هجوم العمالقة الموسم الرابع: كيف ستنتهي الحرب بين البشر والعمالقة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022
هجوم العمالقة الموسم الرابع: كيف ستنتهي الحرب بين البشر والعمالقة؟

يترقب الملايين من محبي الأنمي حول العالم صدور الجزء الثاني من الموسم الرابع من مسلسل الأنمي الياباني الشهير هجوم العمالقة Attack on Titan، والذي سيعرض الحلقات الأخيرة على الإطلاق من المسلسل ذائع الصيت عالمياً.

قصة مسلسل هجوم العمالقة

ومسلسل هجوم العمالقة مستوحى من روايات مانغا يابانية تحمل نفس الاسم، حيث تدور أحداث في عالم يعيش فيه البشر داخل مدن محاطة بأسوار ضخمة، بسبب ظهور العمالقة، وهم كائنات عملاقة تشبه البشر، ولكنها تقوم بالتهامهم.

وتبدأ قصة المسلسل بالثلاثي البشري: إيرين ييغر، ميكاسا آكرمان وأرمين ألالبرت، الذين تتغير حياتهم تماماً عندما يظهر العمالقة داخل موطنهم، ويقومون بتدميره وقتل والدة إيرين، فيسعى الثلاثة إلى الانتقام، واستعادة العالم من العمالقة، فيقوموا بالانضمام إلى كتائب الاستطلاع، وهم عبارة عن مجموعة منتخبة من الجنود يقاتلون العمالقة خارج أسوار المدن البشرية.

وحقق مسلسل هجوم العمالقة نجاحاً كبيراً حول العالم، ونال تقييمات مرتفعة على الكثير من المواقع المهتمة بأخبار السينما والتليفزيون، كما أنه يحظى بشعبية واسعة في الوطن العربي، ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة بين الجمهور العربي.

ويملك المسلسل حالياً تقييمات مرتفعة على مواقع سينمائية عالمية، حيث يبلغ تقييمه 9.0/ 10 على موقع IMDb، كما يحتل في نفس الموقع المركز 36 في قائمة أفضل المسلسلات التليقزيونية على الإطلاق، إضافة إلى أن تقييمه الحالي على موقع Rotten Tomatoes يبلغ 96%.

حلقات مسلسل هجوم العمالقة

ومسلسل هجوم العمالقة مكون من 4 مواسم:

  • تم عرض الموسم الأول في الفترة ما بين 7 أبريل 2013، وحتى 29 سبتمبر 2013، وبلغت عدد حلقاته 25 حلقة.
  • تم عرض الموسم الثاني في الفترة ما بين 1 أبريل 2017، وحتى 17 يونيو 2017، وبلغت عدد حلقاته 12 حلقة.
  • تم عرض الجزء الأول من الموسم الثالث في الفترة ما بين 23 يوليو 2018، وحتى 15 أكتوبر 2018، وبلغت عدد حلقاته 12 حلقة، فيما عُرض الجزء الثاني من الموسم الثالث في الفترة ما بين 29 أبريل 2019، وحتى 1 يوليو 2019، وبلغت عدد حلقاته 10 حلقات.
  • تم عرض الجزء الأول من الموسم الرابع في الفترة ما بين 7 ديسمبر 2020، وحتى 29 مارس 2021، وبلغت عدد حلقاته 16 حلقة، فيما من المقرر بدء عرض الجزء الثاني من الموسم الرابع بداية من 10 يناير 2022.

هجوم العمالقة الموسم الرابع

ويعتبر الموسم الرابع هو الموسم الأخير من مسلسل هجوم العمالقة، وهو يغطي الفصول من 91 وحتى 139 من روايات المانغا الأصلية، المبني عليها مسلسل الأنمي.

قصة الموسم الرابع من هجوم العمالقة

ويتابع الموسم الجديد غابي براون وفالكو غريس، وهما مقاتلان شابان يسعيان إلى استعادة عرش رينار، بعد 4 سنوات من العملية العسكرية الفاشلة التي حاولت استعادة تيتان، وفي الوقت نفسه، تخطط مارلي لغزو باراديس.

ومع وجود فيلق الاستطلاع على شاطئ مارلي، يذهب جابي وفالكو ورينر وغيرهم من العمالقة إلى الحرب مع جنود باراديس، فيما يكشف إرين جايجر عن خطته الجديدة للهجوم على غزاة مارلي.

موعد عرض الموسم الرابع من هجوم العمالقة

تم تقسيم حلقات الموسم الرابع من مسلسل الأنمي هجوم العمالقة إلى جزأين، حيث عُرض الجزء الأول منها في الفترة ما بين 7 ديسمبر 2020- 29 مارس 2021، وبلغت عدد حلقاته 16 حلقة.

أما الجزء الثاني من الموسم الرابع من المسلسل، فسيتم عرض حلقاته بداية من يوم 10 يناير 2022، فيما لم يتحدد بعد موعد نهاية عرض الحلقات، أو عدد حلقات هذا الجزء.

مشاهدة الموسم الرابع من هجوم العمالقة

يتم عرض حلقات الموسم الرابع من مسلسل هجوم العمالقة باللغة اليابانية على قناة NHK General TV اليابانية، فيما يتم عرض النسخة ذات الدبلجة الإنجليزية على قناة Adult Swim الأمريكية، كما أنه يتوفر على بعض منصات الفيديو الرقمية، مثل: Crunchyroll، Funimation، Hulu وAmazon Prime Video.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة