أفلام كورية لا يمكنك تفويتها

ازدهرت السينما الكورية وأصبحت عالمية بمرور السنوات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أبريل 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023
أفضل 10 أفلام كورية لا يمكنك تفويتها

في نهاية التسعينيات شهدت السينما الكورية بعض الازدهار والنمو وهو الأمر الذي زاد الآن بدرجة كبيرة، إلى حد أن كوريا الجنوبية أصبحت تستضيف مهرجان بوسان السينمائي الدولي كل عام وهو أحد أشهر الفعاليات السينمائية في آسيا. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على الأفلام الكورية.

أفلام كورية

من أشهر الأفلام الكورية التي رُبما تكون قد سمعت عنها من قبل فيلم "Parasite" للمخرج الكوري Bong Joon Ho، لم يكن هذا الفيلم الكوري فيلماً شهيراً على المستوى العالمي فحسب، بل كان أيضاً أول فيلم أجنبي يحصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وقد حاز مخرجه أيضاً على جائزة أفضل مخرج.

رغم كون السينما الكورية قد بدأت قبل فيلم "Parasite" بعقود طويلة لكن يمكن القول إنه بسبب النجاح الذي حققه هذا الفيلم بدأ الجمهور العالمي يلتفت للأعمال السينمائية الكورية التي تتأثر في تكوينها إلى حد كبير بالحياة السياسية. يمكن أن تساعدك الأفلام الكورية أن تكون فكرة عامة حول التاريخ الكوري.

في نهاية التسعينيات شهدت السينما الكورية بعض الازدهار والنمو وهو الأمر الذي زاد الآن بدرجة كبيرة، إلى حد أن كوريا الجنوبية أصبحت تستضيف مهرجان بوسان السينمائي الدولي كل عام وهو أحد أشهر الفعاليات السينمائية في آسيا. أيضاً يمكن اعتبار أن كوريا الجنوبية من أكثر الأسواق الأجنبية إنتاجاً للأفلام في الوقت الحالي. يكمن النجاح الكبير الذي حققته الأفلام الكورية في قصصها الفريدة وأداء الممثلين والتصوير السينمائي العالي الجودة. وعلى الرغم من أن معظم الأفلام الكورية لا تتمتع بميزانية كبيرة مثل أفلام هوليوود، إلا أن السينما الكورية استطاعت إنتاج بعض من أشهر الأفلام الكورية العالمية.

أفضل 10 أفلام كورية

من أفضل الأفلام الكورية ما يلي:

  • فيلم Burning:

هذا الفيلم مُقتبس عن قصة من تأليف الكاتب الشهير هاروكي موراكامي، وقد حصل على جائزة دولية في مهرجان كان السينمائي عام 2018. تدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل بدوام جزئي، ويلتقي بصديقة طفولته بعد عودتها من رحلة إلى أفريقيا. يحاول فيلم Burning رسم صورة واقعية في إطار سينمائي للانقسام الطبقي في كوريا، من خلال مقارنة كوريا الريفية مع العاصمة سيول المزدحمة.

أفضل 10 أفلام كورية لا يمكنك تفويتها

  • فيلم Memories of Murder:

تدور أحداث الفيلم حول قاتل متسلسل شهير. ويُقال أنه مأخوذ عن أحداث واقعية شهدتها قرية صغيرة في كوريا الجنوبية خلال الأعوام الخمس ما بين عامي 1986 وحتى 1991 حيث تم رصد مقتل 10 نساء، وذلك خلال سلسلة الجرائم هي الأولى من نوعها في كوريا. خلال أحداث الفيلم يتم تتبع قصة اثنين من المحققين اللذين يحاولان حلّ اللغز وراء حدوث هذه الجرائم والقبض على القاتل الذي كان مُختبئاً في قرية زراعية صغيرة.

أفضل 10 أفلام كورية لا يمكنك تفويتها

  • فيلم Old boy:

تدور فكرة هذا الفيلم حول جرائم الانتقام. فقد تم اختطاف بطل الفيلم وحبسه مدة 15 عاماً. والذي يحاول بعد أن تم إطلاق سراحه أن يعثر على خاطفه كي ينتقم منه.

أفضل 10 أفلام كورية لا يمكنك تفويتها

  • فيلم Parasite:

تدور أحداث الفيلم حول علاقة عائلة كي تاي الفقيرة، بعائلة غنية وكيف سيستغلونها لمصالحم الشخصية. يحاول المُخرج توجيه رسالة من خلال الفيلم لبسيطي الحال إنه بدلاً من أن يغاروا من الماديات التي يظهرها الأثرياء، لماذا لا يعملون بجد ويكون لهم أيضاً طموح في الحياة. حقق هذا الفيلم إيرادات تصل إلى 259 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية إنتاج تبلغ فقط 15 مليون دولار.

أفضل 10 أفلام كورية لا يمكنك تفويتها

  • فيلم The Host:

تدور أحداث الفيلم حول وحش حقيقي يتسلل زاحفاً من نهر الهان الشهير في العاصمة سيول ليهاجم عائلة كورية. يُقال إن الفيلم له مغزى سياسي، وأن فكرة الفيلم تُشير بشكل رمزي إلى الوضع السياسي في كوريا. حصل فيلم "The Host" على العديد من الجوائز العالمية.

  • فيلم The Brotherhood of War:

تدور أحداث الفيلم في وقت الحرب، حيث تعرض مشاهده قصة أخوين يجدان نفسيهما مجبرين على الالتحاق بالجيش بعد اندلاع الحرب في كوريا سنة 1950. يعرض الفيلم لجزء من تاريخ كوريا، ويُحاول أن يعرّف مُشاهديه بالآثار المدمرّة للحرب على سكانها.

أفضل 10 أفلام كورية لا يمكنك تفويتها

  • فيلم Intimate Strangers:

تدور أحداث الفيلم في حفل عشاء يحضره مجموعة من الأصدقاء الذين لم يلتقوا منذ وقت طويل. يستمتع الجميع بوقتهم في أمسية هادئة، إلى أن يقترح أحد الحضور تجربة لعبة على أحد الهواتف الذكية، لتتصاعد أحداث الفيلم وتظهر المفاجآت والمنعطفات غير المتوقعة. يُعتبر هذا الفيلم هو نسخة كورية من فيلم إيطالي له نفس الفكرة.

أفضل 10 أفلام كورية لا يمكنك تفويتها

  • فيلم Mother:

تدور أحداث الفيلم حول قصة أم أرملة، تم اتهام ابنها الذي هو من ذوي الاحتياجات الخاصة بجريمة قتل، لتبدأ الأم بعدها في رحلة البحث عن القاتل الحقيقي لتثبت براءة ابنها.

أفضل 10 أفلام كورية لا يمكنك تفويتها

  • فيلم The Man From Nowhere:

يندرج هذا الفيلم تحت تصنيف أفلام الأكشن، تدور أحداثه حول قصة عميل خاص سابقاً يشرع في الانتقام بشكل دموي عندما يتم اختطاف الشخص الذي يحبه.

أفضل 10 أفلام كورية لا يمكنك تفويتها

  • فيلم Ode to My Father:

تدور أحداث الفيلم حول التاريخ الكوري الحديث منذ خمسينيات القرن الماضي، يتم استعراض هذا التاريخ من خلال حياة رجل عادي، ويتم من خلال عرض هذه الحياة التحدث عن بعض الأحداث والقرارات العامة التي جرّت خلال هذه الفترة من عمر كوريا.

أفضل 10 أفلام كورية لا يمكنك تفويتها

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة