Moon Knight: مسلسل أبطال خارقون مستوحى من الحضارة المصرية القديمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022
Moon Knight: مسلسل أبطال خارقون مستوحى من الحضارة المصرية القديمة

طرحت شركة مارفل Marvel العالمية الفيديو الدعائي الأول لمسلسها الجديد Moon Knight أو فارس القمر، والذي ينتمي إلى فئة أعمال الأبطال الخارقين، والذي يتولى مسؤولية إخراجه، المخرج المصري محمد دياب.

كل ما تريدون معرفته عن مسلسل الأبطال الخارقين Moon Knight من مارفل

وبحسب ما ذكرته تقارير فنية، فإن شخصية Moon Knight هي واحدة من شخصيات الأبطال الخارقين المملوكة لشركة مارفل، حيث ابتكره كلا من دوج مونش ودون بيرلين، وظهر للمرة الأولى في أغسطس 1975.. واسم Moon Knight هو اسم البطل الخارق الذي يتخفى وراءه مارك سبيكتور Marc Spector من أجل محاربة الجريمة.

ووفقاً للكوميكس التي ظهرت فيها هذه الشخصية الخيالية، فقد كان سبيكتور عميلاً سابقاً في الاستخبارات الأمريكية، ثم تحول إلى مرتزقة، وفي إحدى العمليات يتعرض للخيانة من قبل أحد شركائه، والذي يتركه يلفظ أنفاسه الأخيرة.

إلا أنه قبل موته، يظهر له خوشنو، إله القمر عند قدماء المصريين، ويعرض عليه فرصة ثانية للحياة، في مقابل أن يكون سبيكتور تجسيداً له على الأرض.

وعندما يعود مارك سبيكتور إلى الحياة، يكون مزوداً بقدرات خارقة، فيقرر استثمار الأموال التي جمعها كمرتزق من أجل محاربة الجريمة في شخصيته الجديدة Moon Knight.

وفي الفيديو الدعائي الأول للمسلسل الجديد، نشاهد البطل، الذي يلعب دوره الممثل الأمريكي أوسكار آيزاك Oscar Isaac، وهو مشتت بين الواقع والأحلام، ولا يستطيع أن يفرق بينهما، إلى أن تقوده الظروف لمقابلة شرير المسلسل، وهو رجل غامض، يلعب دوره الممثل الأمريكي إيثان هوك Ethan Hawke، والذي يلعب على الأرجح شخصية زعيم طائفة ما.

وحمل المقطع الدعائي عدداً من الإشارات إلى الحضارة المصرية القديمة، المستوحى منها شخصية Moon Night، مثل أهرامات الجيزة، ومجموعة من التماثيل والآثار الفرعونية.

وإلى جانب أوسكار آيزاك وإيثان هوك، فيشارك في بطولة مسلسل Moon Knight كل من: جاسبارد أوليه Gaspard Ulliel وماي كالاماوي May Calamawy.

والموسم الأول من المسلسل مكون من 6 حلقات، من المقرر أن يبدأ عرضها على منصة Disney+ ديزني بلس الرقمية في 30 مارس القادم.

ويعد مسلسل Moon Knight هو أحدث مسلسلات الأبطال الخارقين التي تقدمها شركة مارفل عبر منصتها الرقمية، حيث سبق لها أن أصدرت خلال الأشهر الماضية، مسلسلات تتضمن: WandaVision، The Falcon and the Winter Soldier، Loki، What If، Hawkeye.

كما أنها تجهز حالياً لإطلاق مسلسلات أخرى جديدة خلال العام الجاري، ومن ضمنها: She-Hulk، Ms. Marvel، Secret Invasion.

جدير بالذكر أن محمد دياب هو أحد أبرز صناع السينما المصريين في السنوات الماضية، حيث كانت بدايته في مجال التأليف من خلال فيلم أحلام حقيقية الذي صدر عام 2006، ثم تلاه بكتابة مجموعة من الأفلام الناجحة مثل الجزيرة في عام 2007، بدل فاقد في عام 2009 وألف مبروك في عام 2009.

وكانت بداية دياب مع الإخراج السينمائي في عام 2010، عندما قدم فيلم 678، والذي قام أيضاً بكتابته، ونال عنه عدة جوائز فنية، ثم كرر التجربة في عام 2016 بفيلم اشتباك، الذي عُرض في مهرجان كان السينمائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة